أكرم القصاص - علا الشافعي

للسيدات فقط.. انقطاع الطمث يؤدى إلى مشاكل فى الجلد وزيادة حساسيته

الأحد، 23 يونيو 2019 07:30 م
للسيدات فقط.. انقطاع الطمث يؤدى إلى مشاكل فى الجلد وزيادة حساسيته سن اليأس
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سن اليأس أو فترة انقطاع الطمث من أصعب الفترات التى تمر بعمر كل سيدة فهى تحدث نتيجة تباطؤ إنتاج الاستروجين وتوقف المبايض عن إنتاج البويضات، وانخفاض مستويات الهرمون فى جسم المرأة يؤدى إلى ظهور كثير من الأعراض والمشاكل مثل الاكتئاب والتعرق الليلى والطفح الجلدى والحكة، حسبما ذكر موقع "healthline".

الاستروجين لا يؤثر فقط على دورات الحيض في الجسم ولكنه يحفز إنتاج مواد مثل الكولاجين والزيوت الطبيعية بجسم المرأة ما يبقي البشرة صحية وفى مظهر شاب.

وانقطاع الطمث يمكن أن يجف ويجعد الجلد نتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين قبل وأثناء انقطاع الطمث وهو ما يجعل البشرة أكثر عرضة للاحمرار والصدمات وغيرها من علامات التهيج.

الاستروجين وصحة الجلد

خلال سنوات الإنجاب يساعد هرمون الاستروجين في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، ويظهر آثار فقدان الاستروجين على الجلد بداية من فترة انقطاع الطمث حيث يصبح الجسم أكثر حساسية لدرجة الحرارة.

يمكن لنقص هرمون الاستروجين أيضًا أن يسبب حكة في الجلد أو يجعله أكثر حساسية من المعتاد هذه الحساسية تجعل المرأة أكثر عرضة للإصابة بطفح جلدي أو خلايا عندما تتعرض لمواد مزعجة مثل الأقمشة الحكيّة والعطور والأصباغ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة