خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الناجح يرفع إيده.. 5 نصايح هتساعدك على النجاح بسهولة

الإثنين، 17 يونيو 2019 11:00 م
الناجح يرفع إيده.. 5 نصايح هتساعدك على النجاح بسهولة الامتحانات
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد فترة الامتحانات من الفترات المهمة فى حياة كل طالب، بحيث تحدد مصيره الدراسى ومدى قدرته على تجاوز هذه الاختبارات بأفضل نتيجة ممكنة، والوصول الى النجاح المنتظر، ولذلك نقدم إليك مجموعة من النصائح التى تساعدك على تخطى الاختبارات وتحقيق النجاح بأبسط طرق ممكنة تبعا لموقع  into

1-الاستفادة القصوى من وقت دراستك

للحصول على النجاح
للحصول على النجاح

قد يكون الضغط الزائد وسيلة للفشل والإخفاق وليس للنجاح والوصول، مما قد يؤثر عليك سلبيا ويعيقك من الدراسة بشكل صحى، ولذلك عليك فقط ان تكون مستعدا ومجهزا لتخطى الاختبار، واحرص على الدراسة يوميا واعط لعقلك استراحة كل 45 دقيقة، حتى تتجنب الضغط الزائد من المعلومات السابقة .

2-ادرس باستمتاع

التركيز
التركيز

قد تساعدك الدراسة مع مجموعة من الأصدقاء الى توفير الدعم المعنوى بالإضافة الى التشجيع الخاص مع وجود مجموعة من الأشخاص حولك يعملون من أجل تحقيق الهدف نفسه، مما يساعدك على التركيز والاهتمام والتقليل من الضغط والتوتر الذى قد لا يفيد.

3-التعامل الجيد مع الضغط الخاص بك

النجاح
النجاح

ان الاجهاد من الامتحانات أمر طبيعى يصيب الجميع، وقد يكون القليل منه محفزا ايجابية ولكن قد يؤثر الكثير منه سلبيا على أدائك، ولذلك احرص على اخذ فترات راحة منتظمةن وممارسة الرياضة يوميا وقضاء وقت فى الاسترخاء مع الاصدقاء اذا بدأت تشعر بالإحباط والإرهاق، وابتعد عن الكتب فترة من الوقت، مما يساعدك على العودة بحالة أفضل .

4-طلب المساعدة

طلب المساعدة
طلب المساعدة

لا تتردد فى طلب الدعم والمساعدة ممن هم حولك خاصة من الأصدقاء أو المعلمين حول موضوع تواجهه، فاطلب منهم التحدث بشأنه ولا تقلق فى صمت عندما تكون هناك شبكة دعم من حولك تساعدك على تخطى الأمور بأفضل النتائج.

5-النوم ضرورى لنجاح الامتحان

الوقت المناسب
الوقت المناسب
قد يعتقد الكثير بأن الدراسة لفترات طويلة والحصول على قدر أقل من النوم سوف يساعده على النجاح والحصول على أفضل النتائج، ولكن اثبتت الدراسات خطأ هذا الإعتقاد، فالراحة جيدة لعقلك، والحصول على ثمانى ساعات كاملة من النوم فى كل ليلة وتجنب الدراسة يعد ضرورى لنجاح الامتحان، لكى يساعدك على التركيز والأداء بشكل جيد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة