خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كان زهقان شوية.. فيل يتجول فى مدينة هندية يسبب الذعر.. صور

الجمعة، 03 مايو 2019 01:00 ص
كان زهقان شوية.. فيل يتجول فى مدينة هندية يسبب الذعر.. صور نقل الفيل إلى احدى الحدائق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد نرى حيوانات تتجول فى بلدان أفريقيا بين المواطنين، ولكنه يكون أمرا طبيعيا، لأن دول أفريقيا تعد بمثابة حديقة حيوان مفتوحة، فكثير من المدن تعيش فى قلب الحدائق المفتوحة، متعايشين مع حيواناتهم، فمن الصعب أن نجد هذا الأمر يحدث فى مكان آخر، ولكنه حدث فى "الهند".

تسبب فيل برى ضخم فى إثارة الذعر فى مدينة جواهاتى فى الهند، بعدما تم رصده يسير بين المارة، الذين أصيبوا بالصدمة من وجود فيل برى بينهم، وبين سياراتهم، حيث ظهر متجولا فى شوارع مزدحمة فى حين حاول البعض التقاط الصور معه.

الفيل يتجول وسط ذهول المارة
الفيل يتجول وسط ذهول المارة

 

وتقول صحيفة هندية تحمل اسم "indiablooms" إن الحوادث الخطيرة المحتملة لحيوانات برية تتزايد بشكل ملحوظ، بما في ذلك الفيلة والنمور التى تدخل المقاطعات والمدن.

محاولات لتهدئة الفيل
محاولات لتهدئة الفيل

أما بالنسبة للواقعة الأخيرة، فقد سار الفيل من محمية الحياة البرية القريبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة جواهاتى فى ولاية آسام الشمالية الشرقية الثلاثاء الماضى، وقد وصلت الفيل إلى وسط المدينة ودفع بعض السيارات ولكن لم يسبب أضرار كبيرة.

كما تسبب الفيل فى ازدحام مرورى كبير، حيث أوقف المتفرجون سياراتهم لالتقاط صور للفيل الذي يزن عدة أطنان، ويعتقد أنه يبلغ من العمر حوالى 11 عاما فقط.

أحد السكان المحليين ويدعى أفانتيكا بورا، "تفاجئت بوجود الفيل أمامى، فكنت اعتقد أنه فيل خاص بشخص ما ..  ومع ذلك أخبرنى أحدهم فيما بعد أنه فيل برى .. فالغريب فى الأمر هو أن الفيل لم يؤذ أحداً".

نقل الفيل إلى احدى الحدائق
نقل الفيل إلى احدى الحدائق

كبير مسئولى الغابات فى اسام ويدعى أم سينج قال  "كان من الصعب الهدوء حيث كانت شوارع المدينة مليئة بالمرور وكان هناك الكثير من الضجة مع المارة المتفرجين .. ومع ذلك فقد حرصنا بشدة على عدم إثارة الذعر الفيل، وربما يكون ساعد هذا التفكير فى عدم وقوع أى أضرار تذكر".

واختتم حديثه "قمنا بتهدئة الفيل في حوالى الساعة العاشرة والنصف مساء ونقلناه إلى حديقة حيوان ولاية أسام فى جواهاتى، عبر رافعة كبيرة، وفى صباح اليوم التالى أخذنا الفيل إلى محمية أمانسانج للحياة البرية بالقرب من جواهاتى"

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة