خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلوا بالكم.. ارتفاع طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة بكافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد: زيادة الحرارة مستمرة حتى الخميس.. وتطمئن: حرارة الجو لن تتعدى الـ38 درجة بالعاصمة.. وتكشف: الرطوبة سبب الاحساس بالحر

الإثنين، 17 يونيو 2019 02:47 م
خلوا بالكم.. ارتفاع طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة بكافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد: زيادة الحرارة مستمرة حتى الخميس.. وتطمئن: حرارة الجو لن تتعدى الـ38 درجة بالعاصمة.. وتكشف: الرطوبة سبب الاحساس بالحر ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يبدأ اليوم الإثنين ويستمر لنهاية الأسبوع وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، بطقس يبدأ مائل للحرارة اليوم على العاصمة ليصبح حارا مع يوم الثلاثاء والأربعاء، وسط توقعات باستمرار ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء بالجمهورية .

 

وفى هذا السياق كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الارتفاع الذى تشهده درجات الحراره بدءا من اليوم الإثنين متوقع له أن يستمر حتى نهاية الأسبوع ويكون بمعدل حوالى 5 درجات حتى يوم الأربعاء المقبل حيث ستوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن درجات الحرارة بالعاصمة لن تتجاوز الـ38 درجة خلال هذا الأسبوع ، لافتا إلى أن الاحساس بحرارة الجو راجع لارتفاع نسب الرطوبة على أغلب أنحاء الجمهورية .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة خاصة مع اقتراب فصل الصيف الذى تفصلنا عنه فلكيا أيام قليلة ، لافتا إلى أن نسب الرطوبة بالقاهرة تصل 85 % وبالسواحل تصل 95%، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر من الشمس والابتعاد عن الأماكن سيئة التهوية .

طقس غدا الثلاثاء
 

 وعن طقس غدا الثلاثاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

طقس الأربعاء المقبل
 

 أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة