خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"القابضة للمياه والصرف الصحى" تستجيب لـ18 شكوى من قراء "اليوم السابع"

الإثنين، 06 مايو 2019 01:00 م
"القابضة للمياه والصرف الصحى" تستجيب لـ18 شكوى من قراء "اليوم السابع" الشركة القابضه لمياه الشرب
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بيانا بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" خلال الفترة من 16 إلى 30 أبريل، والبالغ عددها 18 شكوى، وتم الاستجابه لها.

 

وتضمنت الشكاوى 4 بمحافظة الشرقية، و3 شكاوى فى الجيزة، وشكوتين فى أسوان، وشكوى واحدة فى كلًا من مياه القاهرة وصرف القاهرة وصرف الإسكندرية وسوهاج وبنى سويف والبحيرة والأقصر وأسيوط والغربية.

 

وأفادت الشركة فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى قرية زور أبوالليل يعانون من عدم وجود صرف صحى بمحافظة الشرقية" أن مصدر تغذيه قرية زور أبو الليل هى محطة القواسم ورافع زور أبو الليل، والقرية بها شبكة عشوائية منفذه بالجهود الذاتية وجارى إنشاء مشروع صرف صحى متكامل بالقرية من 25/7/2018 وسوف يتم إنهاء المشروع يناير 2020 ضمن مشروعات تمويل البنك الدولى، وتم فحص الشكوى من قبل المعمل وإدارة الشبكات بأولاد صقر تبين وجود انفجار فى خط المياه أمام منزل الشاكى وتم إصلاح الخط وتوصيل المياه واخذ عينه من منزل الشاكى، وجاءت مطابقه للمعايير القياسية لمياه الشرب، ويتم تطهير وغسيل الشبكات بصفة دورية طبقا لخطة معتمدة وكذلك أخذ عينات من الشبكة وعمل محاضر بحضور مراقب الصحة.

 

 وفى ردها على الشكاوى المنشورة بعنوان " أهالى عزبة أبو هلال بمركز الزقازيق شرقية يطالبون بشبكة صرف صحى حديثة"، و" أهالى كفر أحمد برهام بمركز الزقازيق يطالبون بشبكة صرف صحى"، أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقًا للمخطط العام لإدراج العزبة ضمن خطتها طبقًا للاعتمادات المالية المتاحة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بقرية إنشاص البصل بالشرقية " أن قرية أنشاص البصل مركز الزقازيق بها شبكة أهلية منفذه بالجهود الذاتية، وجارى تنفيذ مشروع صرف صحى متكامل بمعرفة الجهاز التنفيذى التابع للهيئة القومية.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بميدان المساحة بالدقى" أفادت أنه حدث كسر مفاجئ بخط 45 مم بكورنيش النيل أمام مستشفى الشرطة بالعجوزة، وانتقلت فرق الإصلاح لموقع الكسر، وتم توفير سيارات مياه والدفع بها لتلبية احتياجات من يطلبها وتمكنت الشركة من إصلاح العطل خلال 5 ساعات متواصلة وعودة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بالكامل.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو من تكرار انقطاع المياه بشارع العشرين فى فيصل" أفادت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود المياه بحالة جيدة بشارع حسين الضو؛ مع العلم أن الشارع المذكور مقام بالجهود الذاتية والشركة لا تدخر جهدا فى حل شكاوى المواطنين.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو من انقطاع المياه منذ يومين بشارع محمد يوسف بمنطقة بشتيل" أن شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى أكدت انتظام المياه بشارع محمد يوسف ببشتيل وقد أفادت المتابعة الميدانية وجود سدد ببعض الوصلات الداخلية لبعض العقارات مما أدى لضعف المياه بها إلا أن شبكات الوراق قامت بمراجعتها وأجرت أعمال تطهير وغسيل للخط مما أدى إلى انتظام المياه بشكل طبيعى بالشارع المذكور.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو انقطاع المياه فى منطقة حى ثان بطنطا" قالت أنه لايوجد انقطاع مياه كما ذكر بالشكوى وإنما ضعف مياه بسبب عمليات الاحلال والتجديد بشبكة مياه الغربية.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من انتشار مياه الصرف ووجود بالوعة صرف صحى بدون غطاء بأسوان" أفادت أن طفوحات الصرف الصحى يتم القضاء عليها فور الإبلاغ عنها ويتم إجراء عمليات التسليك اللازمة إما يدويًا وإما آليًا، أما عن أغطية البالوعات المسروقة فيتم حاليًا فى إطار خطة تغطية جميع البالوعات المسروقة بمدينة أسوان.

 

وردا على " شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بعدة شوارع بأسوان " قالت إن طفوحات الصرف الصحى يتم القضاء عليها فور الإبلاغ عنها ويتم إجراء عمليات التسليك اللازمة إما يدويًا وإما آليًا.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بشارع البصرى فى المعادى" أنه ببحث الشكوى تبين أنه لا يوجد أى كسور تؤدى إلى انقطاع المياه بالمنطقة المذكورة وعلى الشاكى إرسال رقم التليفون أو تحديد عنوان مفصل لبحث الشكوى على الطبيعة.

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع المنارة بالمقطم"، أنه حدث سدد بفرعة 15 بشارع المنارة، تم تسليك الفرعة وتطهيرها بواسطة سيارة شفاط نافورى وتم سحب المياه، الحالة طبيعية الآن ولا توجد مشاكل.

 

وبالنسبة لخبر " أغيثونا.. سكان مساكن مبارك بالإسكندرية يشكون: الصرف الصحى يهدد منازلنا بالانهيار"، قالت الشركة إنه عند ورود اى بلاغ سدد أو طفح بمنطقة مساكن مبارك بالعامرية يتم التعامل معه، على الفور وإنهاء البلاغ فى حينه.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎معاناة أهالى نجع العرب بمحافظة سوهاج مع انقطاع المياه "، قالت الشركة إن منطقة نجع العرب تتغذى من خليط من محطة مياه البلينا الكبرى المرشحة مع محطه مياه الشيخ سعيد الارتوازية، وجارى عمل صيانة بالمروق الرئيسى بمحطة البلينا لمواجهة فصل الصيف.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " أهالى قرية بنى حيدر يناشدون بالموافقة على إنشاء محطة الصرف الصحى" أفادت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقًا للمخطط العام لإدراج " القرية المذكورة " ضمن خطتها طبقًا للإعتمادات المالية المتاحة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎عزبة الشيخ سليمان فى البحيرة بدون مياه منذ 20 يوما.. والأهالى يستغيثون"، أنه أن قرية الشيخ سليمان تتغذى من محطة مياه كوم القناطر وان ضعف المياه فى العزبة كان بسبب زيادة الامونيا فى فترة السدة الشتوية والمياه حاليا بحالة جيدة ويتم تحسين الضغوط بالقرية بعد الانتهاء من أعمال توسعات محطة مياه كوم القناطر والجارى العمل بها حاليًا بمعرفة شركة الشهاب للمقاولات والمقرر نهو الأعمال بها فى شهر 10/2019.

 

وردا على الشكوى " معاناة سكان عزبة بريك بالأقصر: "لا مياه ولا كهرباء منذ 40 عاما"، قالت الشركة أن منطقة الشكوى عبارة عن منطقة جبلية غرب قرية توماس 1 وتبعد عن قرية توماس 1 حوالى 1500م، جارى أخذ موافقة المحليات ومجلس قروى قرية توماس 1 على تركيب خط المياه، وبعد اعتماد مسار خط المياه من الوحده المحلية بقرية توماس والموافقة على التركيب سوف يتم تنفيذه عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية أو وضعه فى الخطة القادمة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎صور.. شكوى من تلوث المياه بمركز القوصية بمحافظة أسيوط"، قالت الشركة إن شرق القرية المذكوره تتغذى من محطة مياه القصير الارتوازى شرق وبها عدد ثلاثة ابار بطاقة إنتاجية 30 ل / ث ، وبالإضافة إلى محطة مياه القصير الارتوازى غرب وبها عدد أربعة أبار بطاقة إنتاجية 30 ل / ث ، وبهما منظومات كلور حفاظا على جودة المياه المنتجة من أى سوء وتعمل بحالة جيدة، وبالإضافة إلى محطة المياه المرشحة بالقوصية وتمر المياه المرشحة بالعديد من مراحل التنقية قبل وصولها للمواطن، وذلك لرفع كفاءة وجودة المياه المنتجة من أى سوء ويتم أخذ عينات بصفة دورية للتأكد من مطابقتها من قبل معامل الشركة وتحت إشراف وزارة الصحة، بالمعاينة على الطبيعة من قبل قطاع المعامل ومسئول الشبكة والطوارئ التابع للمنطقة لسحب عينات من طرود المحطات والشبكات التى تغذى القرية وسحب عينات عشوائية من محل المنطقة المذكورة من يحيى محمد حسن ومنزل ياسين طه ومنزل بحرى البلد طرد شبكة دير القصير بالقوصية، وتبين بعد فحص نتائج تحاليل العينات المأخوذة من مصادر تغذية القرية والمنطقة تبين أن نتيجة فحص العينات مطابقة للمواصفات القياسية طبقًا للحد المسموح به للمعايير الصحية الواردة بقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007 م.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أمير عبد الحليم

صفط اللبن نزله الشبكه

تلوث في لون المياه الطعم حرام كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة