420 ألف طالب فى الصف الأول الثانوى يؤدون امتحان الفيزياء إلكترونيا.. صعوبة فى الأسئلة المقالية.. ارتفاع فى أعداد الطلاب الممتحنين على التابلت فى 6 مواد.. وفريق التطوير التكنولوجى يرصد ملاحظات الطلاب على السيستم

الثلاثاء، 28 مايو 2019 01:30 م
420 ألف طالب فى الصف الأول الثانوى يؤدون امتحان الفيزياء إلكترونيا.. صعوبة فى الأسئلة المقالية.. ارتفاع فى أعداد الطلاب الممتحنين على التابلت فى 6 مواد.. وفريق التطوير التكنولوجى يرصد ملاحظات الطلاب على السيستم امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى قرابة 420 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى العام امتحان مادة الفيزياء اليوم إلكترونيا على التابلت، إضافة إلى اختبار بعضهم ورقيا فى المدارس التى لم تكتمل بها البنية التكنولوجية.

وقالت مصادر، إن أكثر من 420 ألف طالب أدى الامتحان إلكترونيا اليوم الثلاثاء، موضحة أن هناك بعض المشكلات حدثت فى سيستم الامتحان وتم تلاشيها من قبل مسئولى التطوير التكنولوجى فى المدارس وهناك متابعة دقيقة لملاحظات الطلاب حول المعوقات الفنية التى تواجههم خلال أداء الاختبار على السيستم الإلكترونى، مشددة على أن أى ملاحظة يبديها الطلاب حول النظام الإلكترونى يتم رصدها والتعامل معها فورا، وتابعت المصادر: "فريق التطوير التكنولوجى يعمل بشكل متواصل لإزالة أى معوقات فنية فى التابلت".

وفى السياق ذاته، تباينت ردود فعل طلاب الصف الأول الثانوى العام، حول مستوى امتحان الفيزياء، حيث أكد الطالب عبد الرحمن عبد الفتاح، إن أسئلة امتحان الفيزياء صعبة وحيرت الطلاب، لافتا إلى أن جزئية واحده فقط من الكتاب وباقى الأسئلة تطبيقية عملية من خارج الكتاب، وتعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وأوضح الطالب أن كثيرا من زملائهم يشتكون من صعوبة الأسئلة وأيضا مشكلات فى التابلت، حيث إن هناك طلابا لم يتمكنوا من دخول على منصة الامتحان مع بداية الامتحان فى التاسعة صباحا.

وأوضح الطالب أن الأسئلة تضمنت 17 جزئية منها 10 جزئيات عبارة عن اختيار من متعدد و7 أسئلة مقالية.

وقالت الطالبة جومان أحمد، إن مستوى الأسئلة فوق المتوسط ولكنها سهلة، واستغرقت ساعة واحدة فى الإجابة عن الأسئلة إضافة إلى 15 دقيقة فى مراجعة الأسئلة وتغيير بعض النقاط، موضحة أنها واجهت صعوبات فى السيستم الإلكترونى ولكن تم التغلب عليها وانتهاء الامتحان دون مشكلات كبيرة.

وفسرت مصادر مسئولة سبب تباين واختلاف آراء الطلاب حول صعوبة الأسئلة وسهولتها، بأن هناك نماذج مختلفة من الامتحانات ومن الطبيعى أن يجد الطالب جزئية صعبة فى نموذج معين ويجد أخر سؤال سهل فى نموذج أخر ولكن سيتم مراعاة كافة شكاوى الطلاب فى عملية التصحيح.

وتداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى أجزاء من الأسئلة بعد انطلاق الامتحان، واستفسر الطلاب على صفحات الفيس بوك عن إجابة بعض الجزئيات.

وسجلت نسب الطلاب والأعداد التى اختبرت إلكترونيا منذ انطلاق الامتحانات، فى 6 مواد دراسية منذ انطلاق الامتحانات 19 مايو الجارى وتشمل مواد" اللغة العربية والأحياء واللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا والرياضيات والفلسفة والمنطق"، ارتفاع كبير من بين إجمالى الطلاب المسجلين فى الصف الأول الثانوى وأيضا الامتحانات الورقية.

ووصل عدد طلاب الصف الأول الثانوى العام الذين أدوا امتحان اللغة العربية إلكترونيا فى اليوم الأول للاختبارات، 119,9 ألف طالب وطالبة، و411.53 ألف، فى الأحياء و431.155ألف فى اللغة الأجنبية الثانية، و434.404 ألف فى مادة الجغرافيا و432.62 ألف فى الرياضيات و436.382 ألف فى الفلسفة والمنطق، إضافة إلى 430 ألف فى الفيزياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة