"كلام ستات": تربية القطط داخل المنزل تقلل من حساسية الأطفال

السبت، 04 مايو 2019 06:13 م
"كلام ستات": تربية القطط داخل المنزل تقلل من حساسية الأطفال كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة هيدى كرم، إن عالم يدعى بيل هيسلمار فى جامعة جوتنبرج بالسويد أجرى دراسة، عن تربية القطط داخل المنزل، والذى أكدت الدراسة أن التربية داخل المنزل تقلل من الحساسية لدى الأطفال، مضيفة أنه العالم قدم نصائح لحماية الأطفال من أمراض الحساسية لابد من وجود حيوانات أليفة داخل المنزل والذى يقى الطفل من الأمراض، وكلما كثر عدد الحيوانات كمثال القطط والكلاب فى المنزل قل تعرض الأطفال للحساسية بنسبة 20% .

وأضافت هيدى كرم، خلال برنامج "كلام ستات"، والذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، ونهال عنبر، وهيدى كرم، ندى رحمى، ويذاع على قناة "  on e"، أن الدراسة اجريت على 1200 طفل، مضيفة أن معظم المنازل التى تقوم بتربية الكلاب والقطط داخل المنزل لا يصابون بأى حساسية، مؤكدا ان الدراسة عن الأطفال وليس الأشخاص بعد كبر سنهم.

فيما علقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، على الدراسة قائلة: "أنا قلبى مش مستريح للدراسة دى.. هناك كتير من الإشاعات حول أنه يسبب العقم وتشوهات أثناء الحمل".

وعلقت الفنانة نهال عنبر، قائلة: "أنا بربى الكلاب منذ أن كنت صغيرة.. وأحد أقاربها أتى له حساسية من الكلاب.. ولديه فوبيا الآن من تربية الكلاب.. وأنا لدى حساسية من القطط".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة