خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فوائد الفجل للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 03:30 ص
فوائد الفجل للبشرة والشعر وكيفية استخدامه فوائد الفجل - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفجل ليس من الخضراوات المحببة لكثير من الناس، ويستخدمه البعض فى الغالب كسلطة، وذلك للاستفادة بفوائده الصحية العديدة، لكن ما لا يعرفه معظمنا هو أن الفجل عبارة عن خضراوات مملوءة بالطاقة ولديه مغذيات أساسية تفيد بشرتنا وشعرنا، وذكر موقع "boldsky" فوائد الفجل وبعض الوصفات التى تفيد الشعر والبشرة.

يمكن للتطبيق الموضعى للفجل أن يغذى بشرتنا وشعرنا ويساعد فى معالجة مختلف مشاكل الجمال، لأنه غني بالفيتامينات A وC، والفجل يغذي وينشط البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوى على معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وغيرها، والبروتينات والألياف التي تغيد بشرتك وشعرك، علاوة على ذلك، فإن الخواص المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة في الفجل تجعلها مكونًا مثاليًا لتضمينه في نظام الجمال الخاص بك.

بعد أن عرفنا كم هو مدهش لعنصر الفجل، دعنا نرى كيف يمكنك تضمين الفجل في روتين جمالك:-

حبوب الشباب
 

لعلاج حب الشباب يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للفجل فى علاج حب الشباب لأنه يمتلك خواصًا مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا تحمى البشرة من التلف الجذري وتزيل الأوساخ والشوائب من الجلد.

لحبوب الشباب

المكونات

1 ملعقة صغيرة من بذور الفجل، ماء (حسب الحاجة).

طريقة الاستخدام

طحن بذور الفجل حتى تحصل على مسحوق، أضف بضع قطرات من الماء عليها وحركها باستمرار لعمل عجينة، ضع العجينة على وجهك، اتركيه حتى يجف، أشطفيه باستخدام الماء البارد واتركه حتى يجف.

لترطيب البشرة

يحتفظ محتوى الماء العالي من الفجل بالبشرة رطبة وناعمة ونضرة. يعمل زيت اللوز كمطرّي ويغلق الرطوبة في الجلد فى حين أن حمض اللبنيك الموجود فى اللبن يحسن نسيج الجلد ويمنع علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

المكونات

1 ملعقة كبيرة من الفجل (المبشور)، ½ ملعقة صغيرة من اللبن، 5 قطرات من زيت اللوز.

طريقة الاستخدام

في وعاء أضيفي الفجل المبشور أضيفى اللبن إليه وامزجيه جيدا، أخيرًا، أضيفي زيت اللوز، واخلطى كل شيء جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه باستخدام الماء البارد واتركه حتى يجف.

للرؤوس السوداء

فيتامين C الموجود في الفجل مغذٍّ للغاية للبشرة وينعش بشرتك لمكافحة مشاكل مثل الرؤوس السوداء والبثور وما إلى ذلك.

المكونات

1 ملعقة كبيرة من عصير الفجل، قطع قطنية.

 طريقة الاستخدام

إضافة عصير الفجل في وعاء، نقع القطن في عصير الفجل، باستخدام كرة القطن هذه ضعي عصير الفجل على المناطق المصابة، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه باستخدام الماء البارد واتركيه حتى يجف.


علاج_آثار_البثور_في_الوجه
 

استخدام الفجل للشعر

لعلاج قشرة الرأس ونمو الشعر، تعتبر الخصائص المضادة للبكتيريا من الفجل تقضي على البكتيريا المسببة للقشرة، وبالتالى تساعد على الحفاظ على فروة الرأس صحية.

قشرة-الشعر3
 

المكونات

عصير فجل، قطع قطنية

طريقة الاستخدام

اغمسى كرة قطنية في عصير الفجل، ضعي عصير الفجل على فروة رأسك باستخدام كرة القطن هذه، لفى رأسك باستخدام منشفة، اتركيه لمدة 30 دقيقة، أشطفيه في وقت لاحق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة