"كلام ستات" يستعرض دراسات علمية مفيدة.. "الهشتكة" مفيدة للصغار وللكبار.. تربية القطط بالمنزل تقلل حساسية الأطفال.. أمريكية تتعدى على زوجها داخل السينما "عشان مقلهاش إنها حلوة".. ولقاء الخميسى تكشف سبب حبها للفن

السبت، 04 مايو 2019 09:39 م
"كلام ستات" يستعرض دراسات علمية مفيدة.. "الهشتكة" مفيدة للصغار وللكبار.. تربية القطط بالمنزل تقلل حساسية الأطفال.. أمريكية تتعدى على زوجها داخل السينما "عشان مقلهاش إنها حلوة".. ولقاء الخميسى تكشف سبب حبها للفن كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، إن سيدة أمريكية بولاية تكساس الأمريكية تتعدى على زوجها داخل السينما بسبب أن زوجها "مرضيش يقولها إنها حلوة النهاردة".

 

وأضافت  شيريهان أبو الحسن خلال برنامج "كلام ستات" المذاع على قناة "ON E"، والذى يقدمه الفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم ، وندى رحمى، أن السيدة الأمريكية حاولت لفت انتباه زوجها إليها بسبب شىء مختلف بسبب جمالها الزيادة اليوم من أجله.. وزوجها لم يتحدث معها وأكمل مشاهدة الفيلم.. ولكن قررت السيدة الاشتباك معه داخل السينما لدرجة أن الشرطة أتت لأخذهما هما الاثنين.

 

وعلقت شيريهان أبو الحسن، : "أن هذه المنطقة خلاف كثيرة بين الرجل والست فى أغلب الاوقات، بسبب أن زوجها لم يأخذ باله أنه اشترت حاجة جديدة او عملت شعرها غيرت لون ظافرها.. والحاجات اللطيفة إللى السيدات بتعملها عشان ياخد الرجل باله منها.. عشان الرجالة تنتبه إلى السيده ويقول لها "أيه الحلاوة دى.. فيكى حاجة متغيرة".. لما دا مش بيحصل من الرجل تحدث حالة إحباط كبيرة جدا للسيدات.. الرجالة متوصفش دا انه تفاهه.. ولكن السيدة بتعمل هذه الحاجات فى المقام الاول عشان تلفت نظر الرجل لها.. لأحساسة أن السيدة عملت هذه الحاجة عشان الرجل.. ولو مش بيقولها كده بتحصل حاجة كبيرة".  

 

قالت الفنانة نهال عنبر، إنه جامعة جنيف اجريت دراسة تقول ان الهز "الهشتكة" الروتينية مفيد جدا للكبار والاطفال لسبب يجعل الإنسان ينام أسرع، ولم يضطره إلى الأستيقاظ فى وسط الليل، مضيفة أن الدراسة تؤكدا على الهز يساعد الكبار على القدرة على الاستيقاظ مبكرا ولا يوجد أى أرق أو تعب من النوم.

وأضافت نهال عنبر، أن وتجعل الذكاء لدى الكبار أفضل من الذين ينامون بطريقة عادية، مضيفة أن حركة الهز الروتينية التى تحدث فى الجسم تتزامن مع موجات الدماغ المتحكمة فى النوم.

 

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، على الدراسة قائبلة : "أن الدراسة ممكن يكون قصدها أن الكبار يتهز بطريقة روتينية ومعروف، متزامن مع النوم.. وممكن الكرسى المتحرك قبل النوم يساعد فى الموضوع ده جدا".

قالت الفنانة هيدى كرم، إن عالم يدعى بيل هيسلمار فى جامعة جوتنبرج بالسويد أجرى دراسة، عن تربية القطط داخل المنزل، والذى أكدت الدراسة أن التربية داخل المنزل تقلل من الحساسية لدى الأطفال، مضيفة أنه العالم قدم نصائح لحماية الأطفال من أمراض الحساسية لابد من وجود حيوانات أليفة داخل المنزل والذى يقى الطفل من الأمراض، وكلما كثر عدد الحيوانات كمثال القطط والكلاب فى المنزل قل تعرض الأطفال للحساسية بنسبة 20% .

 

وأضافت هيدى كرم، أن الدراسة اجريت على 1200 طفل، مضيفة أن معظم المنازل التى تقوم بتربية الكلاب والقطط داخل المنزل لا يصابون بأى حساسية، مؤكدا ان الدراسة عن الأطفال وليس الأشخاص بعد كبر سنهم.

فيما علقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، على الدراسة قائلة: "أنا قلبى مش مستريح للدراسة دى.. هناك كتير من الإشاعات حول أنه يسبب العقم وتشوهات أثناء الحمل".

وعلقت الفنانة نهال عنبر، قائلة: "أنا بربى الكلاب منذ أن كنت صغيرة.. وأحد أقاربها أتى له حساسية من الكلاب.. ولديه فوبيا الآن من تربية الكلاب.. وأنا لدى حساسية من القطط".

 

وقالت الفنانة لقاء الخميسى،خلال لقائها، إنها تمت سن الأربعين عاما، وتحب مهنتها التمثيل جدا.. والجاحة التى تربيت عليها منذ الصغر.. متربية مع والدها فى التمثيل والغناء.. مضيفة أنها كانت فى صغرها خارج مصر وعندما أتت إلى مصر كأنها فى دولة كبيرة جدا وبيها طبقات مختلفة من المجتمع ولكن فى الخارج لا يوجد هذه الطبقات كلها".

 

وأضافت لقاء الخميسى، أنها تفضل العمل المسرحى أكثر من الدرامى، كونها تشعر بالإنطلاق والحرية على خشبة المسرح الأمر الذى يجعلها تفجر كافة طاقتها، بينما العمل التليفزيونى ووضع الممثل أمام الكاميرا يتحكم فيه المخرج وطبيعة العمل، وتابعت: "أنا ممثلة مسرح منذ صغرى.. وكنت بدخل المسرح وأنا صغيرة بحس أنه ملكى.. المسرح ده لعبتى أنا بحبه من وأنا صغيرة.. أجد نفسى فى الأداء المسرحى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة