خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ناسا تطور طائرة كهربائية جديدة للمحافظة على البيئة والحد من الانبعاثات

السبت، 22 يونيو 2019 10:30 م
ناسا تطور طائرة كهربائية جديدة للمحافظة على البيئة والحد من الانبعاثات طائرة ناسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطور وكالة ناسا طائرة كهربائية جديدة، أطلقت عليها اسم x- 57 ، والتى ستعمل علي المحافظة على البيئة من خلال التقليل من الانبعاثات الضارة.

وأعلنت وكالة الفضاء عن الوصول إلى علامة بارزة فى تطوير طائرتها  X-57 التى تعمل بالبطارية، وأطلق المهندسون المحركات والمراوح لأول مرة، وقاموا بتركيبها على أحد أجنحة الطائرة، وتم وإجراء "اختبار الدوران.

وقال المحقق الرئيسى لـ X-57 فى ناسا "شون كلارك" لصحيفة مترو البريطانية: "هذه هى المرة الأولى التى نمتلك فيها محركات كهربائية مزودة بمراوح".

وأضاف: "لقد كان هذا حدثًا كبيرًا، حيث كان اختبارًا كبيرًا للأنظمة، حيث تمكنا من تشغيل كلا المحركين على متن الطائرة فى نفس الوقت، من المثير حقًا أن تكون جميع الأنظمة مدمجة بالفعل وأن تكون قادرة على تشغيل الطائرة التي صممناها لاختبارات نظامنا، إنها فرصة كبيرة بالنسبة لنا ، لذلك نحن متحمسون للغاية".

وقد تم إجراء الاختبار فى منشأة Scaled Composites فى Mojave بكاليفورنيا، كما أشار إنها تعمل عن طريق سحب الطاقة من المحرك لتوفير الدفع لتشغيل الطائرة.

ومع ذلك، لم يتم إجراء الإختبار باستخدام البطاريات التى ستعمل على تشغيل الطائرة عند وصولها إلى الهواء، فبدلاً من ذلك  تم توصيلها بمصدر كهرباء عادى.

 وتأمل ناسا أن تساعد الطائرة فى تلبية الطلب المتزايد على السفر الجوى مع الحد من التلوث، إذ قالت: هناك المزيد من الطائرات العامة فى الهواء تطير كل عام، مما يعنى أن التحدى المتمثل فى معالجة كفاءة الطائرات والضوضاء والانبعاثات يصبح أكبر، وستسعى طائرة X-57   إلى مواجهة هذا التحدى من خلال إظهار التكنولوجيا المبتكرة من خلال رحلة تجريبية تعمل بالطاقة الكهربائية، كما إنها تعتبر أول طائرة كهربائية بالكامل تابعة للوكالة".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة