حفل افتتاح البطولة الأفريقية حديث برنامج الإبراشى بحلقة اليوم.. حكيم: الشعب أعطانى الحماس والحفل مبهر وتفاصيله كثيرة.. أمين الوحدة الأفريقية السابق: هذه الدورة ستكون أفضل تتويج لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقى

الأحد، 23 يونيو 2019 12:17 ص
حفل افتتاح البطولة الأفريقية حديث برنامج الإبراشى بحلقة اليوم.. حكيم: الشعب أعطانى الحماس والحفل مبهر وتفاصيله كثيرة.. أمين الوحدة الأفريقية السابق: هذه الدورة ستكون أفضل تتويج لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقى وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، حلقته من برنامج كل يوم، مهنئاً الشعب المصرى بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، ووصفه بالحفل الأسطورى، والذى أظهر الجانب الهام فى مصر، وهى بلد الأمن والأمان عقب ذلك الحفل المبهر.

 

وفى مداخلة هاتفية هنأ المطرب الشعبى حكيم، الشعب المصرى بنجاح حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً داخل مصر، مؤكداً أن الحفل ظهر بشكل مشرف وحضارى، وهذا ليس ببعيد عن المصريين، فهم دائما يستطيعون أن يبهروا العالم.

 

وأضاف حكيم، أنه كان يغنى وكله فخر، كما أنه كان موجودا فى وسط أعظم جمهور، أعطاه حماسا أكتر من أنا كان بداخله، متابعاً:" أن المصريين لديهم جينات حماس فرعونية، لأن ما حدث أول أمس لا يمكن أن يتم فى خلال شهور بسيطة، معجزة لأن التقنيات التى تم إخراجها مذهلة، قائلا: "الشباب يقدروا يوكبوا العصر بعد كده، لأننا بنسلم الراية لجيل قادم وبنقول قادرين أننا نواكب الأحداث".

 

وأشار حكيم، إلى أن حفل الافتتاح شهد شاشة تم وضعها على أرضية ملعب، وهناك تفاصيل كثيرة البعض لم يأخذ باله منها، ونحن كنا نسير مشياً على الشاشة فى حاجات معنية بتنور، وكان هناك دقة متناهية وكنت منبهرا للغاية.

 

وأوضح حكيم، أول مرة أرى شاشة طولها 118 مترا موجود عليها كل رمز على أرض مصر، موجهاً الشكر لكل من شارك فى تنظيم حفل البطولة لأنهم لم يناموا كثيراً حتى يخرج الافتتاح بذلك الشكل.

 

واستضاف الكابتن جمال عبد الحميد، لاعب منتخب مصر سابقاً، والذى أكد أن الإمكانيات قديماً كانت صعبة وحاليا الإمكانيات متوفرة غير البنية التحتية، مشيراً إلى أن حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية كان اسطوريا، وبعد الإبهار فى حفل الافتتاح وجدنا اللاعبين يلعبون بشكل جيد جداً كان شيئاً لم يكن أو ليس هناك احتفال أقيم قبل المباراة.

 

وأضاف عبد الحميد، حصولنا على البطولة مقابل 16 صوتا هم حصيلة دول وثقت فى تنظيم مصر لمثل تلك البطولة فى وقت قصير، بالرغم من تقدم جنوب أفريقيا التى نظمت كأس العالم، متابعاً: البطولة ليست كرة قدم فقط، ولكن إظهار مصر فى شكل جيد، وأنها بلد الأمن والأمان، مؤكداً أن الجميع تكاتف لكى نظهر بذلك الشكل، حتى ذلك انعكس على اللاعبين، وبرغم الانتقادات إلا أن البداية دائما مختلفة، ومن اختلف على الأداء لم اتفق معه كثيراً لأن الأداء كان جيد، وحقننا انتصار بالفوز فى أول لقاء مع حفل الافتتاح الرائع.

 

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد السابق لمنظمة الوحدة الأفريقية، إن الرياضة فى أفريقيا أهم من السياسة، وعندما كنت أحضر اجتماعات السفراء الافارقة كان يتحدثون معى عن لاعبى منتخب مصر، الذين يلعبون كرة القدم.

 

وأضاف السفير حجاج، أن الفرق فى أن وسائل الاتصال الأفريقية حالياً تنقل الحدث لحظة بلحظة عما كان سابقًا، وهذه الدورة ستكون أفضل تتويج لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

 

وتابع حجاج، كل يوم القنوات الأفريقية ستتحدث عن مصر كثيراً وستنقل صور من مصر، واعتقد أن ذلك سيخلق فرق كبير من المواطن الأفريقى، وأغنية المطرب حكيم موقفة فى ذلك الأمر، مشيراً إلى أن الجاليات الأفريقية المقيمة بالخارج ستتحدث عن مصر، قائلا:"أنشاء قمر صناعى أفريقى يهتم بالأحداث الرياضية وليس السياسة ضرورة ملحة".

 

قال المهندس محمود رستم، مدير إدارة المشروعات بالمقاولون العرب، إنه شعرت بالفخر أثناء مشاهدته حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة داخل مصر حالياً، وعودة مصر للريادة ومكانها الطبيعى، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح كان محط أنظار العالم كله.

 

ووجه رستم الشكر لكل العناصر التى شاركت فى إخراج ذلك العمل بهذا الشكل، مؤكداً أن استاد القاهرة تم تطويره بشكل كامل وشمل التطوير داخل الاستاد وما حوله.

 

وتابع مدير إدارة المشروعات، كما تم تطوير المحاور الرئيسية من أرضية الملعب ونظام الصرف والرى والنجيلة الصناعية، والمضمار حول الاستاد المدرجات بالكامل وتحديث المقاعد، وتم عمل مناطق زراعية والتطوير تم على جميع المستويات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة