بهدوء ومن غير عصبية.. اعرفى إزاى تتعاملى مع ابنك العنيد

الجمعة، 14 يونيو 2019 07:00 ص
بهدوء ومن غير عصبية.. اعرفى إزاى تتعاملى مع ابنك العنيد نصائح للتعامل مع الأبن العصبى-أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الأبناء ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق  فهي بحاجة إلى وعي وفهم كبيرين، خاصة في التعامل مع الطفل العنيد أو الذي لا يتقبل النصح والإرشاد، وأحيانا تقع الأمهات في خطأ كبير وهو الانفعال، لكن مع النصائح التي قدمها موقع"ويكي هاو" يمكن حل هذا الأمر، من خلال اتباع الآتي:

خليه يتعلم من غلطه

صورة ذات صلة

للأفعال عواقب طبيعية، والأماكن مثل المدرسة و المسجد و المجتمع تتوقع أشياء من طفلك، أحيانا يحتاج طفلك إلى التعلم بالطريقة الصعبة أن منزلك ليس المكان الوحيد الذي سيفرض قواعد على سلوكياته، بقدر صعوبة الأمر، يجب أن تترك الطفل يفشل أحيانا حتى يتعلم العواقب.

اشرحيله العواقب

صورة ذات صلة

تأكدى أن طفلك يعلم جيدا ما تتوقعه منه وما سيحدث عندما يكسر القواعد، يمكنك أن تعلم طفلك عواقب أفعاله عن طريق شرح العلاقة بين الخيارات و العواقب مثلا، يمكنك أن تربطى سلوك طفلك بالعواقب.

احرميه من الألعاب

صورة ذات صلة

افعل ذلك بعدما يسيء السلوك، حتى يفهم طفلك ويصل السلوك السيء بالعقاب، استخدمى هذه الفرصة لتعليم طفلك العواقب الطبيعية و المنطقية عن طريق الربط بين أخذ اللعبة والسلوك السيء.

بلاش ضرب

العقاب البدني غير قانوني في عدة دول ومناطق، ويمكن أن يؤثر بالسلب على علاقة الوالدين بالطفل، ويمكن أن يسبب تلفا في التطور الاجتماعي الطبيعي لابنك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة