خالد صلاح

مش كل السمك بلطى. تعرف على أغرب أنواع الأسماك فى عالم البحار

الأحد، 19 مايو 2019 08:30 م
مش كل السمك بلطى. تعرف على أغرب أنواع الأسماك فى عالم البحار أسماك-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عالم البحار العديد من أنواع الأسماك والمخلوقات الغريبة والفريدة من نوعها، ففى عالمهم أسرار وخبايا لا يعرفها الكثيرون، وفى التقرير التالى تعرف على أغرب أنواع الأسماك وفقا لما ذكره موقع southernfriedscience

سمكة "مولا مولا"

 

سمكة مولا مولا
سمكة مولا مولا

وهى من أضخم أنواع الأسماك حيث يصل طولها إلى 14 قدمًا عموديًا ويبلغ وزنها أكثر من 5000 رطل، وهى سمكة مغطاه بجلد سميك ومرن يستضيف أكثر من 40 من الطفيليات المختلفة، ويمكن ان تنتج أنثى هذا النوع 300 مليون بيضة في الحضنة، وتتغذى على قناديل البحر.

السمكة الفقاعة

 

سمكة الفقاعة
سمكة الفقاعة

 

وهى من الأسماك الغريبة والفريدة من نوعها حيث تتميز بشكلها الغريب والمخيف أيضًا فهى عبارة عن كتلة هلامية كثافتها أثقل من كثافة المياه.

 

سمك الكاندريو

 

الكاندريو
الكاندريو

معروفة باسم "مصاصى الدماء"، على الرغم من حجمها الصغير إلا أنها من أخطر أنواع الأسماك ولا يمكن رؤيتها بسهولة فى الماء ومعروفة بميلها الشديد للدخول فى مجرى البول عند الإنسان.

 

سمكة الناب

 

سمكة الناب
سمكة الناب

وهى من الأسماك المتوحشة والتى تعيش فى عمق 5 كيلومترات تحت سطح المحيطات، وتتميز بحجم أسنان كبيرة ، لا تستطيع بسببها إغلاق الفم.

 

سمكة عفريت القرش

 

عفريت القرش
عفريت القرش

وهى من الأسماك المميزة والمخيفة أيضًا، حيث إنها تعيش فى قاع المحيطات والظلام ، وتتميز ببروز فى مقدمة الرأس، ويعتقد بعض العلماء أنها تصدر موجات كهربائية لتحديد الاتجاهات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة