خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 فوائد صحية تجعل اليوجا رياضتك المفضلة.. تعرف عليها

الإثنين، 24 يونيو 2019 09:00 ص
5 فوائد صحية تجعل اليوجا رياضتك المفضلة.. تعرف عليها اليوجا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اليوجا من الرياضات الروحية التى تستخدم لربط العقل والجسد والروح، بالإضافة إلى الاسترخاء الذهني وتحسين الدورة الدموية وتحسين مرونة العضلات والمفاصل علاوة على مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى التى تجعلها مفيدة لك وفقا لموقع point. 

1- محاربة الاكتئاب

على الرغم من أن الناس يستخدمون اليوجا لتعزيز الصحة البدنية إلا أنها يمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات مذهلة على عقلك ونفسيتك، فاليوجا يمكن أن تستخدم فى علاج المصابين بالاكتئاب والفصام والحالات النفسية الأخرى، كما ممارسة اليوجا بانتظام يمكن أن يؤدي إلى مستويات أعلى من السيروتونين ، وهو هرمون السعادة الذي يحسن المزاج ويحارب الاكتئاب.

2- النوم بشكل أفضل

ثبت أن اليوجا هي أداة تخفيف رائعة للتوتر، حيث  وجد الباحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد أن ممارسة اليوجا اليومية يمكن أن تحسن النوم بين الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن.

 

3- تحسين صحة القلب
 

اليوجا يمكن أن تساعد في تقليل عوامل الخطر لعدد من الأمراض المزمنة - وخاصة أمراض القلب وفقا لما نصحت به جمعية القلب الأمريكية.

 

٤-تخفيف الصداع النصفي
 

أظهرت الأبحاث التي أجراها المركز الأمريكى للمعلومات المتعلقة بالتكنولوجيا الحيوية أن المصابين بالصداع النصفي يعانون من صداع نصفي أقل وأقل ألمًا بعد ثلاثة أشهر من ممارسة اليوجا. 

٥- تحسين الربو

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن حوالي 90 % من حوالي 19 مليون أمريكي يعانون من الربو يعانون من أزيز التنفس ، واللهث وضيق التنفس ، وتسمى أيضا ضيق الشعب الهوائية، وأنه يمكن استخدام اليوجا  للتخفيف من الأعراض وتحسين تدفق الهواء .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة