خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مش عارف ينام ودايماً قلقان.. أمور بسيطة هتساعدك على نوم طفلك بسرعة

الأربعاء، 19 يونيو 2019 10:30 م
مش عارف ينام ودايماً قلقان.. أمور بسيطة هتساعدك على نوم طفلك بسرعة نصائح لنوم الطفل -أرشيفية
كتبت اسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تواجه الأمهات فى بداية تعاملها مع أطفالها صعوبة فى مواعيد نومه المتقلبة وغير المستقرة، كما يعرف الأطفال فى هذا العمر بقله ساعات نومهم وصعوبته، مما يكون أمرا شاقا على الأمهات التعامل مع ذلك فى بداية الأمر، ولذلك نقدم لك بعضا من الطرق البسيطة التى تساعدك على نوم طفلك تبعا لموقع bold sky 

1-المكان المناسب 

قد يساعدك اختيار المكان المناسب كثيرا فى نوم طفلك، كما يمكن أن يكون سريرا فى غرفة نومك  أو فى غرفة أخرى فالأمر متروك إليك، ولكن احرصى على أن يكون مناسبا لنوم طفلك للنوم وإجراء التغييرات اللازمة على المكان لتلائمه.

 

النوم فى مكان مناسب
 

2-اختيار وقت محدد

يجب عليك اختيار وقت محدد لوضع طفلك على النوم فى كل يوم، فمن خلال القيام بذلك واختيار الوقت المناسب له سوف يتبع الأمر بعد عدة أيام بالإضافة الى اختيار صوت محدد  ليكون تنبيها بأن معاد النوم قد حان.

 

اختيار وقت محدد
 

3-ارتداء الملابس المريحة 

احرصى على ارتداء طفلك للملابس المريحة أثناء النوم، والابتعاد عن الملابس الضيقة والمهيجة التى تعد عقبة كبيرة فى طريق النوم، كما اجعليه يرتدى الملابس الليلية المريحة وجيدة التهوية ويفضل أن تكون ناعمة وملساء على جلده.

 

ارتداء الملابس المريحة
 

4- التأكد من عدم شعوره بالجوع 

ان احد الأسباب التى تجعل طفلك يستيقظ فى الليل هو الشعور بالجوع، ولذلك تأكدى من تغذية طفلك جيدا بالأطعمة الغذائية فى جميع الأوقات وخاصة قبل وقت نومه، ولكن بكميات تتناسب مع جوعهم وملء بطونهم ولا يتجاوز هذا الأمر،واذا كان طفلك مازال يرضع رضاعة طبيعية فاحرصى على إرضاعة قبل النوم.
التأكد من عدم شعوره بالجوع
 

5- تشغيل الموسيقى الهادئة 

يستمع الأطفال ويستجيبون جيدا للموسيقى الهادئة منذ ان كانوا فى رحم الأم، ولذلك يمكنك استخدام الموسيقى لوضعه فى حالة النوم، وتذكرى انه يحتاج أيضا الى الهدوء، حتى يساعده على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع.

 

تشغيل الموسيقى الهادئة
 

6-استخدام الأضواء الخافته 

يعد استخدام الأضواء الخافته أفضل من بقاء الغرفة مظلمة، لأنها قد لا تكون مناسبة لجميع الأطفال، ويمكن الاستفاده من الأضواء الدافئة حتى لا يتم تعكير طفلك بالظلام والانتباه الى الأضواء الساطعة، مما تجعله يشعر بالراحة والهدوء فى الغرفة .
استخدام الأضواء الخافته
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة