خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 أطعمة تحسن وظائف المخ والذاكرة..أبرزها المكسرات

الأربعاء، 26 يونيو 2019 08:00 م
5 أطعمة تحسن وظائف المخ والذاكرة..أبرزها المكسرات المكسرات - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المخ هو أهم عضو في جسمك، فهو مسئول عن أداء جسمك لجميع الوظائف، ويرسل الإشارات إلى أجهزة الجسم المختلفة، لذا من المهم الحفاظ على صحة مخك، من خلال تناول أنواع الطعام الجيد لصحة الدماغ، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من الأطعمة التى تساعد على تحسين صحة المخ وعمل الذاكرة، وفقاً لموقع standard media.

 

5 أطعمة تحسن وظائف المخ والذاكرة
 

السمك
 

تحتوى الأسماك خاصة الدهنية على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي يستخدمها دماغك لتنمية خلايا المخ والأعصاب، والأوميجا 3 يمكن أن تعزز أيضا التعلم والذاكرة وإبطاء آثار الشيخوخة وتقدم العمر على دماغك، مما يضمن لك الوقاية من اضطرابات الدماغ مثل مرض الزهايمر.

 الشوكولاته الداكنة
 

تحتوى الشوكولاته الداكنة ومسحوق الكاكاو على مضادات الأكسدة التي تساعدك على تعلم الأشياء بشكل أسرع وأكثر سهولة، كما أنها تساعد في تحسين الذاكرة وإبطاء تدهور المخ المرتبط بالعمر.

 المكسرات

سواء كان الفول السوداني أو الكاجو أو اللوز أو الجوز، فهي تحتوي على دهون صحية وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة دماغك، يساعد فيتامين هـ في الحفاظ على ذاكرتك وقدراتك على التفكير على النحو الأمثل، ويمكن تناولهم بأي شكل من الأشكال ، المحمص ، الخام ، أو في شكل زبدة للحصول على هذه الفوائد.

 

الافوكادو
الافوكادو

 الأفوكادو
 

الأفوكادو، غنى بالدهون الصحية، وتساعد هذه الدهون في خفض ضغط الدم مما يؤدي بدوره إلى تحسين الذاكرة وقدرات التفكير.

الحبوب الكاملة
 

على سبيل المثال ، الأرز البني، والحبوب الكاملة تطلق الطاقة ببطء، يحتاج عقلك إلى هذه الطاقة لتعمل وهذا يساعد في إبقائك متيقظًا طوال اليوم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة