ديلى ميل: الأطعمة قليلة الدسم تحتوى على 3 أضعاف السكر بالأغذية العادية

الجمعة، 28 يونيو 2019 02:00 م
ديلى ميل: الأطعمة قليلة الدسم تحتوى على 3 أضعاف السكر بالأغذية العادية الأطعمة قليلة الدسم تحتوى على نسبة كبيرة من السكر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية من المنتجات "قليلة الدسم"، أو "الخفيفة"، أو "منخفضة الدهون"، لإحتوائها على كمية كبيرة من السكر، وكان الزبادى، وزبدة الفول السوداني، والبسكويت من بين أسوأ الأطعمة.

الاطعمة قليلة الدسم تحتوى على كمية كبيرة من السكر
الاطعمة قليلة الدسم تحتوى على كمية كبيرة من السكر

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن البدائل الغذائية "قليلة الدسم"، يمكن أن تحتوى على نسبة كبيرة من السكر، وتحتوى على سعرات حرارية أقل قليلاً فقط من الإصدارات القياسية.


احذر الاطعمة قليلة الدسم
احذر الاطعمة قليلة الدسم

وأضافوا أن غالبًا ما تحتوي أطعمة "قليلة الدسم"، مثل الزبادي وزبدة الفول السوداني الدهنية، على كمية إضافية من السكر للحفاظ على نكهة المنتج.

وقالت كيم بيرسون، خبيرة التغذية بلندن، إن الكثير منا يدرك كيف يؤثر نظامنا الغذائي على صحتنا، ونتطلع لإتخاذ خيارات صحية كلما أمكن ذلك.

وأضافت، أن شركات الأغذية تدرك جيدًا هذا، وتضع المنتجات كخيارات أكثر صحة في محاولة لزيادة المبيعات، "للأسف"، الحقيقة هي أن العديد من هذه الخيارات" قليلة الدسم "، أو" الخفيفة " ليست جيدة بالنسبة لنا كما نعتقد، موضحة أنها تعمل مع العديد من الأفراد لدعمهم في الوصول إلى وزن صحي، والحفاظ عليه، مضيفة "لا أوصي أبدًا بشراء المنتجات الغذائية التي تحمل علامة (قليل الدسم)" لأنها مضللة، ومربكة للمستهلكين الذين يحاولون اتخاذ خيارات صحية".

وأضافت: "الأطعمة التي تم إزالة الدهون بها غالبًا ما تحتوي على سكر، وإضافات أخرى للحصول على النكهة، فالدهون الصحية ضرورية للصحة، ونحن نعرف الآن أن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ليس بالنسبة لمعظم الناس أفضل طريقة لفقدان الوزن".

وتحتوى الأطعمة "قليلة الدسم"،على 126 سعر حرارى، و 18 جم من السكر، مقارنة بـ 113 سعر حرارى، و13 جم من السكر، في المنتجات القياسية العادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة