أكرم القصاص - علا الشافعي

من هنا بدأت رباب رزق طريق النجاح بدعم "تنمية المشروعات".. حصلت على كورسات "ابدأ مشروعك" مقدمة من الجهاز بالغربية.. تؤكد: أصدر منتجاتى من الكروشيه والشنط اليدوية لـ3 دول.. وهدفى الاعتماد على المنتج المحلى.. صور

الثلاثاء، 28 مايو 2019 09:00 م
من هنا بدأت رباب رزق طريق النجاح بدعم "تنمية المشروعات".. حصلت على كورسات "ابدأ مشروعك" مقدمة من الجهاز بالغربية.. تؤكد: أصدر منتجاتى من الكروشيه والشنط اليدوية لـ3 دول.. وهدفى الاعتماد على المنتج المحلى.. صور رباب رزق قصة نجاح بدعم تنمية المشروعات
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة نجاح سطرتها سيدة من أبناء مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعدما وجدت نفسها فى العمل اليدوى الحر، ورفضت أن تنتظر الوظيفة الحكومية، وبدأت مشروعها منذ عام بعدما حصلت على دورات تدريبية ودعم فنى من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، تمكن من خلالها من السير فى طريق نجاح مشروعها، وأصبحت من سيدات الأعمال وتصدر منتجاتها لعدد من الدول العربية.

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (2)

واستطاعت "رباب"، أن تعبر بفكرتها وبمهارتها اليدوية لتجد لها مكانا فى سوق العمل محققة إنجازا كبيرا فى مجال تصنيع الكروشيه والشنط اليدوية من الجلد الطبيعى، وذاع صيتها بين أبناء المدينة العمالية، بل وامتد إلى مدن أخرى بمحافظات مختلفة، وأصبحت منتجاتها ذات جودة ممتازة وعلامة تجارية خاصة بها، مما جعلها تنافس فى هذا المجال.

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (13)

وقالت رباب رزق والتى تبلغ من العمر 33 عاما خريجة قسم التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر، أن حياتها العملية بدأت بعد تخرجها فى الكلية، حيث قررت أن تبحث عن وظيفة بدلا من الجلوس فى المنزل، فبدأت بالعمل فى أكاديمية للتدريب على اللغة الإنجليزية والكمبيوتر ثم عملت كمصممة طباعة، ومديرة مشروعات بجمعية أهلية لتدريب السيدات المعيلات على الشغل اليدوى للاعتماد على أنفسهن وتمكينهن اقتصاديا.

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (4)

وأضافت "رباب" لـ"اليوم السابع"، أنها من خلال عملها تعلمت كيفية تصنيع المشغولات اليدوية، والكروشيه، ومنتجات الجلود، وذلك لحبها للرسم والتلوين منذ صغرها فكانت تتدرب على تصنيع الفساتين لنفسها، بعدما تعلمت طريقة التصنيع من والدتها وهو ما كان حافزا لها لتتعلم تصنيع المشغولات اليدوية، وعملت على تنمية مهارتها والتدريب عليها.

 

وأوضحت "رباب"، أنها تعلمت كيفية تصنيع الشنط ومنتجات الجلود وتمكنت من إثقال مهاراتها وإنتاج أشكال ومنتجات ذات ألوان جذابة، ثم بعد ذلك طورت من عملها، وقامت بإضافة تصنيع الإكسسوارات إلى جانب عملها فى تصنيع منتجات الجلود.

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (5)

ولفتت "رباب"، إلى أنها فتحت ورشة للتصنيع بمدينة المحلة، تقوم فيها ببيع الخامات اللازمة للتصنيع، والتصنيع فى ذات المكان وعرض منتجاتها، مؤكدة أنها لجأت إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف الحصول على الدعم الفنى لتنمية مشروعها، وحصلت على دورة تدريبية فى برنامج "ابدأ مشروعك"، ونجحت فى الاستفادة من الدورة التدريبية بتعلم كيفية إعداد دراسات الجدوى ووضع الميزانية اللازمة للمشروع.

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (6)

وأكدت "رباب"، على أن جهاز تنمية المشروعات ساعدها فى الاشتراك فى العديد من المعارض المختلفة، فى جامعة طنطا ونادى المعلمين والمهندسين بطنطا، ومعرض يوم التراث العالمى بالقاهرة، مشيرة إلى أن المعارض كانت فاتحة خير عليها، وساعدتها فى تسويق منتجاتها والوصول إلى عدد كبير من العملاء موضحة أنها تصدر بعض منتجاتها لدول السعودية والكويت والعراق، عن طريق عدد من أصدقائها الذين روجوا لمنتجاتها بهذه الدول التى جذبت عملاء على الشراء.

 

وأوضحت "رباب"، أنها تسعى خلال الفترة المقبلة للتوسع فى مشروعها، وابتكار منتجات جديدة، والاستفادة من المنتج المحلى بديلا عن المستورد.

 
 
رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (8)
 

 

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (9)
 

 

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (10)
 
رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (11)
 
رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (12)

 

 

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (14)
 

 

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (15)
 

 

رباب تصنع الشنط والكروشيه بالغربية (16)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة