خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليفربول يصنع التاريخ بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.. الريدز يذيق برشلونة من كأس روما ويطيح به برباعية.. رفاق صلاح يبهرون العالم على مسرح "أنفيلد" فى غيابه.. وينتظرون الفائز من توتنهام وأياكس

الأربعاء، 08 مايو 2019 12:00 ص
ليفربول يصنع التاريخ بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.. الريدز يذيق برشلونة من كأس روما ويطيح به برباعية.. رفاق صلاح يبهرون العالم على مسرح "أنفيلد" فى غيابه.. وينتظرون الفائز من توتنهام وأياكس  ليفربول ضد برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق ريمونتادا تاريخية أمام ضيفه برشلونة الإسباني متقدما 4-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أنفيلد" بإنجلترا، فى إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة ملحمية من جانب ليفربو
 

البداية كانت سريعة من جانب ليفربول بعدمما تقدم عبر المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي فى الدقيقة 7، بعد متابعة لكرة مرتدة من حارس برشلونة تير شتيجن.

وفى الشوط الثاني أجرى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول تبديل قلب به موازين المباراة، وهو دخول الهولندي جورجينو فينالدو الذى سجل ثنائية فى الدقيقتين 54 و56 ليتعادل الفريقين 3-3.

وفى الدقيقة 78 مرر ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول تمريرة سحرية من ركنية إلى أوريجي الذى سجل الثاني له والرابع لفريقه ويقود الريدز إلى النهائي.

وكان برشلونة قد فاز ذهابا على ملعبه "كامب نو" بنتيجة 3-0 ، خلال مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي على ملعب "كامب نو"، ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال عن جدارة بمجموع المباراتين 4-3 .

محمد صلاح الغائب الحاضر
 

وافتقد ليفربول فى مباراة اليوم لجهود نابى كيتا وفيرمينو بسبب الإصابة بجانب محمد صلاح الذى قرر طبيب النادى الإنجليزي استبعاده من المشاركة أمام برشلونة، ولكن المصري سجل حضوره بملعب "أنفيلد" حيث رصدت الكاميرات تواجده رفقة زوجته.

وتعرض محمد صلاح لإصابة قوية فى الرأس خلال مشاركته فى مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد التى أقيمت السبت الماضي بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتي إنتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 – 2.

وشارك محمد صلاح فى الفرحة الهيستيرية التى انتابت الفريق بعد المباراة، حيث نزل إلى أرضية الملعب للإحتفال مع اللاعبين.

ليفربول يذيق برشلونة من كأس روما
 

وأذاق ليفربول نظيره برشلونة من نفس كأس روما ، بعدما ودع البارسا مسابقة دوري أبطال أوروبا من الأدوار الإقصائية للعام الثاني على التوالي.

وللمرة الثانية على التوالي يخرج برشلونة بنفس الطريقة، وهو نجاح الخصم فى تحقيق ريمونتادا امامه، وذلك بعدما فعل روما نفس الأمر أمامه العام الماضي ولكن فى الدور ربع النهائي.

وكان برشلونة قد فاز على روما بملعب "كامب نو" بنتيجة 4-1 ، ليفوز الجيلاروسي عليه فى الإياب بملعب "الأولمبيكو" بنتيجة 3-0 ويتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

 

ليفربول ينتظر الفائز من أياكس وتوتنهام
 

ينطلق موعد مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا نسخة 2019 التى سوف يكون طرفها الأول ليفربول يوم 1 يونيو المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو ملعب أتليتكو مدريد الإسباني.

وينتظر ليفربول الفائز من مباراة أياكس ضد توتنهام التى تقام غدا الأربعاء فى إياب الدور قبل النهائى وحقق أياكس أفضلية جيدة بفوزه ذهاباً بهدف نظيف سجله دوني فان دي بيك.

ميسي ورونالدو خارج النهائي
 

وسيغيب الثنائي الأفضل في العالم، ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي عن الظهور في نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ عام 2013.

وتوج كريستيانو رونالدو بلقب دوري ابطال اوروبا أعوام 2014، 2016، 2017، 2018 مع ريال مدريد، بينما حصل ليونيل ميسي على اللقب القاري مع برشلونة عام 2015.

وكان نهائي نسخة 2013 من مسابقة دوري ابطال اوروبا جمع بين عملاقي الكرة الألمانية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، والذي شهد تتوج العملاق البافاري باللقب.

وحقق ليفربول الريمونتادا بعد الهزيمة في الذهاب بثلاثية نظيفة في "كامب نو"، ليتأهل فريق محمد صلاح إلى نهائي دوري ابطال اوروبا، الذي سيُقام في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في الأول من يونيو المقبل.

في حين ودع كريستيانو رونالدو النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال اوروبا من دور الثمانية مع يوفنتوس الإيطالي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة