التليفزيون هذا المساء.. نشأت الديهى: قطر كالمرأة متعددة الأزواج وتركيا وإيران عشيقيها.. خالد أبو بكر يكشف تفاصيل واقعة تسلق شاب للهرم.. وكلام ستات: "دراسة" تحذر: عقاقير البرد والمسكنات تتسبب فى الأزمات القلبية

الخميس، 02 مايو 2019 12:48 ص
التليفزيون هذا المساء.. نشأت الديهى: قطر كالمرأة متعددة الأزواج وتركيا وإيران عشيقيها.. خالد أبو بكر يكشف تفاصيل واقعة تسلق شاب للهرم.. وكلام ستات: "دراسة" تحذر: عقاقير البرد والمسكنات تتسبب فى الأزمات القلبية نشات الديهى شريهان ابو الحسن وخالد ابو بكر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

 

"دراسة" تحذر: عقاقير البرد والمسكنات تتسبب فى الأزمات القلبية

قالت الفنانة ندى رحمى، إن الباحثين فى جامعة بيتسبرج، الأمريكية، بولاية بنسيلفانيا، أجروا دراسة حديثة على المضادات التى يتناولها الإنسان خلال إصابته بنزلات البرد، والتى أثبتت خطورتها على صحته العامة كونها تسبب نوبات قلبية وجلطات خطيرة.

أضافت "ندى رحمى"، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"،مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن مرضى القلب والأوعية الدموية ومن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، تمثل لهم المضادات هذه خطورة شديدة تقلل من وصول السائل إلى الجيوب الأنفية ما يتسبب فى جفافها، فضلاً عن أنها ترفع الضغط.

 

من جانبها علقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، نحن المصريين نفرط فى استخدام الأدوية حال إصابات بسيطة بالبرد رغم أن الفيروس يتحور وله عمر سينتهى فيه وكل ما تفعله العقاقير أنها تسكن لا أكثر، مشددة على أن الأفراط فى تناول الأدوية يمثل خطورة شديدة على الكبد والكلى على المدى البعيد.

 

"كلام ستات" يعرض أغلى فاكهة فى العالم.. والضحك الهستيرى يغلق مدرسة

عرضت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فيديو يظهر أغلى نوع فاكهة فى العالم والذى تقدر ثمن الثمرة الواحدة منها بـ1000 دولار، كونها نادرة جداً، وتابعت:"رغم رائحتها الكريهة إلا أنها لها فوائد صحية عدة.

 

وأضافت "شريهان أبو الحسن"، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية " on e"، أن هذه الثمرة تعالج الإجهاد والصداع النصفى والقلق والاكتئاب والأرق، فضلاً عن أنها  تقوى العضلات وبها بروتين عالى جداً وتعد مصدر جيد للدهون المفيدة.

وفى سياق آخر قالت الفنانة ندى رحمى، إن عدوى الضحك أمر حقيقى، ويصيب الكثيرين لمجرد أن شاهدوا شخص أو مجموعة أشخاص يضحكون، لافتة إلى أنه فى عام 1962 بتنزانيا تم إغلاق مدرسة بسبب هذه العدو التى خرجت عن السيطرة تماماً.

وأوضحت "ندى رحمى"، أن مجموعة من الفتيات بدأوا يضحكوا ضحكاً هستيرياً ما صاب زملائهم فى الفصل ومن ثم تدرج الأمر لتصاب باقى فصول المدرسة والمعلمين، ما دفع القائمين على المدرسة غلقها، لافتة إلى أن حالة الضحك الهيستيرى استمرت لمدة عام 1962 تنزانيا، ونتج عنه فى نهاية الأمر إصابة قرابة ألف بأزمات قلب.

 

"كل يوم" يناقش اعراض "الاكتئاب" مع متخصصين

استهلت الإعلامية خلود زهران برنامج  "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"،  بالحديث عن التظاهرات التى عمت عددا من الدول الأوروبية خلال الاحتفال بعيد العمال، وتحولت إلى مصادمات بين المتظاهرين والشرطة كما حدث فى فرنسا وتركيا والنمسا.

وتحدثت "خلود زهران"، عن المباراة التى جمعت نادى ليفربول وبرشلونة فى بطولة أبطال أوروبا، والمنافسة الشرسة بين الفرعون المصرى محمد صلاح وخصمه ميسى، ومدى تعلق المصريين والعرب بنتيجة هذه المباراة نظراً لحبهم الشديد لمحمد صلاح.

 

وأجرى المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، للتعليق على قرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اتصالاً هاتفياً بشأن وقف إصدار التراخيص للمعاهد الهندسية لمدة 5 سنوات، والذى قال إنه يصب فى صالح الوطن ومصر ومهنة الهندسة، موضحاً أنه خلال السنوات الخمسة سيتم إعادة تقييم منطقية وموضوعية للمعاهد القائمة، وتابع:" لدينا 55 معهد  يعملون على تخريج دفعات كثيرة الأمر الذى خلق فائض فى المهندسين تسبب فى أزمة سواء فى سوق العمل أو المهنة ذاتها"، مشيراً إلى أنه سيتم مراجعة الأداء الخاص  بالمعاهد الهندسية القائمة من حيث البنية الأساسية من المدرسين والمناهج.

 

وفيما يخص المشاهد السلبية التى تحتوى عليها مشاهد الدراما، والذى يؤثر سلباً على أن النشء والمشاهدين الذين يعملون على تقليد ما يأتى فى الأفلام والمسلسلات، قال الدكتور محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، خلال اتصال هاتفى قائلاً:"يوجد قرارات صارمة تواجه سلبيات الدراما، نظراً لخطورتها على المجتمع.

 

ولفت "علم الديم"، إلى أن شهر رمضان الكريم له خصوصية لدى المصريين، ولا يجب أن نجد مواد تقتحم الأسر المصرية خلال الشهر الكريم وبها مشاهد دم وعنف وخمور ومشاهد لا تليق، لافتاً إلى تطبيق عقوبات صارمة على المخالفين كون ما يتم فى بعض الأحيان تعد محاضرات لإفساد الاجيال فى مصر.

 

وأكملت الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة ، الحديث خلال اتصال هاتفى آخر، المشاهد التى تحتوى على عنف وشغب تؤثر سلباً على النشء وتضر بفكر المجتمع، فضلاً عن أنها تنشر هذه السلبيات فى المجتمع بدلاً من معالجتها.

وعن شروط القبول بالمدارس اليابانية، قال مالك أحمد الرفاعى مدير وحدة إدارة المدارس اليابانية، إن شروط القبول ليست صارمة بل واضحة تصب فى صالح التلاميذ، لافتاً إلى أنه لا يتم عمل اختبار لأولياء الأمور كما يقول البعض بل المقابلة تكون للتلميذ فقط، ويشترط أن يكون محل سكنه قريب من المدرسة.

وحول الفقرة الرئيسية لبرنامج "كل يوم"، حل كل من الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى،و الدكتورة إيمان المراكبى استاذ طب المخ والأعصاب والطب النفسى بجامعة عين شمس، والدكتور وائل أبو الفتوح عضو لجنة الصيادلة العامة بنقابة الصيادلة، للحديث عن اعراض الاكتئاب واعراضه وطرق الوقاية منه.

 

من جانبه قال الدكتور جمال فرويز، إن هناك 14 عَرضا لمرض الاكتئاب منها اختناق فى الصدر والرقبة ، وقلة ساعات النوم أو كثرتها ، وتناول الطعام بالزيادة أو النقصان أيضاً، تراجع الحالة المزاجية من التعامل مع الاشياء الأمر الذى يؤدى فى النهاية إلى فقدان الرغبة فى أى شئ ، لافتاً إلى أنه لا يوجد أحد على هذا الكواكب لم يصاب بنوبة اكتئاب مرة على الأقل فى حياته.

 

فيما علقت الدكتورة إيمان المراكبى استاذ طب المخ والأعصاب والطب النفسى بجامعة عين شمس، قائلة :"الاكتئاب مرض وله جيناته الخاصة وتورث فى بعض العائلات"، موضحة أنه فى حال تعرض الإنسان إلى فقدان شخص عزيز عليه يوجد فترة للحزن الطبيعى، بينما من يحمل جين الاكتئاب بالوراثة يستمر طويلاً يتطلب معها الذهاب إلى طبيب متخصص.

 

"الأعلى للآثار" يكشف تفاصيل واقعة تسلق شاب للهرم الأكبر

كشف مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل تسلق شاب للهرم الأكبر، مشيراً إلى أن منطقة آثار الأهرام، فتح فى السابعة صباحاً، وبعدها بثلث ساعة دخل أحد الشباب ناحية منطقة الأهرامات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن الشاب فى أقل من ثوانى معدودة اتجه إلى الناحية الشمالية الغربية للهرم، وغير اتجاهه، وتقدم عليه أفراد الأمن وتعاملوا معه، وصعدوا مستويين لمنعه، وتعامل معهم معاملة غير جيدة، وألقى الشاب عليهم حجارة، وتركوه حتى صعد إلى قمة الهرم.

 

وأوضح "وزيرى"، أن الهرم قديما كان ارتفاعه 146 متراً، ومنذ ألف عام أصبح 137 متراً، وتم عمل سارى خشبى، ليرى الزائرين ارتفاع الهرم الأصلى، وهو عبارة عن خشب حديث الصنع، والسارى الخشبى يتم تجديده كل حوالى 10 إلى 15 سنة، وقام الشاب بانتزاع جزء من الخشب وأوقعه.

 

وذكر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الشاب بدأ فى النزول من الناحية الجنوبية، وتم متابعته، وعند الثلث الأخير من الهرم اتجه للناحية الغربية، حتى نزل وتعاملت معه شرطة الآثار، لافتاً إلى أن زاهى حواس عندما كان يشغل منصب مدير عام الهرم، تقدم بطلب للمجلس الأعلى للآثار بإضافة لائحة "ممنوع تسلق الأهرامات".

 

ولفت إلى أن الشاب خالف لائحة المجلس الأعلى للآثار، موضحاً أن قانون الآثار لا يحوى فى بنوده "ممنوع تسلق الأهرامات"، مردفًا: "محصلش إتلاف أثر".

 

وأعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، سيتم إنهاء الموسم الشتوى بكشف بمنطقة الهرم يوم السبت 4 مايو، فى التاسعة صباحاً، بجولة من مدخل الفيوم لمدخل الجيزة الجديد بمنطقة آثار الأهرامات، ثم التوجه لمنطقة الكشف بالناحية الجنوبية الشرقية من منطقة آثار الأهرامات، ويتم الإعلان عن كشف مقبرة.

 

نشأت الديهى: "قطر كالمرأة متعددة الأزواج.. عشيقيها تركيا وإيران"

أكد الإعلامى نشأت الديهى، أن إيران انضمت لتركيا بشأن رفض اتجاه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإعلان الإخوان جماعة إرهابية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"،اليوم الأربعاء، أن رفض إيران لهذا القرار كشف عن العلاقات السرية المتبادلة التى كانت تربطها بتنظيم الإخوان منذ عام 1978.

 

وأوضح "الديهى"، أن إيران والإخوان بينهم علاقات من أجل التآمر على الدولة المصرية والهجوم على الأزهر الشريف.

 

وأشار "الديهى"، إلى أن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، يقيم حاليًا فى دولة قطر بعيدًا عن بلاده، قائلًا: "قطر الآن مثل المرأة اللى عاملة تعدد أزواج، لديها عشيقين هم تركيا وإيران".

 

ووجه "الديهى"، رسالة لدولة إيران، قائلًا: "روحوا اتشطروا على تصنيف الحرس الثورى الإيرانى كمنظمة إرهابية، بتدافعوا عن الإخوان!!، إنتوا ماذا قدمتم للقدس وللقضايا الإسلامية الأخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة