مش بس الستات.. اعرف إيه هو سن اليأس عند الرجال وامتى توصله

السبت، 22 ديسمبر 2018 10:00 م
مش بس الستات.. اعرف إيه هو سن اليأس عند الرجال وامتى توصله سن اليأس عند الرجل - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سن اليأس عند الرجال" كلمة قد تكون مرت عليك سابقا، وقد تكون لأول مرة تسمعها، ولكن فى جميع الأحوال هى حقيقة وأن المرأة ليست هى فقط من تمر بسن اليأس، ولكن الرجل أيضا، وفقا لما نشره موقع "healthline" عن سن اليأس عند الرجل فأكد أنها كلمة يصف التغيرات المرتبطة بالعمر فى مستويات هرمون الذكورة، وتعرف الأعراض بنقص التستوستيرون ونقص الأندروجين وقصور الغدد التناسلية المتأخر.

وأوضح التقرير أن انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين يبلغون 50 عامًا أو أكثر هو المؤشر الذي يؤكد أن الرجل مصاب بسن اليأس، ويصاحب ذلك  قصور فى الغدد التناسلية، كلتا الحالتين تنطوى على انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وأعراض مماثلة.

وهناك العديد من أعراض سن اليأس لدى الرجال، ومنها طاقة منخفضة، والشعور بالاكتئاب أو الحزن، انخفاض نسبة الثقة بالنفس، صعوبة فى التركيز، الأرق أو صعوبة فى النوم، زيادة الدهون فى الجسم، وانخفاض كتلة العضلات، وانخفاض كثافة العظام، وضعف الانتصاب الذى يصاحبه انخفاض الرغبة الجنسية، وقد يصل الأمر للعقم.

وعليك أيها الرجل تطوير حياتك اليومية، والتخلص من الأشياء المضرة والقيام بالأشياء الجيدة، كتناول غذاء صحى، والحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحصول على قسط كاف من النوم، والحد من الشعور بالتوتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة