أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. استقالة مدير المتحف اليهودى ببرلين بسبب تغريدة عن إسرائيل.. هونج كونج تعلق مشروع قانون تسليم المطلوبين للصين.. والعراق: لن نسمح لـ"داعش" بالتقاط أنفاسه

السبت، 15 يونيو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. استقالة مدير المتحف اليهودى ببرلين بسبب تغريدة عن إسرائيل.. هونج كونج تعلق مشروع قانون تسليم المطلوبين للصين.. والعراق: لن نسمح لـ"داعش" بالتقاط أنفاسه
إعداد – محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أوروبا تسعى لحظر الإتجار فى الأدوات التى تستخدم للتعذيب

قالت سيسيليا مالمستروم مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون التجارة إنه ينبغي تجريم الإتجار في الأدوات التي تستخدم للتعذيب والإعدام وإن من الممكن حظرها وذلك بناء على مبادرة يتزعمها الاتحاد الأوروبي والأرجنتين ومنغوليا.

 

وزراء الطاقة والبيئة لدول مجموعة العشرين يناقشون مشكلات أمن الطاقة

بدأ وزراء الطاقة والبيئة لدول مجموعة العشرين اليوم،السبت، اجتماعات تستغرق يومين برئاسة وزير الصناعة اليابانى هيروشيج سيكو والبيئة يوشياكي هارادا في بلدة "كارويزاوا"، لمناقشة المشكلات المتعلقة بأمن الطاقة وتلوث المحيطات قبيل انعقاد قمة المجموعة يومي 28 و29 يونيو الجاري.

 

رئيس الوزراء الماليزى يصل إلى المملكة المتحدة لإجراء محادثات مشتركة

وصل رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة عمل تستغرق 3 أيام يجري خلالها العديد من اللقاءات مع مسئولي هذه الدولة.

وذكرت وكالة أنباء برناما الماليزية أن وزيري الخارجية السيد سيف الدين عبد الله والشباب والرياضة سيد صديق سيد عبد الرحمن وعددا من كبار المسؤولين قد وصلوا أيضا إلى لندن في وقت مبكر صباح أمس الجمعة لمرافقة الدكتور مهاتير خلال الزيارة.

 

القوات الخاصة الأفغانية تنقذ 3 عناصر أمن من سجن لطالبان وسط البلاد

أعلنت القوات الخاصة الأفغانية اليوم، السبت، أن قواتها أنقذت ثلاثة من أفراد الأمن من سجن لطالبان في ولاية غور وسط البلاد.

 

رئيس طاجيكستان يؤكد ضرورة التنسيق بين دول آسيا لمواجهة الإرهاب والجريمة

أكد رئيس طاجيكستان إمام على رحمان اليوم، السبت، ضرورة التنسيق والتعاون بين دول آسيا من أجل مواجهة التحديات الراهنة وعلى رأسها انتشار الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

كوريا الجنوبية تعثر على قارب صيد كورى شمالى عالق قبالة سواحلها

أعلنت السلطات الكورية الجنوبية اليوم، السبت، أنها عثرت على قارب صيد كوري شمالي في المياه الكورية الجنوبية قبالة الساحل الشرقي، ويجري التحقيق مع أفراد طاقمه.

 

الشرطة السنغالية تفض احتجاج على صفقة غاز وتعتقل أكثر من 20 شخصا

أطلقت شرطة مكافحة الشغب السنغالية الغاز المسيل للدموع واعتقلت أكثر من 20 شخصا خلال احتجاج غير مرخص في العاصمة دكار بسبب تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مزاعم بتورط شقيق الرئيس في عملية تحايل لها صلة بحقلي غاز بحريين تطورهما شركة بي.بي.

 

الصين تدعم خطة انسحاب قوات حفظ السلام من دارفور بحلول يونيو 2020

أكدت الصين أنها تدعم الانسحاب المقرر لقوات العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (حفظ السلام) من دارفور في يونيو 2020.

 

انتخاب الصين لعضوية المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة

فازت الصين بعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وهو الجهاز المنسق للعمل الاقتصادي والاجتماعي للوكالات والصناديق الأممية.

 

الرئيس الأوكرانى يعرب عن ثقته من إطلاق روسيا لسراح البحارة الأوكرانيين

أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال لقائه مع عائلات البحارة الأوكرانيين المحتجزين لدى روسيا عقب حادث مضيق كيرتش لانتهاكهم الحدود الروسية عن ثقته في إطلاق سراحهم الوشيك والعودة إلى الوطن.

 

بوتين: لا يمكن ضمان استقرار آسيا إلا بمجابهة الإرهاب والأفكار المتطرفة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت أنه لا يمكن ضمان الاستقرار في آسيا إلا عن طريق تسوية الأزمات ومجابهة الإرهاب ومواصلة العمل للكشف عن التنظيمات الإرهابية والقضاء على الأفكار المتطرفة.

 

الرئيس الإيرانى يعلن مواصلة تقليص التزامات بلاده فى الاتفاق النووى

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اجتماع تشارك فيه روسيا والصين ودول آسيوية أخرى في طاجيكستان، إن بلاده ستواصل تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي في ظل غياب "مؤشرات إيجابية" من الأطراف الموقعة الأخرى.

 

الرئيس الصينى: مستعدون للمساهمة فى تعزيز السلام العالمى وتسوية الأزمات الدولية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن بلاده مستعدة للتعاون والمساهمة في تعزيز السلام العالمي وتسوية الأزمات الدولية.

 

صور.. بوتين يحتفل بعيد ميلاد الرئيس الصينى على هامش قمة "سيكا"

التقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم السبت، بنظيره الصينى شى جين بينج، على هامش قمة رؤساء دول مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة فى آسيا "سيكا"، والتى تنعقد فى دوشنبه عاصمة طاجيكستان.

 

كوريا الجنوبية والسويد توقعان مذكرات تفاهم للتعاون التجارى والاقتصادى

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم السبت أنها وقعت مع حكومة السويد ست مذكرات تفاهم لتوسيع حجم التجارة والتعاون في الصناعات الناشئة.

 

ارتفاع حصيلة وفيات التهاب الدماغ بالهند إلى 66 طفلا

أعلن مسئولون بالهند اليوم،السبت، ارتفاع حصيلة وفيات متلازمة التهاب الدماغ الحاد إلى 66 طفلا فى منطقة "مظفر بور" بولاية "بيهار" شمال شرقي البلاد .

 

هونج كونج تعلق مشروع القانون المثير للجدل بشأن تسليم المطلوبين أمنيا للصين ..صور

أعلنت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، تعليق مشروع القانون المثير للجدل والمتعلق بتسليم المطلوبين أمنيا إلى الصين، والذي أدى إلى نزول مئات آلاف الأشخاص إلى شوارع هونج كونج في احتجاجات حاشدة خلال الأيام الماضية.

 

استقالة مدير المتحف اليهودى فى برلين بسبب تغريدة حول حملة مقاطعة اسرائيل

أعلن المتحف اليهودى فى برلين، الجمعة، أن مديره بيتر شيفر قدم استقالته من منصبه فى وقت تشهد فيه هذه المؤسسة جدلا بشأن تغريدة حول حملة مقاطعة اسرائيل.

 

(اليوم) السعودية: حرب الناقلات إحدى تكتيكات إيران العسكرية

أكدت صحيفة "اليوم" السعودية أن حرب الناقلات هي إحدى تكتيكات إيران العسكرية، التي تنبىء عن أن روح نظام طهران قد بلغت الحلقوم، بحيث لم يعد ساستها قادرين على حساب عواقب مثل هذه الأعمال التي تهدد استقرار الاقتصاد العالمي، وتنذر بالكثير من العواقب، متسائلة: هل يستوعب المجتمع الدولي أنه أمام نظام لا يجدي معه سوى الاستئصال؟.

 

شرطة الطائف بالسعودية تلقى القبض على سارق سيارة بداخلها طفل

ألقى رجال الأمن بشرطة محافظة الطائف بالسعودية، مساء أمس الجمعة، بمواطن في العقد الثاني من عمره بعد سرقته سيارة وبداخلها طفل في الثالثة من عمره.وفقا لموقع (سبق) السعودى.

 

تركى الفيصل: إيران تهدد السلام.. وتركيا وقطر تدعمان مليشيات تكفيرية فى ليبيا

أكد رئيس الاستخبارات السابق في المملكة العربية السعودية الأمير تركي الفيصل، أن من يهدد الأمن في المنطقة هي إيران، وذلك بتدخلاتها غير المشروعة في دول عربية مختلفة من ضمنها اليمن والعراق والبحرين وسوريا ولبنان، ودون داع، مشدداً على أنه ليس هناك أي مبرر لوجود القوات الإيرانية والميليشيات التي أنشأتها وتدعمها إيران في هذه المشاكل.

IMG_٢٠١٨١٢١٢_٢٢١٣٣٦

 

رئيس الوزراء العراقى: لن نسمح لعناصر "داعش" المنهزمة بالتقاط أنفاسها

دعا رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي اليوم، السبت، القوات الأمنية إلى استمرار اليقظة وتكثيف الجهد الاستخباري وعدم السماح لعناصر تنظيم"داعش" المنهزمة بالتقاط أنفاسها .

 

وزير الدفاع اللبنانى: منفتحون على أى أفكار للتعاون العسكرى مع روسيا

أكد وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، انفتاح لبنان على أيّ أفكار حول التعاون العسكري مع روسيا، وقال بو صعب - في مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، قبيل زيارته المرتقبة إلى موسكو في الفترة من 24 إلى 27 يونيو الحالي، حيث يشارك في فعاليات معرض "آرمي 2019" للصناعات العسكرية، "إن المحادثات التي سيجريها مع المسؤولين الروس على هامش المعرض ستتناول قضايا ذات طابع مشترك، كنا قد بدأنا الحديث عنها، وكيف يمكن أن نطوّر التعاون بين لبنان وروسيا للأفضل".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة