خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشر.. فرنسا توافق على تسليم مهندس إيرانى لأمريكا.. تونس تعزل مؤذنا تسبب بإفطار الصائمين قبل الموعد.. وموظفو ماليزيا يتنكرون لضبط المفطرون فى شهر رمضان

الجمعة، 24 مايو 2019 12:03 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشر.. فرنسا توافق على تسليم مهندس إيرانى لأمريكا.. تونس تعزل مؤذنا تسبب بإفطار الصائمين قبل الموعد.. وموظفو ماليزيا يتنكرون لضبط المفطرون فى شهر رمضان مؤذن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات العربية والعالمية خلال الساعات الماضية. تيسيرا منه على قرائه  الأعزاء للوصول لأكبر عدد من الأخبار دون معاناة البحث.

وإليكم أهم الأخبارعلى مدى 12 ساعة:

 

دونالد ترامب: هزمنا تنظيم داعش فى العراق وسوريا

أعلن الرئيس الأمريكى دونال ترامب، هزيمة تنظيم داعش فى العراق وسوريا، قائلاً: "هزمنا تنظيم داعش فى العراق وسوريا"، وأضاف خلال مؤتمر صحفى،  "إذا احتجنا إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط سنقوم بذلك"، مشيراً إلى أن أوباما خسر المعركة ضد الإرهاب والجيش الأمريكى فى عهده كان مستنفذاً.

وتابع ترامب: "إيران تعانى الكثير من المشاكل بعد انسحابنا من الاتفاق النووى".

 

الإنتربول يعلن إنقاذ 50 طفلا من مغتصبيهم فى تايلاند وأمريكا وأستراليا

أعلنت منظمة الإنتربول الدولية اليوم الخميس أنها أنقذت في عملية نظمتها، خمسين طفلا من مغتصبيهم في تايلاند والولايات المتحدة وأستراليا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم ،وذكرت الشرطة الدولية أن العملية التي تحمل اسم Blackwrist وهو سوار كان على يد أحد المجرمين، بدأت عام 2017.

 

القضاء الفرنسى يوافق على تسليم مهندس إيرانى للولايات المتحدة 

 أعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم الخميس أن محكمة فرنسية وافقت على تسليم مهندس إيراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة تهم بمحاولة الاستيراد غير الشرعي لتكنولوجيا أمريكية لأغراض عسكرية وذلك لصالح شركة إيرانية.

 

تونس تعزل مؤذنا تسبب بإفطار الصائمين قبل موعد الإفطار بـ7دقائق

عزلت وزارة الشؤون الدينية فى تونس، مؤذنا فى محافظة "نابل" شمال البلاد، على خلفية رفعه أذان المغرب قبل موعده، ما تسبب بإفطار مواطنين صائمين قبل الموعد بـ 7 دقائق كاملة، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 

موظفو ماليزيا يتنكرون فى زى طباخين لضبط المفطرون فى شهر رمضان

لجأ الموظفون الحكوميون فى ماليزيا لارتداء زيا مدنيا ويتنكرون كطباخين ونوادل فى مطاعم مقاطعة سيجامات، بهدف ضبط المسلمين الذين يفطرون فى شهر رمضان، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم،وتقوم مجموعة الموظفين بمراقبة أكثر من 185 مطعما ومقهى فى مقاطعة سيجامات، الواقعة فى ولاية جوهور، حيث يملك بعضهم خبرات عالية فى طهى الأكلات الشعبية اللذيذة، ما يؤهلهم العمل كطباخين متخفين،ويتميز هؤلاء "المخبرون" بإتقانهم للغتين الإندونيسية والباكستانية، حتى يقتنع الزبائن أنهم فعلا من المهاجرين الذين يعملون فى مطاعم ماليزيا، إذ تحتضن البلاد نسبة كبيرة منهم.

 

اليمن : إسقاط طائرة مسيرة حوثية شمال الضالع

شاناهان: أمريكا تدرس إمكان إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط

 
 أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان اليوم الخميس أن الوزارة تبحث إمكان إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط كأحد سبل تعزيز حماية القوات الأمريكية هناك في ظل تصاعد التوتر مع إيران.
 
 
 

سلطات الجمارك فى السعودية ترفع الحظر عن السيجارة والشيشة الإلكترونية

أكدّت الجمارك السعودية على جميع منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية، العمل بالتعليمات الجديدة الواردة إليها من الهيئة العامة للغذاء والدواء، المتعلقة بتحديد الكمية المسموح بها للاستخدام الشخصي من التبغ ومنتجاته، الواردة بصحبة المسافرين، وما يرد أيضًا عن طريق شركات النقل البرى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.


ونصت التعليمات على ألّا تتجاوز الكمية المسموح بها للاستخدام الشخصي 200 سيجارة و500 جرام لأنواع التبغ الأخرى، كما تضمنت تعليمات الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه في حال وردت كميات أكبر من المسموح بها للاستخدام الشخصي يتم حجزها.

 

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف الرحلات إلى باكستان الأسبوع القادم

 تستأنف شركة الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى باكستان الأسبوع القادم بعد عقد من تعليق عملياتها في أعقاب تفجير فندق في إسلام أباد، لتصبح أول شركة طيران غربية تستأنف الرحلات إلى البلد الواقع في جنوب آسيا.

 

الإمارات تطلق حملة لمساندة أطفال ونساء الروهينجا بمشاركة 20 منظمة إنسانية

أطلقت دولة الإمارات حملة تحت عنوان "الإمارات إلى أطفال ونساء الروهينجا"، و التي تهدف لدعم ومساندة أوضاع النساء والأطفال الإنسانية، وتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم الراهنة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمقر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، بحضور ممثلين عن عدد من المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة.

 

بدء جلسات الاستماع التمهيدية قبل محاكمة كارلوس غصن

وصل كارلوس غصن، الرئيس التنفيذى السابق لشركة نيسان موتورز، مع فريقه القانونى إلى مقر محكمة فى طوكيو، اليوم الخميس، لبدء جلسات الاستماع التمهيدية التى تسبق محاكمته ،ويواجه غصن عدة اتهامات بارتكاب عدة مخالفات مالية والتربح على حساب نيسان موتور، وهو ينفى كل التهم المنسوبة إليه.

 

الدفاع السعودى يعترض طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيين باتجاه مطار نجران

قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" : قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى تعترض وتدمر طائرة بدون طيار تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار نجران.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة