خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معدلات الغضب داخل الدوحة ضد "تميم" فى تصاعد.. تقرير يكشف تخطى أفراد الأسرة الحاكمة الرافضين لسياسات النظام القطرى لـ80%.. والمعلمون ينتفضون ضد الحمدين بسبب التنكيل بهم ودعوات للتظاهر أمام وزارة التعليم

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 03:00 ص
معدلات الغضب داخل الدوحة ضد "تميم" فى تصاعد.. تقرير يكشف تخطى أفراد الأسرة الحاكمة الرافضين لسياسات النظام القطرى لـ80%.. والمعلمون ينتفضون ضد الحمدين بسبب التنكيل بهم ودعوات للتظاهر أمام وزارة التعليم تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب سياسة التنكيل التى يتبعها النظام القطرى ضد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، والشعب القطرى بصفة عامة فى تزايد معدلات الغضب، وآخرها سياسة التنكيل التى يتبعها مع المعلمين وأولياء الأمور فى المدارس القطرية بعد تقليص فترة الراحة السنوية الخاصة بهم لـ40 يوما فقط.

فى البداية فضح تقرير بثته قناة "مباشر قطر"،الممارسات القمعية التى تمارسها عصابة الدوحة المتمثلة فى نظام تميم بن حمد ووالده الذين يعلمون على الاستمرار فى مسلسل التنكيل بكل من يعارض الأمير المدلل تميم.

 

وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن تميم نفذ خطة شيطانية تتمثل فى الزج بالعشرات من أفراد عائلته فى السجون والمعتقلات تفادياً لأى تحرك شعبى، وتابع:"حالة التوتر والقلق التى تعيشها عصابة الدوحة تأتى على خلفية تقارير تفيد أن أكثر من 80% من الأسرة الحاكمة بقطر ترفض سياسات تنظيم الحمدين لكن كثيرين ممن يعارضون يخشون رفع اصواتهم حتى لا يتعرضوا إلى التنكيل".

 

ولفت التقرير إلى أن الـ80% من الأسرة الحاكمة ومعهم الشعب القطرى المغلوب على أمره يرفضون سياسة تميم الداعمة للإرهاب والتى تفتح أبواب الدوحة أمام المجنسين من الفرس والاتراك، خاصة وأن القطريين يشعرون أنهم غرباء فى بلدهم الآن.

 

من جانبه أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن عدد من المعلمين وأولياء الأمور في قطر، اشتكوا بسبب سياسات وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية المتخبطة، خصوصا بعد تقليص فترة الإجازة الصيفية، وهو ما يؤثر سلبا على مخرجات العملية التعليمية، وفقا للمتضررين.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن أولياء الأمور والمدرسين دشنوا هاشتاج "ارحمو موظفين المدارس فى قطر" عبر موقع تويتر، للتنديد بسياسات الوزارة الفاشلة التى تتعامل بها مع المعلمين، بعد تقليص فترة الراحة السنوية الخاصة بهم لـ40 يوما فقط، والتى تبدأ  من 7 يوليو المقبل، حتى 19 أغسطس 2019، ليعودوا مرة أخرى لاستكمال اختبارات الدور الثاني لجميع الصفوف من 1 وحتى 12، ومن المفترض أن يبدأ دوام الموظفين فى المدارس للعام الأكاديمى 2019 /2020 فى 20 أغسطس 2019، كما يبدأ الدوام للطلبة بالمدارس للعام الأكاديمى 2019 /2020 فى الـ25 من أغسطس 2019، وفقا لبيان وزارة التعليم.

 

وتابع الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن مئات من القطريين شاركوا على الهشتاج المندد بسياسات حكومة تميم الفاشلة، وقالت حساب حصة القطرية: أكثر وظيفة حبيتها كنت أحس إنى مؤتمنة على بنات قطر في كل حصة أدخلها ولكن طفشتونا منها يتعسفكم.. تركت التعليم وتوجهت للعمل الإدارى خارج نطاق التعليم بسببكم، أتمنى تفكرون بعقلانية وما تكون قراراتكم ارتجالية لحظية نابعة من شخص له نظرة محدودة، مضيفة أسباب عزوفنا كقطريات عن مجال التعليم وانا من خريجى كلية التربية هو استنزاف طاقة المعلم مع أنه هو أكثر موظف يحتاج تكون عنده طاقة عالية وتركيز.

 

وبشأن غضب أفراد الأسرة القطرية الحاكمة من النظام القطرى، اتهم الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم أمير قطر تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، النظام القطرى بتشويه اسم قطر وجعلها منبوذة بين جيرانها العرب.

 

وقال ابن عم أمير قطر تميم بن حمد، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن تشبيه تنظيم الحمدين الإرهابى بحكومة ألمانيا النازية تشبيه موفق وصحيح لأنهم يمارسون نفس أفعالهم.

 

ولفت أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، إلى أن تنظيم الحمدين شوّه اسم قطر وجعلها منبوذة بسبب انزعاج الدول القريبة والبعيدة من تصرفات عصابة الدوحة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة