خالد صلاح

مات هنا .. قبر من الكارتون يحفظ ذكرى وفاة رجل بلا مأوى .. أعرف الحكاية

الأربعاء، 29 مايو 2019 05:00 م
مات هنا .. قبر من الكارتون يحفظ ذكرى وفاة رجل بلا مأوى .. أعرف الحكاية شاهد قبر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتسليط الضوء على قضايا المشردين فى المملكة المتحدة، شُيد شاهد قبرمن الورق المقوى، خارج أحد مداخل المتاجر فى بريطانيا، وذلك فى مكان رجلا كان قد توفى فى نفس المكان. 

شاهد قبر من الكارتون على الرصيف بالملكة المتحدة (1)
 

عثر على آدم زجاك ، الذي كان يبلغ من العمر 41 عامًا، فاقد الوعى خارج أحد المتاجر الشهيرة في فبراير من العام الماضي، ووضع قبر فى المكان الذى توفى فيه، ودون عليه:"آدم زجاك 1977-2018،  مات فى هذا المدخل ، بينما كان المتسوقون يمشون بجواره...كان بلا مأوى. تذكره"، وفقا للديلى ميل البريطانية.

شاهد قبر من الكارتون على الرصيف بالملكة المتحدة (2)
 

استدعى المسعفون إلى مكان وفاته، ولكن على الرغم من الجهود التى بذلوها لإحيائه، أعلن وفاته في مكان الحادث.

كان قد صنع شاهد قبر مماثل لامرأة أخرى بلا مأوى تدعى لديبورا موريس، تبلغ من العمر 48 عامًا، وكان نصه: "تم العثور على جسدها فى خيمة بتلك الحديقة.. كانت بلا مأوى. تذكروها ".

صنع  القبر من قبل أعضاء مشروع "موتى بلا مأوى" في محاولة منهم لزيادة الوعي بمعدلات الوفيات المرتفعة للمشردين، وتسليط الضوء على تلك الظاهرة.

يذكر أنه توفي 17 شخصًا بلا مأوى في بريستول بالمملكة المتحدة فى عام 2017،  وهو ما يمثل قرابة ثلث وفيات المشردين في جميع أنحاء الجنوب الغربي بأكمله، حيث احتلت ثالث أكبر عدد من الوفيات في إنجلترا، منذ بدء مشروع ""Dying Homeless في عام 2017 ، سجل حوالى 800 حالة وفاة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة