خالد صلاح

بسبب مارفان.. ممثل يتحول لأشهر شخصيات أفلام الرعب بهوليوود

الجمعة، 31 مايو 2019 11:35 ص
بسبب مارفان.. ممثل يتحول لأشهر شخصيات أفلام الرعب بهوليوود خافيير بوتيه
كتبت هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرًا لحالة وراثية نادرة فى مرحلة الطفولة، استطاع الممثل الإسبانى "خافيير بوتيه" أن يوفر على صانعى أفلام الرعب عمل المؤثرات والخدع البصرية لإعادة الوحوش إلى الحياة.

marfan-syndrome-horror-movie-actor-javier-botet-2
خافيير بوتيه

تم تشخيص بوتيه بمتلازمة مارفان، وهو فى السادسة من عمره، ما تسبب فى نموه 6 أقدام و6 بوصات، ووزنه لا يتجاوز 120 رطلاً، بالإضافة إلى شكل  أطرافه وأصابعه، التى تعد أطول من المتوسط ​​ولديها القدرة على التشويش بطرق مختلفة.

marfan-syndrome-horror-movie-actor-javier-botet-11-5cee3ee68aa2c__700
خافيير بوتيه
 
أثبتت تشخيصات بوتيه أنها هدية للممثل حيث استطاع أن يحترف أفلام الرعب والخيال العلمى والخارقة للطبيعة، لقد أصبح الآن اسماً مألوفاً لشركات إنتاج أفلام الرعب فى هوليوود، حيث ظهر فى فيك مثل Slender   Man ، xenomorph (Alien: العهد) ، Crooked Man (The Conjuring 2) ، Faceless Man (The Crucifixion) ، Keyface (Insidious: The Last Key)  ، ماما ، والكثير من الأفلام التى لا حصر لها.
خافيير بوتيه
خافيير بوتيه
 
خافيير فى كواليس فيلم ماما
خافيير فى كواليس فيلم ماما

استطاع Botet أن يجلب الوحوش إلى الحياة من خلال فنه، ورسم الوحوش، وانتقل فى النهاية إلى مدريد لمتابعة الحرفة، خلال فترة وجوده فى العاصمة، طور اهتمامه بالسينما وبدأ إنتاج أفلام قصيرة.

انتقلت تطلعات بوتيه من وراء الكاميرا إلى أمامها أثناء حضوره ورشة عمل المؤثرات الخاصة، وقال خافيير لبى بى سى "لم أدرك لكننى ولدت لأداء هذه الأدوار" .

خافيير
خافيير
 
فى فيلم Crimson Peak
فى فيلم Crimson Peak
 
فى فيلم it
فى فيلم it

على الرغم من أن حركات Botet قد لا تتطلبCGI ، إلا أن هناك كمية كبيرة من الماكياج التى تدخل فى صنع ملامح الوجه الوحشية المخيفة، يمكن أن تستغرق هذه التحولات ساعات إلا أن بوتية لا يحتاج إلى الكثير من المؤثرات فهو يستطيع بالقليل من الحركات المخيفة أن يجسد الشخصيات المرعبة بسهولة.

فى فيلم mama
فى فيلم mama
فى فيلم The Conjuring 2
فى فيلم The Conjuring 2
فى فيلم the last key
فى فيلم the last key

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة