أكرم القصاص - علا الشافعي

نهاية Game Of Thrones أشهر مسلسل فى التاريخ.. Jon Snow يقتل Daenerys و Bran يتوج ملكا للممالك الـ6.. و Sansa ملكة للشمال.. وظهور زجاجة مياه معدنية يفسد المتعة.. والنهايات المفتوحة بارقة أمل لاستمرار السلسلة

الإثنين، 20 مايو 2019 01:48 م
نهاية Game Of Thrones أشهر مسلسل فى التاريخ.. Jon Snow يقتل Daenerys و Bran يتوج ملكا للممالك الـ6.. و Sansa ملكة للشمال.. وظهور زجاجة مياه معدنية يفسد المتعة.. والنهايات المفتوحة بارقة أمل لاستمرار السلسلة مسلسل Game Of Thrones
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم الموسم الثامن والأخير من المسلسل الفانتازى الأكثر شهرة فى العالم Game Of Thrones أحداثه، ليسدل الستار على السلسلة التى استمر عرضها ما يقرب من عشر سنوات منذ أن بدأت فى عام 2011.
 
وجاءت الحلقة الأخيرة من مسلسل Game Of Thrones لتجيب عن العديد من التساؤلات، بعد موسم شهد العديد من الانتقادات التى دفعت ما يقرب من مليون مشاهد للسلسلة الملحمية لمطالبة شبكة HBO بإعادة تصويره من جديد.
 
Arya Stark
 
وفى الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones التى حصل ما يقارب الـ 10.7 مليون مواطن أمريكى على إجازة من أعمالهم لمشاهدتها، حصل الجمهور على إجابة للسؤال الأكثر طرحا، وهو من سيجلس على العرش الحديدى، وعلى الرغم من التوقعات والطموحات الآمال والنظريات التى ظل جمهور المسلسل يطرحها، إلا أن الإجابة الحاسمة لم تكن متوقعة، بعدما تم اختيار Bran Stark ليكون حاكما للممالك الستة، وليس السبعة، بعد إصرار شقيقته Sansa Stark على استقلال الشمال ممثلا فى وينترفيل.
 
Daenerys Targaryen
Daenerys Targaryen
وجاء اختيار Bran Stark، الذى بدا عالما باختياره لهذا المنصب، بعد مشاورات كثيرة بين لوردات الممالك، حول الشخصية الأنسب للجلوس على العرش الحديدى، الذى لم يعد موجودا، وفقا لحالته التى رأى تيريون لانيستر، الناجى الوحيد من عائلة اللانيستر، أنه الأنسب، لسببين، أولهما، أن حالته وهيئته إضافة إلى عدم اهتمامه بالسلطة، تؤهله لذلك، وثانيهما، ما يمثله على البعد السياسى من قيمة للتاريخ المشترك بين الممالك التى من شأنها أن تدعم التوحد لا الفرقة.
Game Of Thrones
 
وقبل الوصول إلى هذه اللحظة المنتظرة، تابع الملايين من المشاهدين التغيير الجذرى الذى حدث فى شخصية jon snow، أو إيجون تارجيريان، الوريث الشرعى للعرش الحديدى، وموقفه مع عمته Daenerys Targaryen، فعلى من الرغم من المبررات التى ظل يقدمها أمام منتقديها، إلا أن كلمتها لجيشها بعد تدمير كينجز لاندينج، ورغبتها العارمة فى استمرار حربها ضد الممالك، باسم تحرير الشعوب من العبودية، كانت مفاجأة له، حتى بعد ما رآه من حرق وقتل وذبح للأبرياء.
 
Sansa Stark Queen of the North
 
وجاءت لحظة قتل jon snow، أو إيجون تارجيريان لأم التنانيين، بعد حوار مطول بينه وبين تيريون لانيستر، الذى أعلن عصيانه لدينيرس تارجيريان أمامها وبعد ذبحها للأبرياء، وإلقاء القبض عليه، فيما يشبه الدفع إلى الأمام لإحداث التغيير الأفضل، وعلى الرغم من ذلك، بدا جون سنو، كالمجذوب الذى لا يعرف ما عليه فعله سوى ترديد جملته الشهيرة "هى مليكتى"، وبعد حوار بينه وبين Daenerys Targaryen أيقن من خلاله jon snow، أو إيجون تارجيريان أن عمته ماضية فى سعيها باسم تحرير الشعوب، فقام بقلتها فى لحظة مفاجأة لها، أثناء تقبيلها له.
 
وأعقب هذه اللحظة، تعبير التنين الباقى من الثلاثة عن غضبه الشديد لوفاة "دانى"، فقام بإحراق ما حوله، بما فى ذلك، العرش الحديدى، ليحمل Daenerys Targaryen، ويحلق فى الفضاء عاليا، وهو ما ذكرته تسريبات سيناريو الموسم الثامن والأخير.
 
اختيار Bran Stark ملكا للممالك الستة
 
إن ما يمكن وصف الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones به، هو أن جميع الأطراف راضيين ولكن "ليس تماما" كما قال تيريون لانيستر لجون سنو، أثناء زيارته له فى محبسه، بعدما تبدلت المواقف، إذا اتفق جميع اللوردات بما فيهم الملك بران ستارك على أن يتم إرسال jon snow أو إيجون تارجيريان إلى "السور" مرة ثانية، كنوع من العقوبة بدلا من إعدامه بعد قتله لعمته Daenerys Targaryen، والحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وحرمانه من الزواج، أو تملك الأراضى، أو شئ.
 
التنين ينتقم لمقتل دانى بإذابة العرش الحديدى
 
ومن ناحية أخرى، فإن الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن من Game Of Thrones قد حملت رسائل عديدة، من بينها ما يتعلق بالجانب السياسى، مثل ظهور بريان تارث، وقيامها بتدوين بعض العبارات فى الكتاب الخاص بتاريخ الشخصيات، وإظهار عملية كيفية يكتب التاريخ، فى أن الواقع يختلف تماما عن الحقيقة، فبعد كل ما رأيناه من جيمى لانيستر، كتبت بريان تارث التى أحبته، أنه توفى أثناء دفاعه عن ملكته، وكذلك مشهد Samwell Tarly الذى قدم فيه كتاب منحه اسم "أغنية الجليد والنار" وهو اسم السلسلة الروائية للكاتب الأمريكى جورج مارتن، والمأخوذ عنها أحداث المسلسل، وإجابته على سؤال Tyrion Lannister بشأن ما يذكره الكتاب عنه.
 
وانتهى الموسم الثامن والأخير من Game Of Thrones بأن أصبحت sansa stark ملكة للشمال، خلفا لوالدها نيد ستارك، وبذلك أصبح شقيقها بران ستارك ملكا للممالك الستة، وليس السبعة، بينما كشفت آريا ستارك خلال وداعها لجون سنو، بوجهتها، بعدما طلب منها زيارتها له، فأخبرته Arya Stark بأنها لن تعود إلى الشمال، بل ستتجه غرب ويستروس، التى تقف جميع الخرائط عند هذا الحد، ولا تكشف عما يوجد فى هذه المنطقة.
 
إن نهاية الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones فى موسمه الثامن، وعلى الرغم من الإعلان من أن هذا الموسم هو الأخير فى السلسلة الملحمية، إلا أن النهايات المفتوحة، جديرة بأن تزيد من عمر السلسلة الدرامية الأكثر شهرة فى العالم، وهو ما سبق وأن حدث من قبل فبعدما تم إعلان أن مواسم المسلسل هو الأخير، تم إنتاج مواسم أخرى.
 
أغنية الجليد والنار الرواية المأخوذ عنها مسلسل Game Of Thrones
 
وقد حفلت هذه النهاية بالعديد من المشاهد، التى تحتاج إلى إجابة عليها، مثل وجهة Arya Stark الجديدة، وما يوجد فى هذا العالم، وكذلك وجهة التنين بعدما حمل دينيرس تارجيريان المقتولة وحلق بها فى الفضاء، ولم يظهر مرة ثانية، على الرغم من أن بران ستارك أشار إلى أنه سيعرف إلى أين ذهب، وكذلك، موقف جيش Daenerys Targaryen سواء من الدوثراكي أو المطهرين والذى يتزعمهم جراى وورم، الذى عبر عن رغبته فى الانتقام من جون سنو بعد قتله لأم التنانين.
 
وعلى الرغم من أن الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones قد حظيت بإعجاب الملايين وفقا لنهاية أحداثها، إلا أن آثار ظهور كوب القهوة، فى إحدى حلقات هذا الموسم، لاحقت الحلقة الأخيرة، بعد ظهور زجاجة مياه معدنية خلف المقعد الذى كان يجلس عليه Samwell Tarly.
 
بكاء تيريون لانيستر على شقيقه وشقيقته فى Game Of Thrones
 
دانى مع الذئب فى نهاية الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones
 
صورة وجود زجاجة مياه فى الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones
 
ظهور زجاجة مياه معدنية خلف مقعد سامويل تارلى فى الحلقة الأخيرة من  Game Of Thrones
 
 
مشهد قتل جون سنو لدانى
 

مشهد وفاة Daenerys Targaryen
 

مشهد وفاة سيرسى وجيمى لانيستر
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة