أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. عاطف الغمرى: هل يتفكك النظام الحزبى فى بريطانيا؟.. أيمن سمير: الناتو الصينى الروسى.. سعيد الحمد: إيران والاضطهاد الدينى

الأربعاء، 12 يونيو 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. عاطف الغمرى: هل يتفكك النظام الحزبى فى بريطانيا؟.. أيمن سمير: الناتو الصينى الروسى.. سعيد الحمد: إيران والاضطهاد الدينى مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج اليوم الأربعاء، العديد من القضايا أبرزها، تساؤل للكاتب عاطف الغمرى هل يتفكك النظام الحزبى فى بريطانيا؟، وزيادة التقارب بين بكين وموسكو لمواجهة الغريم المشترك وهو الولايات المتحدة الأمريكية.

 

سمير عطا الله
سمير عطا الله

 

سمير عطا الله: هو تقريباً جميع روسيا

 

قال الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الشرق الأوسط، إن روسيا تحتفل هذا الشهر بموعد ولادة ألكسندر بوشكين (1799). البعض، أو الأكثرية، يقول إنه أكبر شعرائها. لكن الروس يسمون الرجل الذي كتب في الشعر والقصة والمسرح، إنه «جميع أشيائنا». ولد في عائلة أرستقراطية من الجانبين. وكان جده الأكبر عبداً من بلاد الكاميرون، أُهدي إلى القيصر. لكن في ذلك الجو الأسري المترف، وقع بوشكين تحت تأثير الثورة الفرنسية وأفكارها.

عاطف الغمرى
عاطف الغمرى

 

عاطف الغمرى: هل يتفكك النظام الحزبى فى بريطانيا؟

 

أكد الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج، أن الأزمة السياسية في بريطانيا لن تتوقف عند خروج تيريزا ماي، رئيسة الوزراء، من سدة الحكم. فالذين اعتبروا سياستها بمثابة كارثة، لم يتفقوا على البديل الذي يستبدلونه برئاسة ماي للحكومة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن أغلبية البريطانيين يتفقون على أمرين، أولهما عدم كفاءة أداء الحكومة، والثاني حماقة المعارضة في سلوكها السياسي. وكان ذلك السبب الرئيسي وراء انشقاق أحد عشر عضواً، في مجلس العموم من الحزبين، عن انتمائهم الحزبي، واتجاههم لتشكيل مجموعة مستقلة، لها برنامج حزبي يختلف عن برامج حزبيهما الأصليين، وهؤلاء المنشقون منهم ثمانية من حزب العمال، وثلاثة من المحافظين.

 

أيمن سمير
أيمن سمير

 

أيمن سمير: الناتو الصينى الروسى

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، أن كلمات "الغزل السياسي" بين الزعيمين الروسي والصيني في منتدى سان بطرسبرج شكلت أكبر مؤشر على التقارب بين بكين وموسكو لمواجهة الغريم المشترك وهو الولايات المتحدة الأمريكية، فمنذ بدء الاتصالات الرسمية بين روسيا والصين عام 1640 لم تصل العلاقات بينهما لمثل هذا التوافق العريض الذي تمثل في توقيع اتفاقيات "تعزيز الاستقرار الاستراتيجي" وتجاوز حجم التجارة بينهما إلى أكثر من 100 مليار دولار سنوياً، فهل نشهد ولادة "تحالف عسكري" جديد على غرار حلفي الناتو أو وارسو يجمع الصين وروسيا؟.

 

سعيد الحمد
سعيد الحمد

 

سعيد الحمد: إيران والاضطهاد الدينى

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الأيام البحرينية، إن النظام الإيرانى مصر وبشكل غير مبرر بالبغض الطائفي وبتمسكها بعدم السماح لجماعة السنة أو الطائفة السنية في طهران، ببناء جامع لهم أو بتخصيص أرض في الخلاء حتى لأداء صلاة العيد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة