أكرم القصاص - علا الشافعي

"قومي حقوق الإنسان" يزور عدد من السجون الأسبوع القادم

الخميس، 13 يونيو 2019 12:37 م
"قومي حقوق الإنسان" يزور عدد من السجون الأسبوع القادم الدكتور محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس القومى لحقوق الإنسان اجتماعا برئاسة  محمد فايق رئيس المجلس، وبحضور السفير مخلص قطب  أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، واستعرض عددا من الملفات المتعلقة باستراتيجية عمله وخطته التنفيذيه للعام الجارى، ووافق المجلس على زيارة عدد من السجون وأماكن الاحتجاز فى المحافظات تبدأ بسجن جمصة شديد الحراسة، وذلك اعتبارا من الأسبوع القادم.


وبحسب بيان صادر عن المجلس منذ قليل،  أكد أعضاء المجلس فى  بداية الاجتماع  على أهميه الدور الذى يقوم به المجلس على​ الصعيدين الداخلى والخارجى فى تحقيق أهدافه، وفى هذا الصدد سوف يقوم المجلس بتنظيم ورشة إقليمية تحت عنوان "دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى المساعدة القانونية والشكاوى"، بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية، وذلك يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2019، موضحا أن هذة الورشة تستهدف تبادل الخبرات​ والتحديات والمعارف بين المؤسسات الوطنية فى موضوعات تطبيق المساعدة القانونية وآليات تناول الشكاوى.


وأشار البيان إلى أن المجلس سيعقد مؤتمرا دوليا يومى 26 و 27 يونيو2019  حول "دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة"، ويهدف المؤتمر إلى وضع خطة عمل لرفع قدرات المؤسسات الوطنية و​دعم إمكانياتها فى تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة. 

واستعرض المجلس ما تناولته وسائل الإعلام بخصوص البلاغ المقدم ضد المواطنين السوريين المقيمين فى مصر والذين جاءوا إلى البلاد عقب الأحداث فى سوريا، وذلك استنادا إلى الاتفاقية الدولية بشأن اللاجئين وموقف مصر الثابت باعتبارها ملاذا للنازحين واللاجئين من الدول العربية والإفريقية.

وأعرب المجلس عن استنكارة الشديد لهذا البلاغ الذى لا يتفق مع المسار الطبيعى لمصر ودورها فى المنطقة والتزاماتها على الساحة الدولية.  


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة