طيار ينسى ملء خزان الوقود.. 4 مظليين يقفزون فى الهواء بالإجبار

الأحد، 16 يونيو 2019 03:30 م
طيار ينسى ملء خزان الوقود.. 4 مظليين يقفزون فى الهواء بالإجبار القفز بالباراشوت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يكون لضغط العمل تأثيرا سلبيا على حسن الأداء، حيث قفز أربعة مظليين من على متن طائرة فى وقت مبكر وذلك بعد نفاد وقود المحرك فى الجو، بسبب نسيان الطيار ملء الخزان قبل الإقلاع.  

 

أربعة مظليين يجبرون على القفز فى الهواء (1)

وقال مكتب سلامة النقل الأسترالى، أن الطيار نسى تغيير خزانات الوقود لأنه كان مشتتًا بسبب المكالمات اللاسلكية وعبء العمل الكبير، مما أدى إلى فشل المحرك بسبب انخفاض الوقود، وفقا لجريدة الديلى ميل.

أربعة مظليين يجبرون على القفز فى الهواء (2)

وأضاف التقرير، أن الطيار حاول إعادة تشغيل المحرك وتبديل خزانات الوقود فى الجو ولكن لم ينجح، وكانت قد أقلعت الطائرة من ألدينجا فى دولة أستراليا، حيث كان على متنها أربعة من رجال المظلات فى 2 فبراير الماضى، وعلى ارتفاع 6500 قدم، قفز المظلون وغادروا الطائرة بينما عادوا مرة أخرى إلى أدينجا.

وقال الطيار إنه كان قادرا على تشغيل المحرك والعودة فقط إلى أدينجا على ارتفاع 5 آلاف قدم، وبعد الهبوط تبين أنه قد نسى ملء خزانات الوقود، وأن الخزان الأيمن فارغا، بينما كان الخزان الأيسر به 110 لترا من الوقود فقط.

وقالت الهيئة العامة المسئولة على سلامة الطيران فى أستراليا، أن الحوادث التى تنطوى على سوء إدارة الوقود هى مصدر قلق مستمر لسلامة الطيران، في هذه الحالة، كان اختيار خزان الوقود المناسب أثناء عمليات الفحص حيث عادة ما يتم تجنب الطيار إدارة الوقود أثناء فترات ضغط العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة