المصريين مابيغلبوش.. كنكة وكانز وغطا حلة سلاحهم لمشاهدة الأمم الأفريقية

السبت، 22 يونيو 2019 07:00 م
المصريين مابيغلبوش.. كنكة وكانز وغطا حلة سلاحهم لمشاهدة الأمم الأفريقية اغرب طرق المصريين لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية
إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمشاهدة ماتشات كرة القدم متعة لن يفهمها سوى عشاق تلك الرياضة، ولأن الشعب المصرى من الشعوب العاشقة للساحرة المستديرة، ومع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية أمس من ملعب استاد القاهرة حرص الجميع على مشاهدة مباراة المنتخب المصرى مع نظيرة الزيمبابوى، ولأن القنوات المشفرة ليست بالأمر السهل توافره لدى الجميع فكان التليفزيون المصرى بقنواته الأرضية هو الملاذ الأول لمتابعة المباراة من المنزل، إلا أن البعض واجه مشكلة كيفية تشغيل القناة الأرضية فى ظل انتشار "الدش" واختفاء "الآريال" القديم، إلا أن ما حدث يؤكد مقولة "المصريين ما بيغلبوش".

القنوات المصرية

1-الأطباق الألومنيوم

قد قام أحد المصريين باستخدام أطباق الألومنيوم ووضعها على سطح المنزل "كإريال" وتوصيلها بالسلك الخاص بالتلفزيون والحصول على القنوات الأرضية والاستمتاع بمشاهدة المباريات.

اطباق الألومنيوم

2- علب الكانز

كما ابتكرت مجموعة أخرى من المصريين طريقة تمكنو من خلالها من استخدام علب "الكانز" وتوصيلها بسلك التلفزيون ووضعها فى الجاك المخصص لها لإلتقاط الإرسال وتشغيل القنوات أيضًا للتحايل على القنوات المشفرة.

علب الكانز

3-غطا الحلة

ويعد غطا الحلة الألومنيوم من المواد المستخدمة أيضا لتوصيل الإرسال، حيث قاموا بتوصيلها بسلك التلفزيون ووضعها فى الجاك المخصص لذلك، كما استطاعت أيضا التقاط الإرسال وتوصيله.

غطا الحلة

4-مفك الكهرباء

وبأبسط الوسائل أيضا دون الحاجة الى توصيلة التلفزيون واستخدام الأسلاك المختلفة، قام أحد المصريين باستخدام المفك الكهربائى ووضعه مباشرة فى جاك التلفزيون، لتوصيل الإرسال.

المفك الكهربى

5-مصفة الرز

وتعد من أكثر اللقطات الطريفية التى استخدمها المصريين هو وضع مصفاة الأرز الألومنيوم على أحد أطراف البلكونة وتوصيلها بسلك التلفزيون من طرف والطرف الآخر فى الجاك المخصص، لإلتقاط الإرسال بطريقة فعاله والمشاهدة بجودة أيضا.

مصفة الأرز

6-الكنكة 

واستخدمت الكنكة أيضا من خلال تثبيتها على عصا ووضع توصيلة التلفزيون فى طرف اليد الخاصة بها ثم توصيلها أيضا فى "جاك" التلفزيون، للوصول الى القنوات المشفرة ومشاهدة المباريات 

الكنكة

وقد اعتمدت جميع الأدوات المستخدمة على مادة الألومنيوم من خلال الأدوات المنزلية الموجودة والمتاحة فى أى بيت مصرى لقدرته الفائقة على التوصيل والتقاط الإرسال المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة