سكانها 230 نسمة فقط.. حكاية قرية معروفة بكونها وطن الساحرات فى إيطاليا

الثلاثاء، 14 مايو 2019 05:00 م
سكانها 230 نسمة فقط.. حكاية قرية معروفة بكونها وطن الساحرات فى إيطاليا قرية بارلدو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر دولة إيطاليا بطبيعتها الساحرة والخلابة، وبأماكنها الأثرية والتاريخية، فالجمال الإيطالى يبرز فى الفايتكان، والعاصمة روما، ليتبلور فى المدينة العائمة فينسيا، ليجعل الدولة الأوروبية مقصدا سياحيا هاما وكبيرا.

لكن فى جانب آخر مخفى من ايطاليا، يقبع هناك فى منطقة بييمونتى، والتى تشتهر بنبيذها والقلاع الفخمة، ولكن هناك الكثير في هذه المنطقة المثالية في إيطاليا أكثر من تلك التي تجذب العيون.

الأزقة والمنازل
الأزقة والمنازل

 

القرية الإيطالية
القرية الإيطالية

فعلى بعد حوالي 80 كيلو متر جنوب شرق تورينو في تلال لانج العليا، يمكن العثور على قرية غير معروفة نسبيًا لها تاريخ غارق في السحر الأسود.

"بارولدو" هو اسم القرية غير المعروفة، ويبلغ عدد سكانها 230 نسمة، بحسب شبكة سى إن إن، وتعتبر القرية متاهة من الأزقة التى يرجع تاريخها للعصور الوسطى، كما تنتشر فيها المساكن الحجرية المهجورة، والكنائس الصغيرة، ولكن الذى يميز هذه القرية بالتحديد، هو تاريخها بأنها كانت موطنا لمجموعة من نساء الشامان، واللاتى يعتقد أنهن تمتعن بقدرات علاجية.

تلال لانج
تلال لانج

 

طرق القرية
طرق القرية

 

ويحمل النساء اسم "ماسشى"، وهن معروفات بأن لديهن قدرات علاجية على الأمراض المستعصية، ويوصفن بأنهن ساحرات بيضات جيدات، فضلا عن شهرتهن الواسعة بإعداد وجبات طعام ساحرة.

قرية بارلدو
قرية بارلدو

 

قرية بإقليم بيمونتى
قرية بإقليم بيمونتى

 

موطن الساحرات ببارلدوا
موطن الساحرات ببارلدوا

مالك مطعم بقرية بارولدو، أكد أن القرية كانت مقرا لمدة زمنية طويلة للساحرات، مشيرا إلى أن أخر سيدة معروفة من نساء الشامان، ماتت فى ثلاثينيات القرن العشرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة