خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"احذروا يا صائمين".. موجة حارة جديدة تبدأ غدا الثلاثاء.. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة بكافة أنحاء الجمهورية يستمر لنهاية الأسبوع... والعظمى بالقاهرة تصل لـ44 درجة الخميس.. وتحذيرات بعدم التعرض للشمس

الإثنين، 20 مايو 2019 11:57 ص
"احذروا يا صائمين".. موجة حارة جديدة تبدأ غدا الثلاثاء.. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة بكافة أنحاء الجمهورية يستمر لنهاية الأسبوع... والعظمى بالقاهرة تصل لـ44 درجة الخميس.. وتحذيرات بعدم التعرض للشمس طقس حار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موجة حارة تضرب كافة أنحاء الجمهورية غدا الثلاثاء، وذلك وسط توقعات خبراء الأرصاد الجوية بارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة، بالإضافة إلى وجود تحذيرات من عدم التعرض للشمس، ومتوقعين أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة مع يوم الأربعاء المقبل 42 درجة، وقد تصل 44 درجة الخميس ذروة الموجة.
 
 
ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت من اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة بمعدل 3 درجات، محذرا من تعرض البلاد بداية من غدا الثلاثاء لموجة حارة على كافة الأنحاء وسط استمرار ارتفاع درجات الحرارة.
 

ارتفاع ملحوظ بالدرجات وموجة حارة

أوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الارتفاع فى درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى ، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام ، ومتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة مع يوم الأربعاء المقبل 42 درجة وقد تصل 44 درجة الخميس ذروة الموجة .

 
 
وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الارتفاع بدرجات الحرارة خلال هذه الفترة بقيم تصل لـ 6 درجات، مناشدا المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة، والاكثار من شرب السوائل خلال الفترة من بعد الإفطار وحتى السحور، وارتداء غطاء الرأس ، وتجنب الأطعمة التى تحتوى على أملاح بنسب كبيرة.

 

طقس غدا الثلاثاء .. ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة

 
وعن طقس غدا الثلاثاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجة الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية حار على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
 
 
كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 22 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

 

طقس الأربعاء المقبل..  بداية لذروة الموجة الحارة

 
أما عن طقس الأربعاء المقبل ، فيتوقع أن يكون بداية ذروة الموجة الحارة التى تضرب البلاد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد ارتفاع أخر فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية حار على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء، أن تكون الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة، وشمال الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة