أكرم القصاص

سمعها موسيقى وشربها قهوة.. 5 نصائح للعناية بالنباتات والزهور

السبت، 15 يونيو 2019 08:30 ص
سمعها موسيقى وشربها قهوة.. 5 نصائح للعناية بالنباتات والزهور نصائح هتساعد تهتم بحديقتك بشكل اسهل
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهتم الكثير من الأشخاص بالنباتات وحب الزرع والورود وخاصة مع بداية فصل الربيع والصيف، ووجود وقت الفراغ اللازم للاهتمام بهم ورعايتهم، وتفتح الأزهار ووجود النسيم، ولذلك تعد الحديقة الخاصة مثلها مثل أى شيء يحتاج أيضا الى الرعاية والاهتمام حتى تخرج بشكل مناسب، وتبعا لموقع dumb little man  نقدم اليك 5 من النصائح التى تساعدك فى الحفاظ عليها بشكل صحى..

الزرع

1-النباتات تستجيب للصوت

قد نعتقد بأن النباتات لا تستجيب للصوت ولا تشعر بالأشياء من حولها، ولكن قد اثبتت الدراسات بأن الأصوات مثل الموسيقى والصوت يمكن ان تساهم فى نمو وصحة الحديقة، مما يساعدك فى الاهتمام بها والحفاظ عليها بأبسط الطرق والوسائل المتاحة.

الزرع3

2-توجد آفات نافعة

قد نعتقد بآن جميع الآفات الموجودة فى الحديقة تكون ضارة ونرغب دائما فى التخلص منها، ولكن هنا الأمر يختلف قليلا فتوجد آفات نافعة للنباتات والأزهار، بحيث تتغذى كل من العناكب والخنافس على الحشرات التى تكون بالفعل ضارة بالبيئة مما تجعل الحياة داخل حديقتك متوازنة وبصحة جيدة.

3-تنجذب الفراشات للنباتات أكثر

الفراشات عبارة عن حشرات جميلة تدور حول حديقة صحية وبحالة جيدة، ولذلك قد نعتقد بأن الفراشات تنجذب أكثر ناحية الألوان، ولكن ذلك لم يكن صحيحا وانما تنجذب تجاة الحشائش لأنها تظل محتفظة برائحتها، وتعادل من رائحة الحديقة، وذلك لفقدان النباتات الأكثر اشراقا والاكبر حجما لرائحتها.

الزرع2

4-نوع السماد المناسب 

على الرغم من أن وجود صندوق للسماد العضوى يؤدى بالفعل الى تقليل كمية القمامة الموجودة لديك، ولكنك لست بحاجة الى القيام بذلك فى حديقتك، ويمكن استخدام كل من القهوة أو قشور الموز المفرومة والمواد العضوية الأخرى بدلا من ذلك، كما ستمنح النباتات العناصر الغذائية التى تبحث عنها عند تحلل عناصرها.

5-الشعور بالسعادة

وجدت الكثير من الدراسات ان الأزهار ووجود الحدائق والبستان يعزز من الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، كما ان قضاء بعض من الوقت فى الاهتمام بالنباتات الخاصة بك يساعد الدماغ على انتاج المادة الكيميائية للسعادة وعلاج الاكتئاب .





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة