خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدرب تنزانيا: تعلمنا من درس السنغال وفخور بتواجدى فى مصر

الأربعاء، 26 يونيو 2019 01:04 م
مدرب تنزانيا: تعلمنا من درس السنغال وفخور بتواجدى فى مصر إيمانويل أمونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إيمانويل أمونيكى المدير الفنى لمنتخب تنزانيا أهمية تحقيق الفوز أمام كينيا فى المباراة التى تجمعهما غداً الخميس بملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وقال إيمانويل أمونيكى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم "مباراة كينيا مهمة للغاية، يجب أن نفوز بها حتى لا نفقد أمل التأهل إلى الدور المقبل من هذه المجموعة الصعبة، مباراة السنغال كانت درسًا لنا، وتعلمنا منها جيدًا، أتمنى أن نستطيع التقليل من أخطائنا أمام كينيا".

وأضاف مدرب تنزانيا "فخور بتواجدى فى مصر وأننى لعبت هنا من قبل وشرف لى أن أتواجد فى أمم أفريقيا، وهذا يؤكد أن اللاعبين آمنوا بحلمهم ونحاول التطوير من أنفسنا وفى وضع يسمح لنا بالتنافس مع باقى الفرق".

تابع "نحن نتمنى أن نستفيد من مشاركة 24 منتخبًا ونستفيد من خبرات كافية، وسنتمكن من التعامل مع الوضع عندما نملك الكرة وعندما أفقدها، هدفهم ألا يخسروا وأن يكتسبون ثقة في أنفسهم، وللعلم كينيا وتنزانيا أشقاء وجئنا على نفس الطائرة وسنحاول أن نظهر بشكل حضارى فى المباراة".

وخسر منتخبا كينيا وتنزانيا بهدفين دون مقابل أمام الجزائر والسنغال على الترتيب ضمن منافسات الجولة الاولى.

ويسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وسجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً أى فى نسخة 1980.

ولم يسجل منتخب تنزانيا فى مشاركته الأولى بنيجيريا 1980 أى نتائج ملفتة، حيث غادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة فى مباراتين وتعادل فى مباراة واحدة أمام كوت ديفوار ليغيب 39 عاماً عن المشاركة فى الكان، قبل أن ينجح النجم النيجيرى المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي فى إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة