خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. د. شوقى علام "مفتى الجمهورية": رمضان ميدان العمل الصالح.. جلال عارف: ‎نجوم وإعلانات.. وجدى زين الدين: رسالة لوزير التعليم.. وزير الأوقاف: يا باغى الخير أقبل».. بهاء أبوشقة: التأمين الصحى الجديد

الجمعة، 03 مايو 2019 03:01 ص
مقالات الصحف.. د. شوقى علام "مفتى الجمهورية": رمضان ميدان العمل الصالح.. جلال عارف: ‎نجوم وإعلانات.. وجدى زين الدين: رسالة لوزير التعليم.. وزير الأوقاف: يا باغى الخير أقبل».. بهاء أبوشقة: التأمين الصحى الجديد مقالات الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: د. شوقى علام (مفتى الجمهورية): رمضان ميدان العمل الصالح.. جلال عارف: نجوم وإعلانات.. د. محمد مختار جمعة (وزير الأوقاف): «يا باغى الخير أقبل»..

 

 

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة : دماء المصريين أغلى من الأسفلت

تحدث الكاتب فى مقاله عن حوادث الطرق التى تتسبب فى الضحايا الذين تسيل دماؤهم علي الأسفلت، خاصة الطريق الدائرى بعد منتصف الليل، مناشداً وزارة الداخلية ووزارة الصحة بتخصيص سيارات للتواجد على الطرق السريعة، بحيث تدور في هذه الطرق تتابع ما يحدث عليها وتنقذ ما يمكن إنقاذه، مؤكدا ان الدولة تمكنت من تنفيذ شبكة من الطرق لم تشهدها مصر فى أى عصر من العصور من حيث المسافات ومستوى الاجادة والمناطق النائية التى قربت بين المدن والقرى، ولكن حياة الإنسان أغلى وأعظم، ودماء المصريين أغلى من الأسفلت.

 

د. شوقى علام (مفتى الجمهورية) : رمضان ميدان العمل الصالح

تحدث الكاتب فى مقاله عن شهر رمضان الكريم، الذى تتخذه الأمة الإسلامية موسمًا للتنافس في استباق الخيرات والعمل الصالح؛ التماسًا لتنزلات الرحمة وحسن التوفيق للطاعات وقبولها بجزيل الأجر والثواب، تلك التي اختص الله تعالي بها هذا الشهر الفضيل من بين سائر شهور العام، مؤكد أن شهر رمضان يُعدُّ فرصة كبيرة لا تعوض، ولا يليق بالمسلم أن يفوت اغتنامها واستثمارها سواء فى نفع نفسه أو من حوله بإخلاص النية والقصد لله تعالي والمداومة على إتقان الأعمال وفعل الخيرات.

 

د. محمد مختار جمعة (وزير الأوقاف) : «يا باغى الخير أقبل»

تحدث الكاتب فى مقاله عن شهر رمضان المبارك الذى يمتلأ بالخير والعطاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى، مؤكدا ان من كان ينتظر ضيفًا كريمًا أو عزيزًا أعد العدة لاستقباله، وهيأ نفسه وأهله لحضور ذلك الضيف، والضيف الذى نستعد جميعًا لاستقباله هو ضيف جد كريم، هو شهر رمضان المبارك، حيث يمن الله (عز وجل) على عباده فيه بالعطاء العميم.

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: من مبادئ وقيم الصحافة الهادفة: التجرد وتجنب النزعات الشـخصية

تحدث الكاتب فى مقاله عن اتفاق الخبراء والباحثون أنه من المفروض ووفقا لمسئوليات وواجبات الصحافة مهنيا وأخلاقيا، أن يكون القائمون عليها والعاملون فى محرابها في منزلة القاضى فى تعاملهم مع قضايا وأحداث المجتمع، مؤكدا إن عليهم في هذه الحالة ولكى تتسم معالجتهم للأمور بالشفافية والنزاهة والعدالة الواجبة، أن يتجنبوا الخلط بين مشاكلهم وخلافاتهم الشخصية وكتاباتهم عن هذه الأحداث، والتجرد من نزعة الاثارة المدمرة التى تعكر الصفو والسلم الاجتماعيين، بتحقق الأمانة والمصداقية فى سرد كل ما يحيط بأى حدث يتناولونه بالكتابة أو التعليق.

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: نجوم.. وإعلانات

تحدث الكاتب فى مقاله، عن اقتراب شهر رمضان الفضيل، وازدحام الشوارع الرئيسية والميادين بلافتات الإعلان عن المسلسلات التي ستعرض فى قنوات التليفزيون فى رمضان، مشيراً إلى إيجابية تراجع أعداد المسلسلات التى يتم "حرقها" فى موسم رمضان، لكن ليس ايجابيا بالمرة أن يتراجع حجم الإنتاج بل المفروض أن يتضاعف ليلبي احتياجات مئات القنوات التليفزيونية بإنتاج مصري نحرص علي أن يكون متواجدا أمام المشاهد العربي في كل مكان، مطالبا أن يتحول العام كله إلي موسم عرض للإنتاج الدرامى التليفزيونى كما كان الأمر قبل أن يتحول الأمر إلى "تخمة" يتم فيها حشد المسلسلات فى شهر رمضان، وتبقي باقى شهور السنة للمسلسلات الطريدة أو المغضوب عليها.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: رسالة لوزير التعليم

وجه الكاتب فى مقاله رسالة وردت إليه من السيدة لبيبة طاهر أبو المعاطى من  مدينة الزرقا بمحافظة دمياط، لوزير التربية والتعليم، تتحدث فيها عن امتلاكها لقطعة أرض مساحتها فدان وأربعة قراريط، كانت مستغلة كمصنع طوب، واستجابة لنداء الدولة المصرية بإغلاق المصانع الخاصة بإنتاج الطوب تم إغلاق المصنع منذ سنوات طويلة، وكانت تسعى إلى إنشاء مدرسة على هذه المساحة، وأنها ستتولى تكاليف إنشائها كاملة، ولكنها فوجئت بعقبات كثيرة بسبب الروتين والبيروقراطية، وتم إجهاض الفكرة من أساسها.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: التأمين الصحى الجديد

أكد الكاتب فى مقاله إن "التأمين الصحى" من المشكلات الصعبة التى تراكمت طوال سنوات عديدة، والتى بدأت الدولة ببرنامج جدير بالاهتمام والعناية من قبل القيادة السياسية، لتطويرها تطوير شاملة بجميع فئاته من قطاع طبى وإدارى وخدمى لرفع الرعاية الصحية وتحقيق العدالة الاجتماعية حتى تكون الهيئة نموذجاً يحتذى به، مؤكدا ان المنظومة الجديدة تبتعد عن مسكنات وتصل بنا إلى حل شامل.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: مخاطر لعبة «ترامب - خامنئى»

قال الكاتب فى مقاله، لا بد من مراقبة جيدة للسلوك الإيرانى الحالى، وفى الأيام القليلة المقبلة، فى ظل الضغوط غير المسبوقة التى قد تدفع بالبلاد إلى حافة انهيار اقتصادى واحتمال قوى للانفجار والتمدد الإقليمى، مشيراً إلى معلومات عن وجود صراع فى إرادتين داخل إيران الآن: الأولى ترى أن الحل هو التسخين الإقليمى عبر الحلفاء والوكلاء فى المنطقة من أجل تعظيم الضغط على واشنطن من ناحية وتوجيه أنظار الداخل إلى حالة الخطر الإقليمى، و الثانية تدعو إلى التريث وعدم التصعيد واحتواء الضغوط الأمريكية لفترة ما بعد رمضان والأعياد لحين قيام واشنطن بعرض ما يعرف «بصفقة القرن» فى المنطقة، ساعتها تستطيع طهران ركوب موجة رغبة الإدارة الأمريكية فى التهدئة الإقليمية أثناء عملية تمرير مشروع لا يمكن تمريره عقلياً ولا واقعياً.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة