تطوير نظام دوائى لتوصيل الكركم لوقف نمو الخلايا السرطانية

الجمعة، 21 يونيو 2019 06:44 ص
تطوير نظام دوائى لتوصيل الكركم لوقف نمو الخلايا السرطانية هشاشة العظام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق من الباحثين فى جامعة واشنطن من تطوير نظام لتوصيل الأدوية باستخدام "الكركمين"، المكون الرئيسى فى الكركم، الذى يحول دون نجاح خلايا سرطان العظام مع تعزيز نمو خلايا العظام الصحية.

ويمكن أن يؤدى النظام الجديد إلى العمل على علاجات أفضل بعد العملية الجراحية للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، وهو السبب الثانى الأكثر شيوعًا لوفيات السرطان عند الأطفال.

وأوضح الباحثون أنه غالبًا ما يتم علاج المرضى الصغار المصابين بسرطان العظام بجرعات عالية من العلاج الكيميائى قبل وبعد الجراحة، والتى يكون للعديد منها آثار جانبية ضارة.

ويرغب الباحثون فى تطوير خيارات علاج ألطف، خاصة بعد الجراحة عندما يحاول المرضى الشفاء من تلف العظام فى نفس الوقت الذى يتناولون فيه أدوية قاسية لقمع نمو الورم.

ويستخدم الكركم فى الطهى وكدواء فى البلدان الآسيوية، وقد تبين أن "الكركمين" لديه قدرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وبناء العظام.

وقال الباحثون إن الجزئيات الحيوية الطبيعية المستمدة من هذه المنتجات النباتية غير مكلفة وتعد بديلا أكثر أمنا للعقاقير الاصطناعية، مشيرين إلى أن هذه الدراسة تقدم حقبة جديدة بالكامل، حيث تقترن تقنية الطباعة الثلاثية بالأبعاد الحديثة بالاستخدام الآمن والفعال للطب البديل، والذى قد يوفر أداة أفضل لهندسة أنسجة العظام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة