بسبب "انستجرام".. مدينة استرالية تنشئ "حمام عمومى" بـ400 ألف دولار

الخميس، 13 يونيو 2019 04:44 م
بسبب "انستجرام".. مدينة استرالية تنشئ "حمام عمومى" بـ400 ألف دولار كوخ كراولى اند
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع انتشار صور كوخ كراولى إند على تطبيق الصور الشهير "انستجرام"، مدينة برث فى استراليا على إنفاق 420 ألف دولار استرالى من أجل إنشاء "حمام عمومى" يعمل بالطاقة الشمسية، بعدما اكتسب الكوخ خشبى أزرق اللون شعبية كبيرة نظرا لشهرته على التطبيق.

وذكرت موقع الـ"سى إن إن" أن ولاية غرب أستراليا أنفقت مئات الآلاف من الدولارات، لإنشاء "حمام عمومى" لاستيعاب أكبر عدد من السياح الذين يتدفقون على الكوخ، من أجل التقاط الصور.

ولأن كوخ "كراولى إند" يطل على نهر سوان، ويمنحه خلفية جميلة لغالبية الصور، ويقع أيضا قبالة طريق "ماونتس باي"، أى أحد أكثر الشوارع ازدحاماً فى برث، الأمر الذى يدفع السياح لصف سياراتهم فى الشوارع السكنية القريبة، ثم يعبرون طريق "ماونتس باي" سيراً على الأقدام. ونظراً لأنه طريق رئيسى تعبره السيارات من الاتجاهين، فإن هذه التجربة تُعتبر خطيرة.

ولمعالجة هذه الأزمة، اجتمع مجلس مدينة برث فى مايو الماضى لمناقشة الازدحام السياحى، الذى يسببه الكوخ الأزرق الشهير، ووفقا لما ذكر فى تقرير المجلس، ازدادت نسبة الزوار على مدى السنوات القليلة الماضية لهذه المنطقة، حيث تتوقف الحافلات السياحية، وكذلك الزوار للحصول على فرصة لالتقاط الصور، ولحل المشكلة، قرر مجلس المدينة برث بناء أول مرحاض يعمل بالطاقة الشمسية.

وبحسب ما ورد فى التقرير، فإن المرحاض العمومى تبلغ تكلفته 400 ألف دولار أسترالى (278،000 دولار أمريكى) بالإضافة إلى 20 ألف دولار أسترالى (14000 دولار أمريكى) سنوياً لأعمال الصيانة.

وأوضح المجلس، حسبما ذكرت "سى إن إن" أن "تأسيس المنشأة المقترحة، مع وجود لافتات مناسبة فى مواقعٍ استراتيجية، سيتيح لزوار المنطقة الاستمتاع بفترة الراحة التى يحتاجون إليها، دون استنفاد سعة منشأة الأعمال الحالية."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة