خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التطور الطبيعي لـ"المخلل".. الفواكه أحدث موضة.. هل ذقت البلح.. "فيديو"

الخميس، 02 مايو 2019 12:29 م
التطور الطبيعي لـ"المخلل".. الفواكه أحدث موضة.. هل ذقت البلح.. "فيديو" المخلل
تقرير : أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الضيف الأساسى على مائدة المصريين فى رمضان طوال العقود السابقة قد تتغير أشكال الطعام من حوله لكنه ثابت على كل الموائد كفاتح أساسى للشهية إنه المخلل وكأى منتج يواكب العصر تتطور هذه الصناعة لأبعاد كثيرة.

فعندما بدأ تخليل المانجو كانت ثورة فى عالم المخلل كاتجاه لتخليل الفاكهة وتبعه كثير غيره من الفواكه كالخوخ والموز والمشمش، ويؤكد محمد زكى صاحب أحد أقدم محلات بيع وتصنيع المخلل بالغورية: صناعة الطرشى مرت بكثير من المراحل فمنذ والدتى التى أسست لهذه المهنة فى العائلة ومنذ اندماجى بها أخذت على عاتقى تطويرها فكنت أبحث عن كل جديد فى العالم من مخللات لأدخلها مصر.

 

يضيف زكى: وفعلاً بدأنا تخليل المانجو من سنين وهو فى الأصل مخلل هندى كما عرفت أن الخوخ كذلك يتم تخليله فعملت على ذلك حتى عرف الكثير من زبائنى أن هناك مخللات أخرى بجوار الخيار واللفت ولكن بعض المنتجات قد لا تلقى رواجاً كبيراً بين الناس كالبازلاء لجهلهم بأنه يتم تخليلها ولكنها تلقى رواجاً فى الفنادق.

يواصل محمد زكى التحدث عن مهنته التى أحبها ولهذا طور منها قائلاً: أخر حاجة بدأت أخللها هى البلح وهو منتشر جداً فى العراق لهذا أدخلته مصر وفيه ناس كتير بتستغرب لما تلاقى كل الفاكهة دى بتتخلل ومن الفواكه اللى بتتخلل بسرعة كبيرة هى الخوخ والمشمش.

ومهما اختلفت أنواع المخلل يظل هو عامل أساسى والأكثر بحثاً بين المصريين فى رمضان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة