خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فنان كولومبى مشارك فى بينالى القاهرة: "شرفت بتلبية دعوة مصر"

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 06:11 م
فنان كولومبى مشارك فى بينالى القاهرة: "شرفت بتلبية دعوة مصر" الفنان الكولومبى المشارك فى بينالى القاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك كاميلو أرياس، الفنان الكولومبى، فى بينالى القاهرة الدولى للفنون فى دورته الثالث عشر، بأعماله المتنوعة وأبرزها لوحة تتسم بالألوان الزاهية المستلهمة من الطبيعة. 
 
الفنان المشارك فى بينالى
الفنان المشارك فى بينالى
 
ومن خلال هذه اللوحة، يسعى أرياس لإيصال رسالة سلام مفادها أنه "من الضروري إدراك الفردية التي نمثلها ثقافيًا واجتماعيًا، واحترام الألوان الأخرى لقوس قزح الاجتماعي والتعايش معها، لتكوين عنصرًا متناسقًا واحدًا".
 
الفنان الكولومبى
الفنان الكولومبى
 
واستغرق عمل الفنان الكولومبى ثلاثة أشهر لإكماله بسبب تعقيد أنماط وتفاصيل الطيور من جميع القارات ومن مختلف البلدان التي تمثل تنوعنا الثقافي. وقال الفنان الأمريكى اللاتينى "بالنسبة لي هذا هو الطريق إلى السلام".
 
وقال أرياس "يشرفنى للغاية دعوة مصر لتمثيل بلدى فى هذا الاحتفال الثقافى بأهميته التى تمثل تأثيراً إيجابياً للغاية على المجتمع المصري، وهذا يعكس أن هذا البلد لديه الكثير من الثقافة والتقدير للفنون".
 
وافتتح بينالى القاهرة الدولى للفنون فى دورته الثالث عشر، مساء أمس الاثنين، بقصر الفنون، بدار الأوبرا، بعد توقف دام ثمانى سنوات، يأتى ذلك فى إطار السعى الجاد لعودة الأحداث الدولية المتوقفة والتى من شأنها تأكيد دور مصر الثقافى وريادتها التى كانت ومازالت أحد أهم دعائمها الهامة والمؤثرة على الصعيد الإقليمى والدولى.
 
 
الفنان الكولومبى أمام لوحته
الفنان الكولومبى أمام لوحته

الفنان
الفنان

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة