باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. القضاء الجزائرى يلاحق مسئولين سابقين ورجال أعمال بتهم الفساد.. واشنطن تدرس زيادة قواتها بالشرق الأوسط ردا على إيران.. والجيش اليمنى يدك مواقع للحوثيين

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 12:15 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. القضاء الجزائرى يلاحق مسئولين سابقين ورجال أعمال بتهم الفساد.. واشنطن تدرس زيادة قواتها بالشرق الأوسط ردا على إيران.. والجيش اليمنى يدك مواقع للحوثيين أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة
إعداد – محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية أحداثًا متعددة فى كافة المجالات السياسية والعسكرية بمختلف البلدان العربية والعالمية، ولعل أبرزها وقوع هجومين مسلحين فى الولايات المتحدة الأمريكية أسفرا عن وقوع قتلى ومصابين، إضافة إلى سلسلة الملاحقات القضائية التى تلاحق مسئولين سابقين ورجال أعمال فى الجزائر، هذا إلى جانب العمليات العسكرية المستمرة للجيش اليمنى فى مواجهة خطر جماعة الحوثى الإرهابية، وغيرهم الكثير من الأحداث التى نستعرضها خلال هذا التقرير.

واشنطن تدرس فرض عقوبات على شركات تركية تقف وراء تصنيع أجزاء بالطائرة "إف 35"

قال مسؤول بارز بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الاثنين، إن واشنطن تنظر فى احتمالية فرض عقوبات مالية على شركات تركية تقف وراء تصنيع أجزاء خاصة بالطائرة "إف 35" المقاتلة من طراز لوكهيد مارتن.

 

الجيش الجزائرى يضبط مخبأين للأسلحة والذخيرة بولايتى إليزى وتمنراست

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الاثنين، عن كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بمنطقة عين أمناس بولاية إليزى (جنوب شرق).

 

الداخلية التونسية: ضبط بضائع مهربة بمليار دينار و51 متسللا خلال أسبوع

تمكنت وحدات الحرس الوطنى التونسى، خلال أسبوع، من إحباط 46 عملية تهريب، وقدرت القيمة المالية للبضائع المهربة المحجوزة بحوالى مليار و711 ألف دينار (الدولار يعادل 2.96 دينار).

 

 

اليمن يطالب مجلس الأمن بإجراءات صارمة ضد مليشيا الحوثى والقوى الداعمة لها

أكدت الحكومة اليمنية أن استمرار مليشيا الحوثى الإرهابية باستهداف المنشآت المدنية فى المملكة العربية السعودية الشقيقة والممرات البحرية الدولية، بدعم وتوجيه من النظام الإيرانى، يعكس مدى الخطورة التى باتت تشكلها هذه المليشيات الانقلابية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال الإرهابية تمثل تحديًا صارخًا للمجتمع الدولى ورسالة واضحة للعالم بأن هذه المليشيات لا تؤمن بالسلام وليس لديها الرغبة والاستعداد للاستجابة لمتطلباته.

 

مصدر عسكرى: سقوط قذائف مورتر على قاعدة عسكرية عراقية قرب بغداد

قال مصدر عسكرى إن قذيفتى مورتر سقطتا على قاعدة عسكرية تضم قوات أمريكية شمالى بغداد، فى وقت متأخر اليوم الاثنين، دون أن يتسبب ذلك فى وقوع إصابات أو قتلى.

 

بوجدانوف يبحث مع مدير جهاز الأمن والمخابرات السودانى التطورات فى السودان

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوجدانوف، اليوم الاثنين، مع مدير جهاز الأمن والمخابرات السودانى أبو بكر دنبلاب، التطورات فى السودان .

 

مدفعية الجيش اليمنى تدك مواقع وتجمعات الميلشيا بالبيضاء وسط اليمن

دكت قوات الجيش اليمنى بالمدفعية الثقيلة، اليوم الاثنين، مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثى فى محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

إصابة 5 مراهقين فى انفجار سيارة أثناء استنشاقهم لغاز "الولاعات" بالإمارات

أصيب خمسة مراهقين من جنسيات عربية، فى إمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد انفجار سيارتهم أثناء قيامهم باستنشاق غاز يستخدم فى تعبئة الـ"ولاعات".

 

مقاتلات التحالف العربى تقصف مواقع متفرقة لمليشيا الحوثى شمالى غرب اليمن

قصفت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية، اليوم الاثنين، مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي، فى محافظة حجة شمالى غرب البلاد.

 

منظمة الصحة العالمية تفتتح محطة طاقة شمسية بمستشفى ناصر فى قطاع غزة

افتتحت منظمة الصحة العالمية، بتمويل من الحكومة اليابانية، محطة طاقة شمسية مثبتة فى مستشفى ناصر فى قطاع غزة.

 

وضع والى ولاية "البيض" تحت الرقابة القضائية فى الجزائر

قررت المحكمة العليا فى الجزائر، اليوم الاثنين، وضع والى ولاية "البيض" محمد جمال خنفار، قيد الرقابة القضائية، بعد الاستماع إلى أقواله فى إطار التحقيق فى قضايا فساد متهم فيها.

 

حبس رجل أعمال جزائرى مقرب من "بوتفليقة" 6 أشهر بتهمة التزوير

أصدرت محكمة جزائرية، اليوم الاثنين، حكمًا بالحبس لمدة 6 أشهر بحق رجل الأعمال على حداد، أحد المقربين من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

 

مسئول أمريكى: البيت الأبيض لن يدعو إسرائيل للمشاركة فى مؤتمر البحرين

ذكر مسؤول كبير فى الإدارة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن البيت الأبيض لا يعتزم دعوة مسئولى الحكومة الإسرائيلية لحضور مؤتمر البحرين الذى يهدف إلى دعم خطة تنشيط الاقتصاد الفلسطينى، وذلك لإبقاء المؤتمر بعيدا عن السياسة.

 

المحكمة العليا بالجزائر تقضى بوضع والى العاصمة السابق قيد الرقابة القضائية

قررت المحكمة العليا بالجزائر، اليوم الاثنين، وضع والى الجزائر العاصمة السابق عبد القادر زوخ، قيد الرقابة القضائية بعد الاستماع إلى أقواله فى إطار التحقيق فى قضايا فساد متهم فيها، ومثل "زوخ"، منذ صباح اليوم، أمام المحكمة العليا التى استمعت لأقواله قبل أن تقرر وضعه قيد الرقابة القضائية.

 

51 ألف انتهاك ارتكبته ميليشيا الحوثى بحق أطفال محافظة الجوف فى اليمن

رصد مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف اليمنية، 51 ألفا و481 حالة انتهاك ارتكبتها وتسببت فيها ميليشيا الحوثى بحق أطفال المحافظة خلال الفترة من 2015 إلى مايو 2019.

 

مدير برنامج الغذاء العالمى يحذر من احتمال تعليق المساعدات فى اليمن هذا الأسبوع

حذر ديفيد بيزلى مدير برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، مجلس الأمن، اليوم الاثنين، من احتمال البدء فى تعليق المساعدات الغذائية فى اليمن تدريجيا هذا الأسبوع بسبب تحويل المساعدات لأغراض غير المخصصة لها وغياب استقلالية العمل فى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

واشنطن تستعد لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط ردا على تهديد إيران

قال مسؤولان أمريكيان، لـ"رويترز"، إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط ردا على مخاوف متزايدة بشأن إيران التى تتهمها واشنطن بالمسؤولية عن هجمات على ناقلتى نفط الأسبوع الماضى.

 

مقتل وإصابة 21 شخصًا فى زلزال بمقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين

أفاد مسؤولون صينيون بمقتل شخصين وإصابة 19 آخرين إثر وقوع زلزال قوى ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربى البلاد.

 

الحزب الاشتراكى النمساوى ينتهى من قائمة مرشحيه فى فيينا للانتخابات البرلمانية

انتهى الحزب الاشتراكى الديمقراطى النمساوى "اس بى او"، اليوم الاثنين، من أعداد قائمته الانتخابية للمرشحين عن العاصمة فيينا فى الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل.

 

وزير العدل البريطانى: وعود جونسون الانتخابية ستكلف البلاد مليارات الجنيهات

حذر وزير العدل البريطانى ديفيد جوك، اليوم الإثنين، من آخر تعهدات الإنفاق التى قطعها على نفسه المرشح الأوفر حظًا فى سباق رئاسة الوزراء بوريس جونسون حال فوزه بالمنصب، قائلاً "إن سعى وزير الخارجية السابق، جونسون، لزعامة المحافظين سيكلف البلاد مليارات الجنيهات الاسترلينية فى عمليات إنفاق إضافية".

 

الخارجية الأمريكية: قرار إيران زيادة التخصيب النووى تحد للمجتمع الدولى

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، قرار إيران زيادة التخصيب النووى، بـ"المؤسف"، مضيفة أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أجرى سلسلة من الاتصالات مع نظرائه العرب تعلقت بالملف الإيرانى.

 

إصابة 8 إثر استهداف سيارة مفخخة لمدرعة تابعة للجيش الهندى فى كشمير

أعلن مسئولون فى الهند، اليوم الاثنين، أن سيارة مفخخة استهدفت مدرعة تابعة للجيش الهندى فى إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، ما أدى إلى إصابة 6 جنود على الأقل ومدنيين اثنين.

 

الجيش الأمريكى ينشر صورا جديدة تؤكد تورط إيران فى هجوم الناقلات بخليج عمان

نشر الجيش الأمريكى صورا جديدة، اليوم الاثنين، يقول إنها لقوة من الحرس الثورى الإيرانى وهى تزيل لغما لاصقا لم ينفجر من ناقلة يابانية تعرضت لهجوم فى خليج عمان يوم 13 يونيو.

 

القوات الجوية البريطانية تعترض طائرات روسية مرتين فى إستونيا

أعلنت القوات الجوية الملكية البريطانية، اليوم الاثنين، أن اثنتين من طائراتها المنتشرة فى دولة إستونيا اعترضتا لمرتين خلال الأيام القليلة الماضية طائرات روسية.

 

إسبانيا تنقذ 292 مهاجرا حاولوا عبور البحر المتوسط

أعلنت خدمات الإنقاذ البحرى فى إسبانيا، اليوم الاثنين، إنقاذ 292 مهاجرًا كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط قادمين من شمال إفريقيا.

 

7 متسلقين يعلقون على جبل شمالى باكستان إثر انهيار جليدى

تسبب انهيار جليدى ضرب اليوم الاثنين، جبل شمالى باكستان فى احتجاز سبعة متسلقين.

 

إصابة مسلح عقب إطلاق نار خارج مبنى محكمة فيدرالية بمدينة دالاس الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية، إصابة مسلح عقب إطلاقه النار، صباح اليوم الاثنين، خارج محكمة فيدرالية فى مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

 

مسلح يقتل شخصا ويصيب 7 آخرين فى حفل تخرج لمدرسة فى فيلادلفيا

فتح مسلح النار على ما يقرب من 60 شخصا ما بين 15 و17 عاما فى حفلة لتخرج بأحد المدارس فى فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، وخامس أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 7 أخرين، حسبما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية.

اطلاق نار على حفل تخرج فى فيلادلفيا

 

امرأة أمريكية تتجرد من إنسانيتها وتلقى بكلبها فى بحيرة ليموت غرقا.. صور

وجهت الشرطة الأمريكية، إلى نانسى بوتشياريلى، 66 عاما، تهمة إزهاق روح حيوان، وذلك بعدما كشفت الشرطة الأمريكية عن جريمتها، والتى تمثلت فى قيامها بدفع كلبها، 11 عاما، بشكل متعمد فى بحيرة ببلدة مريماك، فى الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إلى مقتله غرقا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة