صور.. "خير شريك".. تنمية المشروعات بالقليوبية يسجل نجاحا جديدا.. سامح خميس: الجهاز ساندنى وأنشأت مشروعا لتعبئة المواد الغذائية.. ويؤكد: حصلت على قرضين بـ400 ألف جنيه ووفرت 40 فرصة عمل.. وأصدر منتجاتى للخارج

الإثنين، 10 يونيو 2019 11:30 م
صور.. "خير شريك".. تنمية المشروعات بالقليوبية يسجل نجاحا جديدا.. سامح خميس: الجهاز ساندنى وأنشأت مشروعا لتعبئة المواد الغذائية.. ويؤكد: حصلت على قرضين بـ400 ألف جنيه ووفرت 40 فرصة عمل.. وأصدر منتجاتى للخارج تعبئة المواد الغذائية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محطات جديدة يصلها قطار جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بقيادة الدكتورة نيفين جامع رئيسة الجهاز، حيث تتمثل هذه المحطات بالمشروعات الناجحة التى يساهم بها الجهاز بشكل كبير من نشأتها واستمرارها وحتى تحقيق نجاح كبير، لتصبح تلك المشروعات حجر الأساس للنهوض بالاقتصاد الوطنى من جديد والتوجه نحو الريادة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بتلك المشروعات.

تعبئة المواد الغذائية  (1)

وفي هذا السياق يسعي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالقليوبية بقيادة المهندس حمدى مطر، إلى المساهمة فى نجاح المشروعات والتأكد من استمراريتها، تفعيلا للدور الذى أنشئ الجهاز من أجله، من خلال تقديم التمويلات اللازمة لتلك المشروعات بعد عمل دراسات الجدوى اللازمة لها، وليس تقديم التمويل فقط بل الإسراع في صرفها، إلى جانب المتابعة المستمرة التي ينظمها فرع الجهاز للمشروعات للتوجيه والإرشاد والتعرف على أية معوقات تواجه المشروع والعمل على تلاشيها في أسرع وقت لضمان استمراريته، إلى جانب العمل على مشاركة تلك المشروعات في المعارض لعرض المنتج الخاص به والترويج له.

تعبئة المواد الغذائية  (3)

وفي هذا السياق قال سامح محمد خميس، 34 عاما، صاحب مصنع لتعبئة وتغليق المواد الغذائية، بقرية سندنهور بمدينة بنها، إنه بدأ التعامل مع الجهاز منذ 2016، ووجد من العاملين بالجهاز الجدية ويد العون الحقيقية لإنشاء مشروع يصبح فيما بعد السند له ولأسرته بل والعاملين به أيضا، والتوسع بدلا من التوريد محليا إلى المساهمة في عمليات التصدير للخارج، ورفع اسم صنع في مصر عاليا.

تعبئة المواد الغذائية  (5)

وأكد "خميس"،  لـ"اليوم السابع"، أنه فى 2016 وبعد التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهاز بتوسيع التمويل للشباب لعمل مشروعات صغيرة وعدم انتظار للوظائف الحكومية أو القطاع الخاص، تقدم على الفور للحصول على تمويل لمشروعه، موضحا: "فور إعلان الرئيس عن منح جميع التمويلات اللازمة للمشروعات الصغيرة، وجدت جدية كبيرة جدا من الجهاز مع أصحاب المشروعات الذين تقدموا وحصلوا على قروض، وبالفعل أسرعت للحصول على قرض لتمويل مشروعى".

تعبئة المواد الغذائية  (7)

وأضاف "خميس"، أنه تم إعداد دراسة جدوى للمشروع بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، وبالفعل تقدمت على قرض بقيمة 150 ألف جنيه، وحصلت عليه بعد شهر واحد من تقديم الطلب، وتم معاينة المكان وعلى الفور بدأت في شراء معدات الإنتاج اللازمة وتم التعاقد مع العاملين بالمشروع الذين وصل عددهم في البداية 20 عاملا وعاملة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وبالفعل بدأت في الإنتاج بعد التعاقد مع الفلاحين على التوريد منها الأرز والفاصوليا وبعض المحاصيل الحقلية.

تعبئة المواد الغذائية  (8)

وتابع "خميس": "وجدت فعلا جدية كبيرة في التعامل وكل أشكال التعاون من الجهاز والعاملين به، ولم يدخر أي موظف منهم جهدا أو يبخل بمعلومة قد تفيد استمرارية المشروع، وأنصح كل شاب الإسراع إلى الجهاز فهو بحق خير شريك يؤتمن على تلك المشروعات وعلى نجاحها، وده اللي خلاني أفكر مرة تانية في التعاون معاهم، وأكبر مشروعي بمساعدتهم، بعد المتابعة المستمرة منهم وحرصهم على نجاح المشروع".

تعبئة المواد الغذائية  (9)

وأوضح "خميس"، أنه بالفعل تقدم بطلب للحصول على قرض آخر بقيمة 250 ألف جنيه، لتوسيع المشروع والعمل على التصدير للخارج من خلال مكاتب التصدير المنتشرة بالمحافظة والجمهورية، مشيرا إلى أنه قام بتوسعة مكان المصنع إلى جانب زيادة عدد العمالة بالمصنع لتصل لـ40 عاملا، والتوسع في التعامل مع الفلاحين لتوريد الحبوب لتعبئتها وتغليفها وتصديرها، حيث إنه صدر طلبيات لدول المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج ودول جنوب إفريقيا.

 

ومن ناحيته قال المهندس حمدي مطر، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالقليوبية، إنه بلغ إجمالي عدد المشروعات التى مولها فرع الجهاز منذ عام 1992 حتى نهاية ديسمبر 2018، 156789 مشروع، بإجمالى تمويل مليار و529.6 مليون جنيه، والتى وفرت فرص عمل للشباب بلغت 233 ألف فرصة عمل.

 

وأكد رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه بلغ إجمالى المنح 180.5 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بالمحافظة، وفرت 24 ألف فرصة عمل مؤقتة.

 

وأضاف  "مطر"، أن الجهاز قام خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر 2018 بتمويل العديد من المشروعات فى نطاق المحافظة حيث بلغ إجمالى القروض المنصرفة 142.1 مليون جنيه، مولت 6960 مشروع صغير ومتناهى الصغر، ووفرت حوالى 8996 فرصة عمل للشباب بالمحافظة، مشيرا إلى أن الفرع حقق نسب جيدة خلال العام الماضى والعام الحالى سيتخطى هذه النسبة فى تمويل المشروعات للشباب.

 

تعبئة المواد الغذائية  (10)
 
 
 
 
 
تعبئة المواد الغذائية  (13)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة