شاهد لافتة استيفان روستى من مشروع "عاش هنا"

السبت، 22 يونيو 2019 12:00 ص
شاهد لافتة استيفان روستى من مشروع "عاش هنا" لافتة استيفان روستى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، لافتة تحمل اسم الفنان الراحل استيفان روستى، ضمن مشروع "عاش هنا"،  الذى يهدف إلى تخليد ذكرى رموز مصر من الرواد والمبدعين الذين أسهموا فى استكمال مسيرة مصر.

 وأوضح القائمون على المشروع، إنه جاء على لافتة عاش هنا للفنان الراحل استيفان روستى هو " 4 شارع مظلوم - باب اللوق – القاهرة، تاريخ الميلاد:16 نوفمبر 1891م، تاريخ الوفاة:12 مايو1964 

ولد إستيفان روستى من أم إيطالية وأب نمساوى، وكان والده سفير النمسا بالقاهرة، قدمه عزيز عيد مسرحياً من خلال فرقته بعد أن أعجب به لطلاقته فى الأداء باللغة الفرنسية والإيطالية، سينمائياً اكتشفته المنتجة عزيزة أمير وأسندت إليه مهمة إخراج فيلم "ليلى".

شارك فى العديد من الأعمال تمثيلا وإخراجا على مدى أربعين عاما من عمره الفنى، استطاع خلالها أن يجمع بين الشر والكوميديا، وأن يصبح الشرير الكوميديان، كان آخر أفلامه "حكاية نص الليل" مع عماد حمدي و زيزى البدراوى.

 ومن أشهر أفلامه،: - ليلى - البحر بيضحك ليه - عنتر افندى - الورشة - ابن البلد - جمال ودلال - أحلاهم - من أفلامه تمثيلا: - صاحب السعادة كشكش بيه - سلامة في خير - معلش يا زهر - شاطئ الغرام - سيدة القصر- حسن وماريكا - قاطع طريق - حسن ومرقص وكوهين - صراع الجبابرة- ملك البترول - امرأة على الهامش - المجانين في نعيم - النشال.

إستيفان روستي
إستيفان روستي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة