أبناء المحروسة يحققون أحلامهم بدعم جهاز تنمية المشروعات.. "باهى" ابن شبرا الخيمة من فنى لحام لصاحب مصنع أثاث فندقى.. حقق حلمه بقرض 500 ألف جنيه.. وفتح بيوت 45 عاملًا وفنيًا وطلاب المدارس فى الإجازات (صور)

الجمعة، 07 يونيو 2019 08:00 م
أبناء المحروسة يحققون أحلامهم بدعم جهاز تنمية المشروعات.. "باهى" ابن شبرا الخيمة من فنى لحام لصاحب مصنع أثاث فندقى.. حقق حلمه بقرض 500 ألف جنيه.. وفتح بيوت 45 عاملًا وفنيًا وطلاب المدارس فى الإجازات (صور)  جانب من مشروع باهى بدعم من جهاز تنمية المشروعات
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من شرقها لغربها فى كل محافظات مصرأبناء المحروسة يحققون أحلامهم بدعم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم يد العون لهم من أجل لخلق مشروعات جديدة،  تستطيع من خلالها الدولة النهوض ودفع عجلة النمو الاقتصادي، بمنحهم التمويلات اللازمة والتوجيه الفني والدعم اللوجيستي،  لضمان نجاح واستمرارية المشروعات والقضاء على نسب البطالة بجميع المحافظات.

وفي إطار متابعة تلك المشروعات الناجحة، حرص "اليوم السابع"، على لقاء أحد أصحاب المشروعات الناجحة، والتي نشأت بدعم جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية برئاسة المهندس حمدي مطر، وتقديم كافة أنواع الدعم، والمتابعة المستمرة وتذليل كافة العقبات.

العمل الجاد يقضى على البطالة
العمل الجاد يقضى على البطالة

في البداية، قال سيد باهي44 عاما، ومقيم بمنطقة بهتيم شبرا الخيمة،  وأب لـ4 أولاد بمراحل التعليم المختلفة،إنه بعد حصوله على دبلوم فني قسم "لحام" وتأدية الخدمة العسكرية لم ينتظر الوظيفة الحكومية وعمل بورش للحام الكريتال والألوميتال لفترات كبيرة، تمكنت خلالها من الزواج حتى شاهد انطلاق ودعم الرئيس السيسي لحملة "مشروعك" تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ومنح قروضا بفوائد بسيطة.

الايد الشقيانة شبعانة
الايد الشقيانة شبعانة

وأضاف "باهي": "حولت حجرة بشقتي إلى ورشة، وتقدمت بأوراقي لاقترض 250 ألف جنيه بفائدة 5 % ويسدد على 5 سنوات، لفتح ورشة لتصنيع الأثاث الفندقي، وبالفعل صرفت القرض خلال شهر، وفرحت ولم أكن أتوقع أن هناك جدية بحصولي على قرض لفتح مشروعي الذي كنت أحلم به منذ الصغر".

المجهود الجماعى يؤتى ثماره ويكلل النجاح
المجهود الجماعى يؤتى ثماره ويكلل النجاح

وتابع ابن شبرا الخيمة، أنه بعدما حصل على رخصة مصنع لتصنيع الكراسي واشتريت المعدات اللازمة ومواد خام من "حديد ودهان"، بدأ على الفور عملية التصنيع، وأصبح لديه 13 عاملا معظمهم مؤمن عليهم، وأضاف أن في شهور الصيف يصل العمال والفنيين إلى 36 عاملا، لزيادة الطلب على المنتج وعمل طلاب الدبلومات الفنية بالمصنع أثناء الإجازة المدرسية

باهى من فنى لحام لصاحب مصنع أثاث فندقى
باهى من فنى لحام لصاحب مصنع أثاث فندقى

وأكد باهي، أنه منذ أن حصل على القرض يتم سداد الأقساط التي تصل إلى 8 آلاف جنيه شهريا في موعدها، ويحلم بأن يتوسع في مصنعه الصغير ويحوله إلى مركز لصناعة جميع الأثاث الفندقي والسياحي، ليغطي السوق المحلي ويغزو السوق الخارجية بمنتجاته الفريدة والمتميزة.

وتابع "باهي": "هذا المشروع ساعدني على فتح أبواب رزق كثيرة، وسعيت للتوسع فوجدت جدية أكبر من الجهاز في توسيع المشروع، وتقدمت للحصول على قرض 250 ألف جنيه، بعد تقديم كل الأوراق، وبالفعل تم تجهيز المعدات اللازمة واستطعت خلال الفترة الماضية أن أسدد أكثر من نصف قيمة القرض، وتم زيادة عدد العاملين بالمصنع ما يقرب من 11 عاملا، ليصبح 45 عاملا وفنيا".

بيوت 13 شاب يساعدون باهى فى مشروعة
بيوت 13 شاب يساعدون باهى فى مشروعة

 

ووجه "باهي" كلمة للشباب، قائلا: "أنصح كل شاب لديه جديه في انشاء مشروع العمر، بالتوجه إلى مشروعك لعمل دراسات الجدوى للمشروعات، وأنا بجد حسيت إن قلبهم على المشروع أكثر مني، دا غير المتابعات المستمرة وإزالة كل العقبات، وفعلا هم أفضل شريك أئتمنته على حلمي".

WhatsApp Image 2019-06-06 at 12.14.59 PM (1)
 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة