خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد الاقتراب من 99 مليون نسمة.. المصريون: قوتنا فى وحدتنا.. (فيديو)

الإثنين، 17 يونيو 2019 08:30 ص
بعد الاقتراب من 99 مليون نسمة.. المصريون: قوتنا فى وحدتنا.. (فيديو) الاقتراب من 99 مليون نسمة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد المشكلة السكانية هى الأزمة الرئيسية التى تواجه الحكومات المصرية المتتالية منذ سبعينيات القرن الماضى، حيث اتساع الفجوة بين نسبة الاقتصاد المصرى ونسبة الزيادة السكانية، لكن قطاع كبير من الشعب المصرى لا يبالى بهذه المشكلة التى تتفاقم يومًا بعد يوم، خاصة أن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أعلن أن الساعة السكانية تقترب إلى 99 مليون نسمة؛ حيث يبلغ العدد حاليًا 98 مليونًا و786 ألف نسمة، وعلى مستوى التوزيع الجغرافى للسكان، سجلت محافظة القاهرة، أعلى المحافظات عددًا، حيث يقترب عدد السكان بها من 10 ملايين نسمة، تلاها محافظة الجيزة،  بعدد سكان بلغ 8.972 مليون نسمة، وفى المركز الثالث من حيث ارتفاع عدد السكان، جاءت محافظة الشرقية بـ7.466 مليون نسمة.

الاقتراب من 99 مليون نسمة  (4)
 
اليوم السابع رصد آراء عدد من المواطنين حول هذه المشكلة، وقال رمضان عبد القادر رؤف يعمل موجه عام فلسفة: أن المشكلة السكانية تسيء بكل المشروعات العمرانية الجديدة التى نسعى جاهدين لجنى ثمارها، في الماضى كنا نتساوى مع كندا في نسبة سكانها والآن سعاتنا السكانية في زيادة يومًا بعد يوم، ولذلك يجب نوجه قوتها البشرية لبناء المشروعات القومية وتنمية وتعمير سيناء.
 
الاقتراب من 99 مليون نسمة  (6)
 
ويرى وجدى جويش أن الزيادة السكانية فى مصر تزيد بمعدل 2 مليون شخص كل عام، وهذا رقم مخيف لأن ليس هناك التمنية والتدريب المهارات التى يستوعب هذه الزيادة، لذلك لابد من سن قوانين تحد من هذه الزيادة السكانية، والتخوف إذا استمرنا على هذه الوتيرة ستكون النسبة السكانية لمصر تتعدى الـ120 مليون نسمة وهذا رقم مخيف للغاية.
 
 
الاقتراب من 99 مليون نسمة  (1)
 
 
أما إبراهيم أحمد إبراهيم فقال: "مصر لديها الكثير من الخيرات التى يمكن أن تستثمر في مشروعات صغيرة ومتوسطة مثل الصين وسنغافورة، والتى يمكن لها أن تستوعب تلك الزيادة السكانية.

 

الاقتراب من 99 مليون نسمة  (2)
 
 

وأكد ذلك أحد المواطنين رفض ذكر اسمه ان الزيادة السكانية ثروة بشرية يمكن الاستفادة منها، من خلال المشروعات الصغيرة في محافظات المختلفة وخاصة الصناعية منها.

أما هشام العبد اخصائي السلامة والصحة أكد توظيف قوتنا البشرية مثل دول شرق آسيا كاملة في دعم اقتصادها خاصة استخدام العلم، لأن كى شيء غير مدروس وعشوائية أكيد سيكون له نتائج سلبية وغير إيجابية، وإذا توجهنا بالتخصص والاستعانة بالتجارب الاقتصادية من الخارج سنحقق نتائج إيجابية.

الاقتراب من 99 مليون نسمة  (3)
الاقتراب من 99 مليون نسمة (3)

وقالت آمال فاروق، تعمل محاسبة، إن الزيادة السكانية لها تأثير سلبى على كل شىء فى حياتنا؛ ولذلك لابد من القضاء على مشكلة التعليم في مصر كى ننهض بهذا البلد.

ورأى علاء على، موظف فى وزارة الدفاع، أن “تنظيم الأسرة مش بالكلام ولا بالحوار غير الجاد، لأن مراكز تنظيم الأسرة واقفة من سنة 1995 كان فى الأول ندوات وإرشادات ولكن دلوقتى مافيش أى حاجة لازم ننشط المراكز دى والمساجد كمان تعطى ندوات تحث الناس على تنظيم الأسرة، ده غير دور الجمعيات الأهلية “.

الاقتراب من 99 مليون نسمة  (7)
الاقتراب من 99 مليون نسمة (7)

 

الاقتراب من 99 مليون نسمة  (4)
الاقتراب من 99 مليون نسمة (4)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة