خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالمية تعرف طريقها للعاشر من رمضان.. طريق الروبيكى الإسماعيلية مواصفات دولية بأياد مصرية 100%.. كلمة السر مدينة الجلود.. وش الخير لانتعاش المناطق الصناعية بـ4 مدن وربط 5 مدن أخرى بمحافظات مصر

السبت، 25 مايو 2019 08:00 ص
صور.. العالمية تعرف طريقها للعاشر من رمضان.. طريق الروبيكى الإسماعيلية مواصفات دولية بأياد مصرية 100%.. كلمة السر مدينة الجلود.. وش الخير لانتعاش المناطق الصناعية بـ4 مدن وربط 5 مدن أخرى بمحافظات مصر طريق الروبيكى -الإسماعيلية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بالبنية التحتية والطرق الاستراتيجية تتبناها الدولة منذ خمسة سنوات، وكانت سببا فى إحداث طفرة اقتصادية، وثورة تنموية أخذت مصر للعالمية وفتحت أسواق الاستثمار، حيث كانت الحالة التى وصلت إليها الطرق خلال العقود الماضية سببا رئيسيا فى خسارة ملايين الجنيهات والأرواح على حد سواء، ولكن اليوم ترى عينك فى كل محافظات مصر طرقا حيوية تربط بين المدن والمحافظات على رأسها الطريق الاقليمى وبنها الدولى والروبيكى.

طريق الروبيكي (3)

على بعد مئات الكيلوات من قلب قاهرة المعز، تقع مدينة العاشر من رمضان، وهى أقدم المدن العمرانية الجديدة وتحتل مركز الصدارة بين المناطق الصناعية، حيث تخرج منها ثلث صادرات مصر وتوجد بها أكثر من ثلاثة آلاف مصنع وتتوسط عدد من المدن الجديدة سواء على طريق القاهرة السويس أو طريق القاهرة الإسماعيلية، فهناك مدينة بدر والشروق والمستقبل والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والسخنة ومدينتى والصالحية الجديدة، ومن هناك جاء الهدف من إعادة رصف وإنشاء شبكة متكاملة من الطرق.

طريق الروبيكي (1)

ولم يكن الهدف من هذه الطرق فقط ربط كل هذه المدن ببعضها، وإنما أيضا ربط قاطنيها بسبل الحياة والخدمات والعمل، فطريق الروبيكى الإسماعيلية واحد من هذه الطرق الذى حمل فى طياته خيرا للجميع، لتسهيل حركة النقل للمصانع أو المواطنين، يمنح الجميع حياة راقية ومختلفة.

طريق الروبيكي (2)

وبدأت كلمة السر لهذا الطريق حين وضعت النواة الرئيسية لمدينة صناعة الجلود بالروبيكى، ضمن مخطط الدولة لنقل المدابغ من منطقة مصر القديمة إلى العاشر من رمضان، لتصمم المدينة على أعلى مستوى من حيث الإنشاءات أو التكنولوجيا المستخدمة، وبعد الانتهاء من إنشائها كان على المسئولين أن يستكملوا المشهد بتنفيذ عدة طرق من وإلى المدينة لتسهيل عملية النقل من وإلى المدينة، فكان مقترح الحكومة لإقامة شبكة طرق ذات مواصفات عالمية من خلال الاستعانة بشركات مصرية 100% بأياد وعمالة مصرية.

طريق الروبيكي (4)

حين يأخذك الطريق مع نهاية مدينة السلام وموقف العاشر الجديد سترى عينك التطور الذى حدث والطرق الجديدة بتفريعاتها المتعددة، والتوسع فى الطرق والمنازل والمطالع الكبارى التى حجمت وقلصت حوادث الطرق وقللت عدد الساعات المهدرة على الطريق، فأصبح الوقت المستهلك للسفر بين أى محافظة لا يتجاوز الساعة أو الساعتين طبقا لبعد أو قرب المسافة، وساهم الطريق الإقليمى الذى يسبق مدينة العاشر من رمضان ببضعة كيلومترات فى تقليل الوقت فى نقل البضائع أو المنتجات وهو الذى يعود أيضا على الصناعات بزيادة حجم الإنتاج وتقليل تكلفة النقل.

طريق الروبيكي (5)

ويعد طريق الروبيكى الإسماعيلية هو أحد هذه الطرق التى تربط  أربع مناطق صناعية ببعضها البعض وهى مناطق صناعية بمدينة بدر ومدينة العاشر والصالحية الجديدة والسويس، وتخدم على المقيمين بهذه المدن، كما أنها أيضا تربط العاصمة الإدارية الجديدة بكل محافظات مصر.

طريق الروبيكي (6)

طريق الروبيكي الرابط بين العاشر وبدر والإسماعيلية والعاصمة الإدارية والشروق كاد أن ينتهى بعد أن وضعت اللمسات الاخيرة له، حيث أكد المهندس حمدى هزاع مدير عام الطرق بجهاز تنمية العاشر من رمضان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جاري الانتهاء من الجزء الأخير في اتجاه العاشر حتى ميدان 56 الرابط بطريق مصر إسماعيلية بنسبة تفيذ حوالى 70%.

وطريق بدر الإسماعيلية يربط بين طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، والمار بأرض مدينة هليوبوليس "مدينة الشروق"  والعاشر من رمضان ويبلغ طوله 5.1كم ويربط خمسة مدن هى الشروق والعاشر وبدر والإسماعيلية والعاصمة الإدارية، ويمر بمحاذاة القطار المكهرب.

بمجرد مرورك من هذا الطريق ستعرف فورا أن العالمية وصلت لمدينة العاشر من رمضان، وأن هذا الطريق المخلى، لا يقل من حيث المواصفات الفنية له عن أكبر وأهم الطرق العالمية، سواء من حيث حارات المرور للسيارات، أو اللافتات الإرشادية، أو من حيث مظلات الطريق أو الاستراحات أو الوقفات الخاصة بالطوارئ، على امتداد الطريق، وستخبرك الألوان الفسفورية والتخطيط الخاضع لأرقى أساليب المرور والطرق الدولية صنعته أياد مصرية وشركات محلية قادرة على التميز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة