أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تضيعهاش عالفاضى.. اعرف إزاى تستغل أجازتك صح

الجمعة، 21 يونيو 2019 07:30 ص
ما تضيعهاش عالفاضى.. اعرف إزاى تستغل أجازتك صح طرق الاستفادة من الأجازة الصيفية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص العديد من الأشخاص خلال هذه الفترة على الحصول على الأجازة الصيفية، سواء لمدة أسبوع أو شهر، واستغلالها للسفر لإحدى المناطق الساحلية أو التنزه بالحدائق المختلفة أو ممارسة الهوايات المفضلة، وكما يمكن الإستفادة من الأجازة بطرق أخرى، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "lifehack".

طرق الإستفادة من الأجازة الصيفية:

- تساعد الأجازة الصيفية فى الحصول على قسط من الراحة من التعب طوال العام سواء فى المذاكرة أو العمل لساعات طويلة، بالسفر لإحدى المناطق الساحلية والجلوس أمام الشاطئ والاستمتاع بالهواء النقى والتنزه بالحدائق المختلفة للتمتع بالمناظر الطبيعية، مما يجعل الإنسان يستعيد نشاطه من جديد .

طرق الإستفادة من الإجازة (1)
 

-يمكن استغلال الأجازة الصيفية فى تعلم بعض الهوايات أو ممارسة بعض التمارين الرياضية، والتى تساعد فى استعادة اللياقة البدنية من جديد أو تعلم بعض اللغات الجديدة للاستفادة منها فى العمل أو الدراسة.

- يمكن استغلال الأجازة الصيفية فى ضبط مواعيد النوم، حتى يشعر الإنسان بالاسترخاء والهدوء وتجنب الأضرار السلبية الناتجة عن الأرق مثل السمنة.

طرق الإستفادة من الإجازة (1)
 

- ويمكن أيضاً إستغلال الإجازة الصيفية فى إجراء فحوصات طبية للإطمئنان على الصحة العامة أو علاج بعض الأمراض، لإستعادة العافية من جديد.

طرق الإستفادة من الإجازة (2)
 

- وتساعد الإجازة الصيفية أيضاً فى التفكير ببعض القرارات المصيرية سواء فى الحياة المهنية أو الاجتماعية، لاتخاذ خطوات جديدة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة