فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم لصحتك..فوز فريق بلدك هيزود هرمونات السعادة

السبت، 22 يونيو 2019 05:00 م
فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم لصحتك..فوز فريق بلدك هيزود هرمونات السعادة مباريات كرة القدم - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجمع معظم المصريين أمام شاشات التلفزيون وفى الأستاد لمشاهدة ومتابعة مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن مشاهدة المباريات له فوائد لعقلك وصحتك، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم لصحتك، وفقاً لما ذكره موقع womackband.

منتخب مصر
جمهور مصر

 

فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم على صحتك
 

الاسترخاء والتسلية 
 

يساعدك مشاهدة المباريات على الاسترخاء والتخلص من الضغوط النفسية بعد العمل المجهد، وتوفر لك الراحة والهدوء النفسى بإلهاء عقلك لبعض الوقت فى نشاط آخرغير الأنشطة اليومية التى تسبب الإجهاد والتوتر، كما توفر مشاهدة كرة القدم وقتًا ممتعًا من أنشطة الحياة اليومية.

 تحسين المزاج
 

مشاهدة كرة القدم يمكن أن تحسن حالتك المزاجية خلال فترة الاكتئاب، لأنها تزيد من هرمونات السعادة مثل: الدوبامين، خاصة عند فوز الفريق كما تحفز الأنشطة العصبية في الدماغ التي تؤدي بدورها إلى انخفاض مستوى هرمون التوتر.

 الترابط والتواصل الاجتماعى
 

يمكن أن تجمع مشاهدة كرة القدم الكثير من الناس من مختلف الأطياف والاتجاهات والمستويات الفكرية والاجتماعية، فكرة القدم تجمع الكل، فكل الناس يضعون اختلافاتهم جانباً لتشجيع فريقهم المفضل.

التنفيس عن الضغوط والتخلص من التوتر
 

تسمح مشاهدة كرة القدم بعمل بعض السلوكيات التى قد لا يُسمح بها في مكان آخر مثل:الصراخ، والهتاف ورسم وجهك وحتى إزالة قميصك أو تي شيرت في موعد أو في حفل عشاء.

النشاط البدني
 

إن الهتاف والاحتفال أثناء مشاهدة اللعبة يوفر بعض النشاط البدني وخاصة عند حضور المباراة  فى الاستاد، ولكن الأكثر من ذلك إذا ألهمتك تأثيرات كرة القدم في المشاركة في لعب الرياضة بنفسك.

جمهور-مصر
جمهور مصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة