أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل أيام على انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019.. 6 ملاعب عالمية على أراضي مصرية تستضيف مباريات الـكان.. تجهيز استاد القاهرة لاستضافة ضربة البداية .. تطويرات على الطريقة الأوروبية .. وإحياء ملاعب المحافظات

الأربعاء، 12 يونيو 2019 11:49 م
قبل أيام على انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019.. 6 ملاعب عالمية على أراضي مصرية تستضيف مباريات الـكان.. تجهيز استاد القاهرة لاستضافة ضربة البداية .. تطويرات على الطريقة الأوروبية .. وإحياء ملاعب المحافظات استادات مصر القاهرة يستعد لضربة البداية لأمم أفريقيا 2019
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام من انطلاق بطولة أمم أفريقيا ، نجحت الدولة المصرية فى وقت قياسي لا يتخطي حاجز الأربعة شهور وتحديداً منذ إعلان فوزها بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد منافسة مع جنوب أفريقيا و حصول مصر وقتها على 16 صوت مقابل صوت وحيد للدولة المنافسة ، ليتم إسناد تنظيم البطولة الأهم كرويا فى أفريقيا إلى مصر، وتبدأ معها الإعلان عن تجهيز وتطوير 6 استادات على الطريقة العالمية لإستضافة البطولة وهي استاد القاهرة و الدفاع الجوي و السلام و الإسكندرية و الإسماعيلية و السويس.

 

استاد القاهرة :
 

وهو الاستاد المخصص لاستضافة مباريات منتخب مصر وضربة البداية أمام زيمبابوي المقرر لها 21 يونيو الجاري إلى جانب منتخبي الكونغو الديمقراطيةو أوغندا".

يعد استاد القاهرة الدولى أو استاد الرعب ، والذى تم افتتاحه 1960، ويسع لـ75 ألف مشجع، و يستضيف مباريات المجموعة الأولى "مصر والكونغو وأوغنندا وزيمبابوى"، من أكبر الأستادات على مستوي أفريقيا و العالم.

 

74259-رئيس-الوزراء-يتابع-الترتيبات-النهائية-فى-استاد-القاهرة-قبل-كأس-أمم-أفريقيا-(10)
 

<div ><iframe src="https://streamable.com/s/1980z/jlqdgo" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>

 

استاد الإسماعيلية
 

هو استاد متعدد الاستخدامات يقع في قلب مدينة الإسماعيلية وهو ملك للنادى الإسماعيلى ويستضيف مبارياته، وهو واحد من 6 استادات تم استخدامها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 التي أقيمت في مصر وقد كان أيضًا من الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم للشباب 2009 بمصر، وتعد سعة استاد الإسماعيلية 18,525 متفرج، ويحده 4 شوارع، مدرج الدرجة الأولى والمقصورة تقع في شارع رضا ومدرج الدرجة الثانية وسط تقع في شارع شبين الكوم، وهم أكبر شوارع المدينة، ويضم استاد الإسماعيلية ملعب فرعي وملعبين تنس وحمام سباحة، وليس به جراج سيارات، لأن الملعب بوسط المدينة، وتستطيع لاستاد الإسماعيلية الوصول له بأي وسيلة مواصلات بالبلد أو حتى بالسير على الأقدام، كما يعتبر من أقدم الملاعب فى تاريخ مصر حيث أنشئ عام 1939م، وسبق وأن تم إعادة تأهيل استاد الإسماعيلية في 2006 قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية و2009 قبيل كأس العالم للشباب دون 20 عامًا، وشملت أعمال تطوير استاد الإسماعيلية رفع كفاءة أرض الملعب والمضمار وإعادة تجديد المدرجات وأعمال التشطيبات الداخلية والواجهة الرئيسية وتطوير غرف الملابس والحكام والمداخل وقاعة المؤتمرات الصحفية ومناطق "الــvip وتطوير نظام البث التليفزيونى وكاميرات المراقبة.

كما تم تجديد أرض ملعب استاد الإسماعيلية ورفع كفاءة عمليات الإضاءة بأبراج الإنارة لتصل قوتها إلى 2500، بجانب تغيير نظام الرى والصرف، وتم إعادة تأهيل غرف اللاعبين والحكام بما يحقق اشتراطات الاتحاد الأفريقى "كاف"، كما تم تركيب بوابات إليكترونية مع تغيير نظام المراقبة بالكامل.

62ad3e23-b11e-4076-acfb-941916b56e20 (1)
استاد الإسماعيلية
1d767a81-c550-4c06-b508-76225ee23980
استاد الإسماعيلية
 
 
5f59dba5-7f40-4233-935f-9a955c55c69b
استاد الإسماعيلية
 
 

استاد السويس
 

بات استاد السويس  جاهزا لاستقبال مباريات المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بمصر خلال الفترة من 21 يونيه الجارى إلى 19 يوليو المقبل وتستقبل فرق تونس ومالى و أنجولا ، موريتانيا.

ويحتوى استاد السويس على 4 غرف ملابس للفرق التى ستلعب مدعمة بدورات مياه حديثة وجاكوزى على أحدث مستوى عالمى، وكل فريق مع غرفة الملابس غرفة أخرى للمدير الفنى للفريق، وأيضا  يوجد منطقتين للإحماء والتسخين للاعبين قبل انطلاق المباريات، بها نجيل طبيعى من نفس نجيلة الملعب الذى يقام عليه المباريات، بخلاف 4 غرف أخرى مخصصة للحكام وأخرى للكشف عن المنشطات وثالثة للأولاد الذين ينزلون مع اللاعبين للملعب، ورابعة للعيادة الطبية ، أما بخلاف التطوير فى غرف الملابس ومناطق الإحماء والأربع غرف الأخرى التى طلبها الكاف للعيادة والحكام والأولاد الصغار الذين ينزلون مع اللاعبين والكشف عن المنشطات، وهناك أيضا تغيير لأرضية الاستاد لتكون أحدث نوع عالمى ، وذلك كله بخلاف نظام مراقبة بالكاميرات دقيق جدا، منذ الدخول من البوابات والمداخل والملعب نفسه كل شىء تحت السيطرة، حتى الملعب به كاميرات مخصصة لكل مدرج والجميع يعمل فى توقيت واحد معهم غرفة تحكم كبيرة غاية فى الدقة والتطور، بمعنى أن المشجع منذ دخوله الاستاد والملعب ومشاهدة المباراة وحتى الانتهاء والخروج تحت عيون الكاميرات والكل تحت السيطرة من البداية للنهاية.

 

28544-ملعب-السويس-قبل-استضافة-امم-افريقيا
28544-ملعب-السويس-قبل-استضافة-امم-افريقيا

 

57085-ملعب-السويس
57085-ملعب-السويس

 

116645-تطوير-استاد-السويس-قبل-امم-افريقيا
-تطوير-استاد-السويس-قبل-امم-افريقيا

 

استاد الإسكندرية
 

أما ستاد الإسكندرية تم افتتاحه عام 1929، ، والسعة الجماهيرية له 20 ألف مشجع، ويستضيف مباريات المجموعة الثانية "نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندى"، أما ستاد الدفاع الجوى تم افتتاحه عام 2012، والسعة الجماهيرية له 30 ألف مشجع، ويستضيف مباريات المجموعة الثالثة "السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا".

الاسكندرية
الاسكندرية

 

استاد الدفاع الجوي
 

يشهد استاد الدفاع الجوى، الذى يتسع لنحو 30 ألفا من الجمهور، أعمال تطوير ورفع الكفاءة، والتى شملت أرضية الملعب والمضمار، ومدرجات الإعلاميين، والبوابات الرئيسية والفرعية، ودورات مياه الجماهير، وغرف خلع ملابس اللاعبين، وغرف الإسعاف بالاستاد، بالإضافة إلى زيادة أعداد كراسى المقصورة الرئيسية، وكراسى اللاعبين، فضلًا عن دعم شبكة الواى فاى بالاستاد إلى جانب تطوير الشوارع المحيطة بالاستاد لتسهيل مهمة الوصول للملعب من قبل الفرق و الحضور.

 
240328-2
 

 

ستاد السلام:
 

 تم افتتاحه عام 2009 والسعة الجماهيرية له 30 ألف مشجع، ويستضيف مباريات المجموعة الرابعة "المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.

 

70784-رئيس-الوزراء-يتفقد-استادى-الدفاع-الجوى-والسلام-استعدادا-لأمم-أفريقيا-(1)ستاد السلام
ستاد السلام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة