مش بس كحك وبسكويت.. للدول الإسلامية عادات أخرى فى الاحتفال بعيد الفطر

السبت، 25 مايو 2019 11:30 م
مش بس كحك وبسكويت.. للدول الإسلامية عادات أخرى فى الاحتفال بعيد الفطر احتفالات عيد الفطر - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حينما يقترب شهر رمضان الكريم من الانتهاء يبدأ المسلمين فى مختلف أنحاء الدول العربية والإسلامية بالاستعداد للاحتفال بعيد الفطر، فهذا العيد يبعث فرحة في النفوس بداخل الكبار والصغار على حد سواء، ويتم التعبير عن هذه المشاعر الجميلة من خلال بعض العادات والطقوس التى طالما ارتبطت بعيد الفطر، وهي تختلف من دولة لأخرى، وخلال التقرير التالى سنوضح أبرز عادات الدول الإسلامية غير العربية في الاحتفال بعيد الفطر، وهي نقلا عن موقع"rferl.org" كالآتي:

 

"هاري راي" في ماليزيا

Image result for ‫احتفالات ماليزيا بعيد الفطر‬‎

يسمى عيد الفطر في ماليزيا باسم "هاري راي"، وفي هذا اليوم يجتمع أفراد الأسرة، ويتجه المسلمون في "كولالمبور" لأداء صلاة العيد فى المساجد، وهم يرتدون الزي التقليدي "الباجو ميلايو" وهو رداء زاهي الألوان.

 

احتفالات موسيقية فى المالديف

في جزر المالديف يتم الاحتفال بعيد الفطر من خلال إقامة الحفلات الموسيقية، وفي السماء تقام الاحتفالات، فضلًا عن تقديم الرقصات الشعبية، ويحرصون على ارتداء أفضل ما لديهم من ملابس.

 

صلاح الصغير في نيجيريا

Image result for ‫الاحتفال بعيد الفطر في نيجيريا‬‎

يعرف عيد الفطر في نيجيريا باسم "صلاح الصغير"، وفي هذا اليوم يقف الأمراء على جوانب الطرق، ويرافقهم في الطريق فرق لأداء الأغاني الشعبية أثناء ذهابهم للمسجد.

 

المعجنات والحلوى في أوزباكستان

Image result for ‫الاحتفال بعيد الفطر في اوزباكستان‬‎

في أوزباكستان يذهبون لأداء صلاة العيد في المساجد، ثم تقوم العائلات بإعداد المعجنات والحلوى التقليدية وتسمى "بلوف" ويتم تحضيرها وتزيينها بعناية.

 

تقديم الجيلابي في أفغانستان

Image result for ‫حلوى الجيلابي الافغانية‬‎

في أفغانستان يتم الاحتفال بعيد الفطر من خلال ارتداء الملابس الجديدة، وتحضير حلوى"الجيلابي"، وهو عبارة عن حلوى مقلية محلاة بالسكر، ويتم تقديم هذه الحلوى للضيوف كطبق أساسي في العيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة